تفسير الاحلام

هل تبحث عن تفسير رؤية الأسد في المنام؟

 

سعداء مرة أخرى بكتابة موضوع جديد، وهو تفسير رؤية الأسد في المنام. و لا شك ان اغلب الناس قد رأوا ولو مرة في حياتهم اسداً في المنام، فيا ترى ما هو تفسير رؤية الأسد في المنام؟

لنتابع الجواب.

طالع تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام

قد يعجبك: تفسير رؤية الازار في الحلم

بدايةً، الأسد هو حيوان ينتمي للثدييات من فصيلة السنوريات، وأحد السنوريات الأربعة الكبيرة المنتمية لجنس النمور (باللغة اللاتينيـة: Panthera).

و يُعد ثاني أكبر السنوريات في العالم بعد الببر، إذ تفوق كتلة الذكور الكبيرة منه 250 كيلوغراما (550 رطلًا).

و هو من الحيوانات المهددة بالانقراض للأسف. و تعيش معظم الأسود البرية المتبقية اليوم في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. و ما تزال جمهرة واحدة صغيرة مهددة بالانقراض تعيش في آسيا، و تحديدا بولاية غوجرات في شمال غربي الهند.

الأسد
الأسد

تفسير رؤية الأسد في الحلم بشكل عام

يتحدد تفسير رؤية رؤية الأسد في المنام أساساً بمدى انتفاع الرائي أو تضرر صاحب الحلم من هذا الأسد في المنام. لذلك فهو يحمل أحيانا دلالات ايجابية و أحيانا اخرى دلالات سلبية.

و تحمل رؤية الأسد في المنام العديد من التأويلات التي تختلف باختلاف رائي الحلم وما يعيشه من ظروف في حياته. فالحلم بالأسد قد يأتي عند خوف الرائي من شخص ذي نفوذ متسلط  و ظالم، يظنّ أنه سوف يلحق به أذى أو يضرّه في نفسه أو ماله. وتعكس رؤية الأسد يجري وراءه الحالم الحالة النفسية لصاحب الحلم المطبوعة بوجود العديد من المخاوف والأمور المسببة للقلق والتوتر في حياته.

فلو رأى الشخص في حلمه أن الأسد يطارده أو يجري خلفه لكنّه لا يصله  و لا يصيبه، ولا يفترسه دلّت الرؤيا على أنّه سوف ينجو من جميع الأمور التي تصيبه بالقلق في حياته.

أمّا إذا صارع الأسد في المنام دلّـت الرؤيا على إصابة الرائي أو من تم رؤيته في الحلم بالمرض أو الهمّ أوأبالأذى من شخصٍ له نفوذ.

وفي جانب أخرى يشير تفسير رؤية الأسد في المنام الى ثقة صاحب الرؤيا في نفسه و إمكانياته، و مدى قوته و قياديته. فالأسد هو من الحيوانات التي تسير بخيلاء وإعجاب بالنفس ملحوظ بين بقية الحيوانات، ويرافقه قوة افتراسية هائلة.

و من الرؤى غير المحمودة في تفسير رؤية الأسد في المنام، أن يرى الشخص أن الاسد يأكله او يأكل أحدا غيره، إذ تشير إلى ضرر بيلغ ومصاب كبير يقع له أو لمن تم رؤيته يؤكل في الحلم. ( مرض قاتل، خسارة مالية، مشاكل كثيرة ،….)

كما تأتي رؤية الأسد في المنام بمعنى الموت، باعتبار أن الأسد حيوان مفترس يقتنص أرواح خصومه دون رحمة كالموت بالضبط. حيث أن الإمام ابن سيرين قد فسر رؤية الأسد في الحلم على أنّه قد يكون رمزًا للموت أحيانًا، أو لشخص ذي نفوذ وسلطة يمكنه إيذاء صاحب الحلم. فإذا نجا الرائي من الأسد في المنام ولم يصبه شيئاً، نجا من الخطر في الدنيا والعكس صحيح.

وقيل كذلك أن معنى الأسد في المنام يدلّ على  اللص المختلس للأموال، و على العامل الخائن للأمانة، و على صاحب الشرطة و العدو الطالب.

كما يختلف معنى الأسد في الرؤيا باختلاف مكان ظهوره، حيث أن الأسد داخل البيت يشير إلى قوة صاحب الحلم. ورؤية الأسد يدخل إلى مدينة أو قرية يدلّ على دخول وباء أو جائحة إلى هذه المدينة، ونسأل الله العفو و العافية .

أسد
أسد

تفسير رؤية الأسد في المنام للحامل

في تفسير رؤية الأسد في المنام للحامل، نجد أنه قد يأتي في شهور الحمل الأولى ليشير إلى نوع الجنين (جنس الجنين). فقد قال عدد من المفسرين إلى أنّ رؤية الأسد في المنام للمرأة الحامل بشارة خير بإنجاب ولدٍ ذكر و رؤية اللبؤة يشير إلى انجاب مولودٍ بنت.

ويقول ابن سيرين في تفسير رؤية الأسد في المنام أن رؤية جرو الأسد أو الشبل الصغير هو بشارةٌ للحامل تشير إلى حملها بولدٍ ذكر. يقول في كتابه: “و جرو الأسد ولد” .

ورؤية الأسد للحامل عموما هو دليل على انها ستضع حملها بسلام و دون أي مشاكل ان شاء الله.

شاهد أيضاً: تفسير صلاة الاستسقاء في الحلم

رؤية الأسد في المنام للمتزوجة لابن سيرين

في مقاربة ابن سيرين لـ تفسير رؤية الأسد في المنام، تعددت التفسيرات باختلاف التفاصيل.

فيقول في بعض المواضع أن الأسد في منام المتزوجة هو اشارة إلى الزوج القاسي الذي يخشى لظلمه وجوره.

ويقول ايضا أنه إذا رأت الزوجة وكأن الأسد يقبل عليها لكنّه لا يخالطها ولا يصيبها بسوء دلت الرؤيا على أنّ من تخافه لن يؤذيها إلا بالخوف فقط.

ومن جانب آخر، فإن من التفسيرات المحمودة لرؤية الأسد في المنام أنها تدلّ على وجاهة صاحبة الرؤيا وطول عمرها و سعادتها ببيتها.

أنياب الليث
أنياب الليث

الأسد في المنام للفتاة العازبة

في باب تفسير رؤية الأسد في المنام للفتاة العازبة، جاءت اقوال كثيرة. فقد قال ابن سيرين أن تفسير رؤية الأسد في المنام للعزباء هو إشارة إلى غرورها و إعجابها المبالغ فيه بنفسها، وبالتالي لزم عليها مراجعة نفسها. حيث قال (ابن سيرين) : (وتدل رؤية الأسد على الجهل والخيلاء والعجب والعنت والتيه والدلال).

و ورد أيضا في نفس هذا الباب أن رؤية الأسد في منام العزباء قد يعني ظهور بعض الهموم والأزمات في حياتها. فإذا أصابها الأسد مثلا في المنام أو صارعها أو أكلها أصابت منها هذه المشكلات وأثرت على حياتها سلبًا. أمّا إذا نجت من الأسد، أو رأته و لم ينتبه إليها في الحلم فتذهب عنها هذه المشكلات دون تأثيرات ضارة بحول الله.

كما يتم تفسير رؤية الأسد في المنام للعازبة على أنه مرض، وخصّ به مفسرو الأحلام الحمّى على وجه الخصوص.

طالع تفسير الاستعاذة في المنام

تفسيرات اخرى لـ رؤية الأسد في المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه انه يصارع اسداً، فتفسير هذا الحلم يعتمد على نتيجة الصراع. فإذا خرج صاحب الرؤيا من معركته مجروحا دون ان يموت دلت هذه الرؤيا إمّا على مرض أو سجنٍ سيلحق بصاحب الحلم. أما إذا كان النصر حليف الحالم فدل على خير كثير وعلى تجاوزه لعقبات كثيرة في حياته و تفوقه و انتصاره على اعدائه.
  • في تفسير رؤية الأسد في المنام نجد أيضا بأن ركوب الأسد في الحلم أو ترويضه بأي شكل من الأشكال هي من الرؤى المحمودة. خاصة إذا شعر الرائي أثناء الرؤيا بالطمأنينة والأمان. وكان واثقًا كل الثقة مما يفعل أثناء الحلم. و تفسر أيضا بأن الحالم سيقهر عدوًا شديد البأس كان يهدده. و سينجح في تركيع خصومه والظفر بهم.
  • يرى مفسرو الأحلام أن من رأى نفسه وقد تحول رأسه إلى رأس أسد في الرؤيا، أو حلم بنفسه عموما و قد تحول لاسد فإنه ينال منصبًا رفيعًا مرموقًا.
  • من التفسيرات المحمودة كذلك، نجد حلم أكل لحم الأسد و التي تصنف ضمن الرؤى العظيمة لصاحبها أو من رؤيت له. وتدل هذه الرؤيا على أن الحالم سيرث إرثًا كبيرًا أو يغنم من عدو غنيمة عظيمة.
  • في تفسير رؤية الأسد في المنام نجد أيضاً أن سماع زئير الأسد في المنام يعكس مشاعر الرائي وقلقه الداخلي من شخص ظالم أو مواقف صعبة يتعرض لها في حياته. و يدلّ أكثر ما يدلّ على أن الرائي يعاني بشدة من حيرة شديدة ولا يستطيع حسم أمر ما في حياته. و أن هذه الحيرة تظهر في هيئة تيهٍ وضياع وتردد وخوف من مواجهة الموقف الصعب المتمثل في صوت الأسد في الحلم.
  • رؤية الأسد الأبيض في الحلم هو خير للرائي في دينه ودنياه، و هي إشارة إلى صلاح حاله مع الله ومع الناس. حيث يقول ابن سيرين في تفسيره: “و إن ابيضّ الأسد في المنام دلّ على الثناء الجميل، والإقلاع عن الذنوب، والإيمان بعد الكفر”.
  • ان رأى الشخص في منامه انه تزوج من اللبؤة فإنه ينجو من شدائد كثيرة، ويظفر بعدوه وخصمه، ويعلو أمره، ويكون ذا صيت بين الناس. و يشير هذا الحلم في تفسيرات اخرى انه سيزوج امرأة قد لا تكون شريفة طاهرة. والله تعالى أعلى وأعلم.
  • إذا رأى الرائي في حلمه وكأنه يصارع أسدًا، فيقتل الرائي الأسد في الرؤيا نجا من كل همومه ومخاوفه في الحياة الحقيقية، وتجاوز صعابه بحول الله وقوته.

اعرف تفسير الاستلقاء في المنام

وهكذا نكون أعزائي عزيزاتي قد وصلنا لختام مقالنا اليوم، والذي تطرقنا فيه لـ تفسير رؤية الأسد في المنام، و طرحنا كما تابعتم مختلف اقوال و تفسيرات و آراء كبار مفسري الأحلام، و جاوبهم عن سؤال: ماهو تفسير رؤية الأسد في المنام.

و نلقاكم في مقال جديد ان شاء الله.

قد يعجبك: تفسير الاستغفار في الحلم

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

خليل بن شاهين الظاهري. الإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى