تفسير الاحلام

تفسير رؤية الأب في المنام

تعرّف على تفسير رؤية الأب في المنام

لا أحد ينكر مكانة الأب و الأم في الحياة، لذلك فرؤيتهما في المنام يستوجب وقفة تأمل، فـإلى ماذا يشير رؤية الأب في الحلم؟ أو بعبارة أخرى: ما تفسير رؤية الأب في المنام؟ .

في هذا المقال سنعتمد على آراء ودراسات كبار المفسرين، الذي لهم باع طويل في علم تفسير الأحلام بغية تفسير رؤية الأب في المنام.

رؤية الاب في المنام هو بشارة خير وعلامةٌ على الخير والأشياء الايجابية، كما أنه في بعض الأحيان يحمل وجهاً اخر يوحي بالسلبية والسوء، على حسب الحلم والطريقة التي تم بها رؤية الأب في الحلم والمنام.

تفسير رؤية الأب في المنام مبتسماً

الأب يرمز دائما للسلطة وللسند. لذلك رؤيته مبتسما في الحلم يشير الى أن أفعال الحالم جيدة وهو في الطريق الصحيح في أمور الدنيا والدين، واشارة إلى قدوم الكثير من الرزق والخير للحالم، أما رؤية الفتاة العازبة للأب في المنام فهو بشارة خير باقتراب زواج صالح لها.

أما المتزوجة إذا رأت والدها في الحلم فهو إشارة الى قرب وضع حملها بخير، وبشارة على صلاح الابن واكتساب الصفات الطيبة من جده. وهذه التفسيرات تنطبق على كون الأب حياً أو متوفياً.

تفسير رؤية الأب في المنام غاضباً أو حزينا.

غضب الأب في الحلم أو حزنه هو أمر يتطلب قيام الشخص الحالم بمراجعة نفسه وتصرفاته وأحواله، ويجب عليه كذلك الامتثال جيدا لما سمعه من أبيه في الحلم، فرؤية الأب في حالة غضب أو حزن بالحلم قد يدل على ضرورة إصلاح المرء لعلاقاته الاجتماعية، فاذا كان الشخص مقبِلا على اتخاذ قرار في حياته، فيجب أن يتريث ويقوم بمراجعة قراره لأنه إشارة الى عدم نفعية القرار وأنه سيكون قراراً سلبيا يجلب المصائب لا الخير.

فمثلا رؤية العازبة المخطوبة لابيها غاضبا في المنام هو رسالة بعدم الاستعجال واشارة لعدم صلاح الخطيب (الشخص المتقدِّم للزواج منها) ، أما رؤية الشخص المقبل على زواج او مشروع لأبيه غاضبا في الحلم فهو تنبيه وتحذير بعدم صواب الخطوة التي يعتزم القيام بها وعدم صلاح المشروع.

إذن، فالشخص الذي يرى أباه في الحلم حزيناً او غاضبا، يتوجب عليه إعادة النظر في أمور حياته.

قد يهمك أيضاً: تفسير رؤية ابراهيم في المنام

تفسير رؤية الأب في المنام مريضاً 

الحلم بمرض الأب هو إشارة سلبية تشير إلى قدوم أيام صعبة على الحالم، في عمله او حياته الشخصية، لذلك يجب ان يسارع الشخص بإخراج الصدقات لتخفيف العواقب.

أما رؤية المرأة الحامل لابيها مريضاً في الحلم فتفسيره هو أن عملية ولادتها ستكون صعبة بعض الشيء، ورؤية العازبة لابيها على فراش المرض فهو إشارة إلى ضرورة اصلاح علاقتها به إذا كان على قيد الحياة، او علاقتها باقاربها اذا كان الأبُ متوفياً.

 يمكن القول اذن أن تفسير رؤية مرض الاب في الحلم هو تحذير لقدوم أيامٍ صعبة وتنبيه بضرورة إصلاح مجموعة من الأمور في حياة الشخص الحالم.

(اذا كان الأبُ متوفيا، ورآه الابن أو بنته في الحلم على فراش المرض، فذلك يعني حاجة الأب إلى الدعاء والاستغفار له وإخراج الصدقات على روحه والله تعالى أعلى وأعلم)

تفسير رؤية عطاء الأب في المنام.

اذا رأى أحدٌ ما اباه في الحلم وهو يعطيه شيئا فذلك بشارة خير ورزق كبير، فالعازبة إذا حلمت بابيها وهو يهديها هدية قَـيِّـمَة فذلك بشارة بقرب زواجها، او بقدوم خير عليها، أما المتزوجة فتلك إشارة لقدوم مولود صالح لها، ورؤية هذا الحلم عموماً يرتبط ببشرى خير ستدخل السرور على قلب الشخص الذي رأى ذلك الحلم.

وتنبغي الاشارة إلى ضرورة الانتباه إلى قيمة الهدية والعطاء، فاذا كانت مالاً او لباساً أو وَرداً أو اكلاً أو ما إلى ذلك من أشياء لها قيمة فذلك يعني أن الخير القادم كله حلالٌ طيب مبارك فيه. أما إذا كان العطاء ذو قيمة غير محمودة (سكين، سلاح، شيء متسخ،…) فذلك يعني أن الخير والرزق القادم يحمل اشياءً مشبوهة وقد يحمل معه مصائب، أو انه سيكون من منابع تخالف الشرع. والله اعلم.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

هكذا يمكن القول أن رؤيا الأب تحمل تفسيرات متنوعة بعضها يحمل الخير وبعصها يحمل الشر، والانسان يجب أن يصنف الحلم الذي راه، فاذا كان طيبا ايجابياً كان تفسيره بحول الله طيبا ايجابيا، وإذا كان غير ذلك وجب على الشخص الانتباه ومراجعة نفسه.

مـتـفــرقــات

 

  • حلمت بأبي يضربني
  • تفسير هذا الحلم هو أن هذا الشخص لابد من تغيير بعض أمور حياته لتقويم الاعوجاج الحاصل فيها.

 

  • رأيت ابي (المتوفى) في المنام صامتاً
  • ادع له بالرحمة، و سارِع لاصلاح حياتك الشخصية

 

  • تفسير من رأى والده الحي يحفر حفرةً في الأرض؟
  • إشارة إلى قرب الأجل (للشخص او لشخص عزيز عليه)، دليل على الموت والحزن، خصوصا إذا كانت الحفرة على شكل قبر.

 

  • رأيتُ والدي في الحلم يطردني من البيت
  • ستاتي عليك ايام قاسية سيتخلى فيها عنك الناس لتواجه مشاكلك بنفسك وبحول الله ستمضي بسلام.

 

  • تفسير زواج الأب في الحلم
  • إشارة إلى قدوم خير كثير الى بيتكم.

 

  • رأيتُ نفسي في الحلم اقبل يد ابي
  • بشارة خير بالطمأنينة والرزق الكثير.

 

  • تفسير رؤية الأب في المنام وهو يزرع  
  • إشارةٌ إلى الزواج ونيل الأولاد الصالحين.

 

  • رأيتُ في منامي نشوب شجارٍ مع والدي ورفعت صوتي عليه
  • ستواجه مواقف محرجةٍ، وسترتكب آثاماً جلَّى، ورفع صوتك في وجهه دليلٌ على قيامك بعملٍ ندمت عليه، فأكثر من الاستغفار.

 

المراجع والمصادر :

 

جوستاف هيندمان ميلر. موسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي. معجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

 

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى