تفسير الاحلام

تفسير رؤية الأرنب في الحلم

تفسير رؤية الأرنب في الحلم: مرحبا بكم في موضوعنا لهذا اليوم، والذي سنغوص فيه معاً في موضوع جديد وحلم جديد، تفسير رؤية الأرنب في الحلم هو ما اخترنا اليوم التطرق إليه وتوضيحه. فنا هي الدلالات التي يحملها تفسير رؤية الأرنب في الحلم؟ وهل رؤية الأرنب في الحلم ايجابية او سلبية ؟ هذا ما سنجيب عنه بالاستناد إلى أقوال كبار علماء تفسير الأحلام و طرحهم وارائهم بخصوص تفسير رؤية الأرنب في الحلم.

مرجعي Marj3y
الأرنب الأبيض

تفسير رؤية الأرنب في الحلم عند ابن سيرين

في تفسير رؤية الأرنب في الحلم، يقول ابن سيرين أن الارنب في المنام دلالة و إشارة إلى العزة والكرامة والشموخ والكبرياء. ويقول أيضا ان من رأى نفسه في المنام يلاعب أرنباً ويلاطفه دل ذلك على أن للحالم شخصية محبوبة تتمتع باللطف والطيبة، وأنه سيرزق من حيث لا يحتسب بفضل كرم الله .

ويفسره كذلك بأنه رمز للطموحات والأماني التي تراود الحالم، والأهداف التي يريد ويسعى إلى تحقيقها و الوصول إليها.

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذن في الحلم

كما يتم تفسير رؤية كثرة الأرانب في الحلم على الاولاد و الانجاب.

وضمن ما قاله كذلك في تفسير رؤية الأرنب في الحلم، أنه إذا رأى الشخص في المنام أن الأرانب بشكل من الأشكال تقدم له العون كان ذلك دلالة على أن الرائي لا يستطيع الاعتماد على نفسه، و أنه يحتاج إلى من يقدم له المساعدة دائماً، اما إذا رأى أن الأرانب تساعده في النزول على السلالم كان ذلك دلالة علي أن الرائي سوف يصادف تغييرات عديدة في حياته. أما إذا حلم الشخص أن الأرنب ناطق ويتحدث إليه، كان ذلك دلالة علي ظهور بعض المشاكل والصعاب في حياة الحالم، وإذا رأى أن الارنب يقدم له النصيحة دل ذلك علي انه (أي الحالم) يحتاج إلى شخص ما في حياته لارشاده واسداء النصائح له.

وإذا حلم المرء بنفسه وهو يقوم يتربية الأرانب في المنام، كان ذلك إشارة إلى أن الشخص الرائي يحتاج إلي زيادة التركيز في طموحاته وأهدافه الشخصية. كما يشير ذلك أيضا إلى أن صاحب الحلم يحتاج إلى اهتمام أكبر في حياته من طرف الأخرين.

وعندما يمسك الشخص في المنام بعدد من الارانب الضعيفة فتلك دلالة على قدوم سنوات من الجوع والقحط له. وفي نفس السياق تدل رؤية الأرانب التي تقاتل بعضها بعضاً في الحلم على المشاكل الكثيرة التي ستلحق بالرائي و التي سيعاني منها، وسيخرج منها بحول الله سالماً.

قد يعجبك: تفسير رؤية الأرض في الحلم

تفسير رؤية الأرنب في الحلم للإمام النابلسي

يقول الإمام النابلسي في تفسير رؤية الأرنب في الحلم أنه عندما يرى الشخص في منامه ارنباً أبيض اللون أشار ذلك إلى وجود إمراة صادقة وطيبة الخلق في حياته، سيكمل معها ما نبقى من حياته في سعادة واطمئنان. وقال أيضا أن رؤية الارنب الأشقر في المنام تدل علي الحصول على رزق وفير، بيد أنه يأتي مع السعي والجهد. في حين يشير الارنب الأصفر في الحلم إلى أن صاحب الحلم سوف يصاب بمرض ما، أي سوف تسوء حالته الصحية. أما الأرنب الأسود فيدل تفسيره على وجود العقبات والمشاكل في حياته.

أما اذا رأى في منامه أنه يقوم بتقبيل الأرنب دل ذلك على أنه يتعامل مع زوجته معاملة لا تليق بما يرضي الله عز وجل، وإذا كان الشاب أعزباً غير متزوج أشار ذلك إلى معاملة أقاربه ومحارمه بشكل سيء لا يليق بتعامل إنساني مفترض .

مرجعي Marj3y
الأرانب

وإذا حلم الانسان أن ارنباً قام بِـ عضه كان معنى ذلك وجود العداء بين صاحب الحلم و بين أحد الأشخاص المقربين له. وإذا رأى نزيف الدم بعض العض فُسر ذلك بأن الحالم يرتكب بعض المعاصي والذنوب وأنه يتوجب عليه التوبة والرجوع إلي الله.

 و إذا حلم الشخص بأنه يطارد ارنباً فتفسيره ان الشخص يطارج فرص الحياة بجدية، فان امسك بالارنب دل ذلك دلالة جيدة، والعكس بالعكس. أما إذا كان الحلم عبارة عن أن الأرنب هو الذي يطارد الحالم ويجري خلفه، كان ذلك دلالة علي عدو ضعيف يريد الشر بصاحب الحلم. ولكنه غير قادر على إيذائه بحول الله .

وفي تفسير رؤية الأرنب في الحلم، نجد أيضاً أن رؤية الأرنب المذبوح دليل على الزواج من امرأة سيئة السمعة، وله دلالة أيضا على ظلم صاحب الحلم . و إذا رأى الشخص سلخ الأرنب في المنام دل ذلك على الوقوع في مواجهة مع شخصٍ يتصف بأنه جبان. أما قتل الارنب في الحلم فهو إشارة إلى التخلص من الخوف الذي يعاني منه الرائي، أو أنه تخلص من المشاكل التي تلاحقه. أما رؤية أكل لحم الأرنب في الحلم فهو دليل علي حصول الرائي علي رزق قريبا (رغم أنه سيكون قليلا) .

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذى في الحلم

ابن شاهين و رؤية الارنب في المنام

لقد كانت نظرة العالم ابن شاهين لـ تفسير رؤية الأرنب في المنام سوداوية بعض الشيء، فلم يرَ فيها خيراً. فقال فيه أنه رمز لوجود التعب والمشقة في حياة الحالم. وقال كذلك أن المرء إذا رأى أن هناك أرنباً يطارده دلّ ذلك على وجود المشاكل في حياة الحالم، ودلّ أيضاً علي وقوع الخصومة والعداءِ بين الحالم وبين أصدقائه.

وفي حالة حلم الشخص بأنه يحمل أرنباً فُسر ذلك على أن صاحب الحلم يحمل مالاً حراماً، وكان ذلك تنبيها لضرورة توقفه عن اتيان ذلك، والتوقف عن تلقي الرشاوي والمال الحرام عموما. فهو حلم منذر بغية العودة إلي الله والتوبة عن ما يفعله من أعمال حرام.

ويقول في موضعٍ آخر، أن رؤية الأرنب الأسود في المنام هي رؤيا لا تحمل أي خير. وهي إشارة الى وجود الأحزان والهم والمشاكل الكثيرة في حياة الرائي. و لكن إذا تمكن الرائي من صيد الأرنب في المنام والتخلص منه، دل ذلك على أن الحالم سوف يصل إلى اليسر بعد العسر، والراحة بعد المشقة، و هو وبشارة بانتهاء الأحزان والتخلص من المشاكل.

مرجعي Marj3y
ارنب اسود

تفسير رؤية الأرنب في الحلم للنساء

في كتب تفسير الأحلام، يقال أن تفسير رؤية الأرنب في الحلم للفتاة العازبة هو خير، فالارنب الأبيض في منامها يشير إلى مفاجأة ستدخل السرور إلى فؤادها، سواءً كان ذلك عملاً او زواجاً أو نحو ذلك. و الأرنب الأبيض يشير إلى مدحٍ سماوي لأخلاقها وتشبتها بطريق الحق. فرؤية الأرنب عموماً بشارة خير لقلبها الطيب. إلا إذا كان الأرنب بنياً أو أسوداً، فحينها يحمل بعض المدلولات السلبية غير المحمودة، فـ تفسير رؤية الأرنب في الحلم ان كان بنيا او أسوداً أشار إلى حدوث بعض المشاكل في حياتها وستتخطاها بعون من الله و بـ بذل الجهد من طرفها.

هذا في ما يخص تفسير رؤية الأرنب في الحلم للعازبة، لكن ماذا عن تفسير رؤية الأرنب في الحلم للمتزوجة و للحامل؟

 تفسير رؤية الأرنب في الحلم للمتزوجة دليل خير وطمأنينة، فرؤية الأرنب كيفما كان حجمه أو لونه دلّ على السعادة والطمأنينة التي ستتسلل لحياتها بحول الله وقوته. بل و إذا رأت أنها تحمل ارنباً أشار هذا الحلم إلى اقتراب موعد حملها و انجابها لأطفال يملؤون عليها وحشة البيت والجدران.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

و بالنسبة للمرأة الحامل، فـ تفسير رؤية الأرنب في الحلم عندها دل على اقتراب وضع حملها. ودعونا نبدأ بالسلبي ونختم بالايجابي عسى ان تكون حياتنا كلها ايجابية.

إذا رأت المرأة الحامل في حلمها أن هناك خطراً يلاحق الأرنب (كلب، صياد، نسر،…) أو رأت أن الأرنب قد مات دل ذلك على حجوث مشاكل في حملها. وإن رأت ان شاء الله الأرنب سليماً عادياً حمل معه كل معاني ودلالات السلامة والايجابية والخير. وستكون عملية الولادة عندها سهلة ميسرة، وسترزق بما تشتهيه نفسها.

اعرف تفسير رؤية الإبرة في المنام

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

وبهذا ننهي مقال اليوم، الذي اخترنا له كعنوان: تفسير رؤية الأرنب في الحلم، وفصلنا فيه وعرضنا فيه اقوال كبار علماء تفسير الاحلام كـ ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين بخصوص تفسير رؤية الأرنب في الحلم. ونضرب لكم موعداً مع مقال جديد، وموضوع جديد، وحلم جديد، بعد ان حسمنا اليوم في تفسير رؤية الأرنب في الحلم.

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

ابن شاهين . مخطوطة تفسير الأحلام  . الناسخ: أحمد بك دبوس. مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعية

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى