تفسير الاحلام

تفسير رؤية الأرجوان في الحلم.. هكذا ستعرفين إذا كنت ستلدين توأما!

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سعداء بالكتابة من جديد. ماذا يخبئ تفسير رؤية الأرجوان في الحلم بين طياته؟ هذا ما سنكتشفه اليوم. إذ اننا سنقوم بـ تفسير رؤية الأرجوان في الحلم، و ذلك بالاعتماد على اقوال و تفسيرات أكبر علماء علم تفسير الأحلام ، أكبر المفسرين. وقبل تفسير رؤية الأرجوان في الحلم، لابد من الحديث قليلاً عن الأرجوان.

لنتابع.

لا شك أن زهرة الأرجوان بلونها الفريد تغري الناطرين، تفتح خيال الحالمين والشعراء، تساعد في إلهام الفنانين والمبدعين، ويعتمد المصممون على ألوانها لتصميم أجمل الإبداعات، بل وتتعدى ذلك لتقتحم باب الطب عن جدارة وتقتحم مجالات التجميل وغير ذلك.

ولما لهذه الزهرة من مكانةٍ رفيعة، اخترناها اليوم لتكون ضيفتنا في مقال اليوم. فيا ترى، ماذا يخبئ تفسير رؤية الأرجوان في الحلم بين طياته؟ وماذا تحمل هذه الزهرة من دلالات في الحلم؟

زهور الارجوان - تفسير رؤية الأرجوان في الحلم
زهور الارجوان – تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

تفسير رؤية الأرجوان في الحلم عند النابلسي

يقول الشيخ الإمام النابلسي في تفسير رؤية  الأرجوان في الحلم، أنه خير بحيث أنه دليل على تحقيق الأهداف المرجوة والنجاح المأمول والتوفيق في العمل أو في الحياة بصفةٍ عامة. فشجرة الأرجوان في المنام تدل عادةً على النجاح في بلوغ أعلى المناصب والوصول إلى أعلى المراتب والدرجات بين الناس.

وإذا رأى الانسان في حلمه أنه يقوم بقطف الأرجوان فذلك يتم تأويله على أنه إشارة إلى المرأة الصالحة التي تتصف بالعفة والطهارة والأخلاق الحسنة والزواج منها.

في حين يحمل اللون الارجواني في المنام دلالات سلبية تتمثل في الحزن الشديد بسبب فقدان شخصٍ عزيز أو بسبب الفشل في بلوغ أمر ما، حسب ما أورده النابلسي في تفسير رؤية الأرجوان في الحلم .

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذن في الحلم

تفسير ابن سيرين لرؤية الأرجوان في المنام

يَعتبر ابن سيرين الأرجوانَ في المنام من الرؤى المستحبة، ويفسره على أنه يشير إلى حصول الرائي على الكثير من الخير وعلى الزيادة في الرزق و الحظ السعيد بمن رأى الأرجوان في حلمه.

ويقول هذا العالم الجليل في تفسير رؤية الأرجوان في الحلم، أن الحلم بزراعة الأرجوان في المنام هي إشارة ربانية بقدوم الخير للشخص صاحب الحلم، الأمر الذي سيساعده في تغيير حياته نحو الأفضل.

ويقول في جانب آخر ان تفسير رؤية الأرجوان في الحلم مفتحاً وناظراً هو بشرى خير لصاحب الحلم واشارة الى عةدة الاستقرار لحياته.

ولكن ارتباطا مع هذه النقطة الأخيرة، واستكمالاً لـ تفسير رؤية الأرجوان في الحلم، تدل رؤية الأرجوان ذابلاً على التعرض للضرر والأذى بسبب بعض المشاكل التي سوف تحل على الرائي والتي سيستعصي عليه الخروج منها.

و يشير قطف الأرجوان في المنام إلى مشاكل وخلافات مع المقربين قد تصل حدّ الخصومة وقطع الأرحام نهائيا (نسأل الله السلامة ودوام المحبة).

وعكس ما قد يتوقع البعض، يشير أكل زهور الأرجوان في الحلم إلى كثرة الهموم والأحزان ومواجهة التحديات والصعوبات في الفترة المقبلة من حياة الحالم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية الأبرة في المنام

الحلم بالأرجوان عند المتزوجة

أيضاً عكس ما قد يُتوقع، يعتبر الأرجوان في الحلم للمتزوجة غير مستحبٍّ إطلاقا رؤيته. إذ اننا نجد ان تفسير رؤية الأرجوان في الحلم عند المتزوجة يحمل دلالات تأويلات سلبية. فهو على سبيل المثال إشارةٌ إلى حدوث المشاكل والخلافات مع الأهل قد تصل للقطيعة، فمن رأت الأرجوان عليها أن تخرج صدقة وتمتهج الحوار واللين في تعاملها مع الجميع.

و إذا رأت (الحالمة المتزوجة) أنها تعطي الأرجوان لشخص ما في منامها فهذا دليل على كثرة الخلافات العائلية بين أفراد أسرتها وخصوصاً فس علاقتها بالزوج.

وإذا رأت أنها تأكل أوراق الأرجوان في منامها دلّ ذلك على أنها قد تتعرض لوعكة صحية شديدة الخطورة وعليها الاعتناء بنفسها لتفادي ذلك.

و بمقابل ما سبق ذكره، اذا رأت المتزوجة أنها تجلس تحت ظل شجرة الأرجوان مرتاحة فهذا دليل على البركة في المال والأبناء وزيادة النعم وصلاح الدين وارتياح حالها.

قد يعجبك: تفسير رؤية آدم في الحلم

تفسير رؤية الأرجوان في الحلم للعازبة

في تفسير رؤية الأرجوان في الحلم لدى العازبة نجد انه يحمل دلالات بعضها سلبي و البعض الاخر ايجابي، و من بين الدلالات السلبية نجد انه عند ارتداء العازبة لملابس بلون الأرجوان في المنام، أشار ذلك إلى سوء أخلاقها و قيامها بالكثير من التصرفات الخاطئة و بالتالي ضرورة مراجعة احوالها و سلوكياتها.

 ونفس الشيء بالنسبة لحلمها بأنها تقوم بقطف الأرجوان في الحلم والذي يفسر على أنه إشارة إلى تسرعها في اتخاذ القرارات في حياتها، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعرضها للكثير من المخاطر والمصائب.

و تحوُّل الأرجوان إلى اللون الأصفر في المنام هو الآخر يحمل دلالات سلبية اذ أنه يشير مرور العازبة بعلاقة عاطفية فاشلة تصيبها بحالة نفسية سيئة تشعر فيها بوابل من الحزن و التعاسة.

أما المدلول الايجابي ل تفسير رؤية الأرجوان في الحلم، فهو يتمثل في تلقي العازبة في حلمها لهدية تحنل لون الأرجوان، والتي تشير إلى تقدم شخص مناسب لها و الزواج منه و العيش معه في سعادة بحول الله .

مرجعي Marj3y
زهرة الارجوان – تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

دلالة الأرجوان في منام للحامل

رؤية المرأة الحامل لنفسها في الحلم وهي تشتري الأرجوان هو دليل على الولادة السهلة والميسرة، و أنها سترزق بطفلة جميلة وستكون لها ذرية صالحة تنتفع منها وتنفع بها الأمة.

وإذا رأت الزوجة الحامل انها تقطف الأرجوان في حلمها دلّ ذلك على أنها سترزق بتوأم. وإذا قطفت بيدها اليمنى كان ذلك إشارة إلى أنها ستلد بنتا وولداً، وإن كان غير ذلك، دل على انها سترزق ب أنثَيين (2 انثى) أو ذكرين (2 ذكر). والله تعالى أعلى وأعلم.

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذى في الحلم

تفسيرات اخرى لـ رؤية الأرجوان في الحلم

  • إذا رأت المرأة في حلمها أنها تسمي طفلةً باسم أرجوان فهذا يعني استقرار الأوضاع لديها وتغير حالها من أفضل إلى أفضل. (إذا كانت متزوجة وحامل يفضل ان تسمي مولودتها باسم أرجوان) .
  • تفسير رؤية الأرجوان في الحلم عند الرجل هو خير، وإن رأى أنه يزرع الأرجوان دلّ ذلك على أنه سيؤدي أعمالاً تعود بالنفع على اناس كثر مستقبلاً.
  • حلم الشخص برؤية اسم “أرجوان” مكتوب في المنام دليل على سماع الأخبار المفرحة والشعور بالراحة النفسية والاستقرار.
  • تفسير رؤية الأرجوان في المنام للرجل العازب هو الزواج قريباً من امرأة تملك الجاه و السلطة و النفوذ و المكانة المرموقة.

 

وهكذا قراؤنا الأفاضل، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي فيه رأينا تفسير رؤية الأرجوان في الحلم، وغصنا معاً في استجلاء تفاصيل هذه الزهرة الفريدة، وما تحمله من تاويلات تدخل الفرحة على القلوب وتأويلات أخرى تنفر وتحزن. فاللهم اجعل حياتنا بجمال ألوان الأرجوان، وابعد عنا كل ما قد يسوءنا… امين…

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

ابن شاهين . مخطوطة تفسير الأحلام  . الناسخ: أحمد بك دبوس. مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى