تفسير الاحلام

بالتفصيل: تفسير رؤية الأسر في المنام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء مرحبا بكم في مقال جديد. موضوعنا لهذا اليوم سيكون عن تفسير رؤية الأسر في المنام، ودلالات ذلك. الايجابية منها والسلبية أيضاً. وفي مقاربتنا لـ تفسير رؤية الأسر في المنام سنعود لأقوال و آراء و تفسيرات كبار علماء تفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين و النابلسي و آخرون. فما هو تفسير رؤية الأسر في المنام؟

لنتابع:

قد يعجبك: تفسير الاستغفار في الحلم

اعرف تفسير الاستلقاء في المنام

تعريف الأسر و الأسير

تعريف الأسر يتلخص في الشد بالقيد، وسمي كل مأخوذ مقيد أسيرا وإن لم يكن مشدودا بذلك، هذا لغة أما في التعريف الاصطلاحي القانوني له تعريف الاسير في القانون الدولي :

هو كل شخص يقع في يد العدو بسبب دافعٍ عسكري لا بسبب جريمة ارتكبها. والقاعدة العامة في القانون الدولي توجب منح حق الأسر للشخص الذي يتمتع بصفة المقاتل وحجبه عن الشخص الذي لا يتمتع بهذه الصفة.

أي أن الأسير هو من وقع في يد العدو، وكان لذلك سبب يدفع للاسر، وهو قيامه بالعمليات العسكريه ضد الدولة التي قامت بأسره. و يخرج من ذلك قيامه بأي جريمه أخرى عدا العمليات الحربية والعسكريه.

الأسر و الأسير
الأسر و الأسير

تفسير الأسر في المنام

يشير تفسير رؤية الأسر في المنام إلى كثير من الخير والرزق، عكس ما يبدو في ظاهره، ولكن في مقابل هكا يحمل كما سبق القول دلالات سلبية. خصوصا إذا رأى الرائي (صاحب الحلم) أنه هو شخصيا من وقع أسيراً في يد اشخاص آخرين. فتفسيره حينها يحمل دلالى الشر و السوء. وقدوم أيام سوداء على صاحب الحلم، حيث انه فيها سيقع في مشاكل عدة. قد تكون مشاكل عائلية او مالية مادية أو غير ذلك. فهو منام لا خير فيه على كل حال، و رؤيته تنبئ بهم شديد سيصيبه صاحبه.

و يرى ابن شاهين أن من حلم بنفسه وقد كان له أسير ( اي قد اسقط اسيرا / آسر شخصا) كان تفسير ذلك محمودا، و أشار إلى ان صاحب الحلم سيملك خيرا. و كما ان له اسير فسيكون له رزق من مصدر ما. (رزق متمثل في مال)

و يرى أيضاً (ابن شاهين) في تفسير رؤية الأسر في المنام أن رؤيا الأسارى تؤول وتشير و تبشر بحكم عال وعلو جاه قريب لصاحب الحلم.

أسرى الحرب
أسرى الحرب

وضمن ما جاء كذلك في تفسير رؤية الأسر في المنام نجد كذلك أن الشخص إذا رأى في حلمه أنه وقع اسيرا ثم تخلص وأطلق سراحه و نجا، فإن ذلك يشير إلى انه سيتخلص من هم و غم يطارده. و ان مشاكله ستزول (عكس اذا رأى انه اسير و لم يخلص والتي تحمل دلالات سلبية)

و من رأى أن أسيراً قد فك نفسه فإنه (صاحب الحلم) يسعى جاهدا في نجاح آخرته.

وتفسير من رأى نفسه أسيراً و خرج بسلامِ بعد هروبه حمل أيضاً دلالات ايجابية و تبشيرا بخير وفير قادم.

و من رأى أنه يحسن إلى أسير و يتصدق عليه ويعامله بادمية فإنه يفعل الخير ويكون عند الله مقبولاً لقوله تعالى: (مسكيناً ويتيماً وأسيراً).

أما إذا رأى الحالم فيما رآه أنه خرج من دينه فسر ذلك شراً وسوءا، و من رأى انه بقي على دينه كام ذلك ثناء ربانياً بصحة ايمانه.

شاهد أيضاً: تفسير صلاة الاستسقاء في الحلم

طالع تفسير الاستعاذة في المنام

ميلر و تفسير رؤية الأسر في المنام

وفي طرح موسوعة ميلر لـ تفسير رؤية الأسر في المنام نجد أنه إذا حلم الانسان بأنه واقع في الأسر فهذا يعني أنه قد يتعامل مع اشخاص مخادعين، ويجب عليه ان يحذر منهم. و إذا لم ينج الحالم منهم في حلمه فإن ذلك دل على أذى أو نحس سوف يصيبه و نسأل الله السلامة والعافية.

أما إذا رأى الشخص في منامه انه يأخذ شخصا ما أسيراً فهذا يعني أنه سوف يتعرض لمشاكل كثيرة، وقد يكون دلالة على اقتراب انضمامه لمجموعة افعالها تنافي القانون أو الأخلاق. أي انها ستكون مشبوهة كيفما كانت ايديولوجيتها.

الأسر و الحبس
الأسر و الحبس

وبالنسبة لـ تفسير رؤية الأسر في المنام عند المرأة، فدلالته أن المرأة إذا حلمت أنها وقعت أسيرة فهذا يعني أنها ستتزوج ان كانت عازبة أو ستحمل ان كانت متزوجة او كذلك أنها ستضع حملها بسلام ان كانت حاملاً. و يشير هذا الحلم كذلك في تفسيره أن الحالمة قد تتعرض لقيود من الزوج او الحبيب او الأب او غير ذلك. قيود ٌ قد تفهمها على انها غيرة و حب وخوف عليها. كما قد تفهمها على أنها حصار و شك و عدم ثقة.

طالع تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام

قد يعجبك: تفسير رؤية الازار في الحلم

و إلى هنا يكون مقالنا قد بلغ نهايته. و كما تابعنا معا، طرحنا فيه تفسير رؤية الأسر في المنام. و عرضنا فيه مختلف الاراء و التفسيرات التي يتبناها كبار علماء تفسير الأحلام في طرحهم لـ تفسير رؤية الأسر في المنام.

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

خليل بن شاهين الظاهري. الإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى