تفسير رؤية الأرجوحة في المنام

 

تحية الحب والتقدير نفتتح بها موضوعنا اليوم الذي سيكون تحت عنوان رئيسي وهو تفسير رؤية الأرجوحة في المنام. فمن بين ما يراه المرء في منامه الأرجوحة، لشدة ما نصادفها في الخارج، وهي من فعل تأرجح لذلك ستكون حاضرة في الأغلب بنفس المعنى كما سنرى أثناء خوضنا في تفسير رؤية الأرجوحة في المنام. رغم جماليتها و حب الأطفال لها و كونها مصدراً للسعادة، الا انها نحمل بين جنباتها مدلولات سلبية مؤسفة. سنكتشفها معاً، كما سنكتشف طبعا مدلولاتها الايجابية.

لذلك، فلنتابع معاً تفسير رؤية الأرجوحة في المنام.

الأرجوحة – تفسير رؤية الأرجوحة في الحلم

تفسير رؤية الأرجوحة في المنام بشكل عام

يقوم علماء تفسير الأحلام بالتركيز على رمزية ودلالة الأرجوحة من اجل ايجاد بشكل دقيق تفسير رؤية الأرجوحة في المنام. وباعتبارها من التأرجح، فيشير بشكل مباشر تفسير رؤية الارجوحة في المنام إلى تأرجح الشخص الذي راوده هذا الحلم.

فإذا كان مرتاحاً مطمئناً دل هذا الحلم على تزعزع حياته ببعض المتغيرات التي قد تختلف حدة صعوبتها. وإن كان تاجراً دلت رؤية الأرجوحة في منامه على تحرك عجلة حركته التجارية.

فـ تفسير رؤية الأرجوحة في المنام عادةً ما يرمز إلى دخول أشياء مشتجدة إلى حياة الشخص الذي رأى الحلم.

ولكن إذا كانت حياة الشخص مليئة بالمشاكل والمتاعب والصعوبات، دل تفسير رؤية الأرجوحة في المنام عنده على عودة الاستقرار إلى حياته، خصوصاً إذا رأى الأرجوحة في المنام مستقرة اي أنها ثابتة لا تتحرك.

ويشير أيضا تفسير رؤية الأرجوحة في المنام إلى الحالة النفسية العاطفية للشخص الذي رأى هذا الحلم، فعادة تدل كما سبق القول إلى دخول المستجدات وتحرك المياه في حياة الشخص، ويحسم طبيعة هذه المستجدات (ان كانت ايجابية او سلبية) طبيعة الحلم نفسه. فإن كان الشخص في مشاكل حلت مشاكله، و إن كان مطمئنا اثناء الحلم كان المدلول ايجابيا، و ان كان خائفا كان المدلول سلبيا.

أما حلم الشخص بنفسه وهو يسقط على الأرجوحة في المنام، فهي دلالة غير محموجة ترتبط بحدوث سقطات في حياة الشخص مستقبلاً، و ارتكابه لاخطاء عدة، سواءً على المستوى الشخصي، أو العاطفي او المهني أيضا.

و لابد من الاشارة إلى ان هذه التفسيرات تنطبق على الجميع، ذكوراً و إناثاً على حد سواء.

قد يعجبك: تفسير رؤية آدم في الحلم

تفسير رؤية الأرجوحة فى المنام للعازبة

في تفسير رؤية الأرجوحة في المنام للعازبة، نجد في كتب التفسير أنه إشارة ربانية ورسالة سماوية لدخول بعض التغير لحياتها، ولحركة مياهها الراكدة. و ذلك بقدوم شخص جديد إلى حياتها، سيكون لها نعم الانيس وسيجعلها تكتشف أعماقاً جديدة في روحها وجسدها لم تكن تعلم بوجودها من قبل.

وفي نفس السياق لو رأت في المنام انها تركب الارجوحة مع شخص ما، دل ذلك على ما سبق قوله، و يعد هذا الحلم اشد فعالية ورمزية لقرب ارتباطها وزواجها. ودلالة على انها ستركب تجربة جديدة في حياتها وستتحرك رفقة الشخص بعد طول ثبات. وخصوصا لو كان الشخص الذي تتأرجح بجانبه شاباً وليس فتاةً.

ولابد من الإشارة كذلك إلى أن احساسها نفشه يحسم في ايجابية او سلبية المدلول، فإذا كان فرحو كان التفسير ايجابيا طيباً. و إذا كانت حزينة حائفة دل على مدلولات سلبية.

ومن بين هذه المدلولات السلبية هناك أن تفسير رؤية الأرجوحة في المنام لللفتاة العازبة و هي تتحرك بعنف او و هي تسقط او و هي تسيطر عليها مشاعر الحزن او الخوف دل ذلك على اقتحام المشاكل لحياتها، و على ركود و زعزعة استقرار مسار حياتها و نمط عيشها. وقد تكون هذه المشاكل شخصية او عاطفية او مادية او مهنية وغير ذلك. واذا استقر الحال في نهاية الحلم أشار ذلك إلى بارقة امل تلوح في الافق بأن الفتاة ستتجاوز ما ستواجهه من معاناة و عقبات.

حبيبين على الارجوحة

تفسير الأرجوحة فى حلم المتزوجة

إذا رأت المرأة نفسها تتأرجح في مكان عان ويحيط بها الاطفال من كل حانب وكانت سعيجة فرحة، دل ذلك بشكل مباشر على زياجة اواصر الحب في علاقنها مع زوجها، وأيضاً مع كل اقاربها. وأشار هذا الحلم كذلك إلى قدوم طفل إلى عشها، فـ تفسير رؤية الأرجوحة في المنام للمتزوجة دلالة وبشارة سماوية بحملها الوشيك. إذا كان معها الزوج في المنام حملت بولد ذكر، واذا لم يكن معها حملت بمولود انثى . والله تعالى أعلى وأعلم.

ونفس الشيء لكل الاحلام التي تكون فيها سعيدة بجانب الأرجوحة.

وفي تفسير رؤية الأرجوحة في المنام للمتزوجة  نجد أيضا انها تعكس جانبا سلبيا غير محمود و غير مرغوب فيه، وهو أنها ستعيش أياما عصيبة (خصوصا اذا سيطر عليها الحزن اثناء المنام)، و ستعيش مشاكل جمة وتأرجحا في حياتها بين الهدوء والحركة، بين الاستقرار و الضجيج. و طبيعة هذه المشاكل قد تكون مشاكلاً عائلية أسرية، أو مشاكل مهنية متعلقة بالعمل، أو مشاكل مادية مرتبطة بأحوالها و أوضاعها المالية.

و ارتباطاً بذلك يشير تفسير رؤية الأرجوحة في المنام للمتزوجة وهي تسقط او تسقط منها الحالمة إلى نفس المعنى و هو المشاكل و انعدام الاستقرار و أشياء و مدلولات سلبية أخرى.

و لن نختم تفسير رؤية الأرجوحة في المنام للمتزوجة إلا بالتطرق لتفسير ايجابي مطمئن. و هو انه عندما ترى المتزوجة في حلمها انكسار الارجوحة أشار ذلك إلى انكسار سلسلة مشاكلها ومتاعبها. واشار إلى انكسار همها و انكسار التحركات السلبية التي تملأ حياتها. وكان هذا الانكسار افضل بداية لها.

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذن في الحلم

ما قيل حول الأرجوحة فى حلم المرأة الحامل

بخصوص تفسير رؤية الأرجوحة في المنام للمرأة الحامل، يقول علماء تفسير الأحلام أن هذا الحلم هو دليل على قرب ميعاد الحال والولادة. وتبشر هذه الحلمة بسلامتها وسلامة جنينها وسهولة ويسر الولادة بحول الله، وخصوصاً إذا رأت المرأة الحامل الأرجوحة ثابتة او تتأرجح بهدوء، و كانت سعيدة بذلك. أما لو رأت الأرجوحة و هي تتارجح بعنف دلّ ذلك وأشار إلى أنها ستواجه بعض الصعوبات في الحمل. أما إذا حلمت بانكسار الأرجوحة فللأسف دل ذلك على احتمالية فقدان الحلم او وفاة الجنين لا قدر الله، و تفسير رؤية الأرجوحة في المنام بهذا الشكل هو اكثر الأحلام إخافةً. وحفظ الله الجميع بقدرته و رحمته الواسعة.

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذى في الحلم

ختاماً. نسأل الله العفو والعافية للجميع. ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم في موضوع اليوم الذي تابعنا فيه سويةً تفسير رؤية الأرجوحة في المنام. و طرحنا دلالاتها وابعادها الايجابية و السلبية أيضا.

و بعد موضوعنا اليوم (تفسير رؤية الأرجوحة في المنام) نضرب لكم موعداً مع تفسير جديد لموضوع جديد.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

ابن شاهين . مخطوطة تفسير الأحلام  . الناسخ: أحمد بك دبوس. مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version