تفسير الاحلام

تفسير رؤية الأسنان في المنام

 

تحية الحب والتقدير والاحترام نفتتح بها موضوعنا اليوم الذي سيكون تحت عنوان أساسي و هو تفسير رؤية الأسنان في المنام. فمن بين ما يراه المرء في منامه الأسنان ، لشدة ارتباطنا بها، حيث انها عضو اساسي في اجسامنا. و سنرى أثناء خوضنا في تفسير رؤية الأسنان في المنام مدلولات هذا الحلم السلبية المؤسفة، و المدلولات الايجابية أيضا.

لذلك، فلنتابع معاً تفسير رؤية الأسنان في المنام.

تفسير رؤية الأسنان في المنام
تفسير رؤية الأسنان في المنام

طالع كذلك: تفسير الاستعاذة في المنام

المدلول السلبي لـ تفسير رؤية الأسنان في المنام

يحمل تفسير رؤية الأسنان في المنام بين طياته بعض المدلولات السلبية غير المحمودة. والتي لا يستحب رؤيتها. وهي ما سنعرضه في هذه الفقرة.

إذا رأى الشخص أن أسنانه مسوسة أو اي اسنان اخرى، فذلك يعني ان أمواله بها شبهة حرام، ومصدرها غير طاهر، و عليه يجب أن يراجع نفسه ويطهر أمواله، بالابتعاد عن الحرام والسعي في الحلال، و التخلص من كل هذا المال الحرام. و إذا رأى ان اسنانه المسوسة قد سقطت أشار ذلك انه سينجح في ذلك، وستسقط أمواله الحرام.

و في تفسير رؤية الأسنان في المنام مخلخلة (تتخلخل، تتحرك) نجد انها تشير إلى عدم ثبات حالة صاحب الحلم، سواء المادية او النفسية او الاجتماعية الأسرية. و تعتبر هذه الرؤيا بمثابة دليل على ان صاحب الحلم يحتاج الى القيام بمحاولة ترتيب اموره واوضاعه للوصول إلى نتائج طيبة، و يتفادى كل ما من شأنه ان يعكر حياته. كل هذا بغية ان ينعم بحياة مستقرة و هادئة بفضل الله .

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

شاهد أيضاً: تفسير صلاة الاستسقاء في الحلم

وبالنسبة للمرأة الحامل، فـ تفسير رؤية الأسنان في المنام عندها في جانبه السلبي يحمل بعض المدلولات السلبية. فإذا رأت في حلمها أن اسنانها بدأت تسقط، كان ذلك اشارة إلى انها تشعر بالاحباط، بفعل صدمتها في شخص معين، حبيبا او صديقا او اخا او غير ذلك.

كما قد يشير نفس هذا الحلم الى أنها ترغب في الارتباط بأحد لاحتياجها الى شخص جديد يكون بجانبها، يبادلها الشعور بالحب و يعطيها الحنان، و يجعلها تشبع نقصها العاطفي و رغباتها الجنسية و النفسية، وهو ما تفتقده في حياتها. و هو كذلك ما يجعل حالتها النفسية تتأثر و تميل للعدوانية، باعتبار أن سيغموند فرويد يقول ان الاحتياجات الجنسية الغريزية اذا لم يتم اشباعها تجعل الشخص عصبيا و عدوانيا و مكتئبا.

و تفسير رؤية الأسنان في المنام و هي تسقط يشير إلى ان صاحب الحلم سيفقد شحصا مقربا منه، خصوصا لو كان الاسنان التي سقظت أسنانا علوية.

كما ان هدا الحلم أيضاً يفسر بأن الشخص صاحب الحلم سيفجعه الموت في فقدان شخص مقرب، او مرضه الشديد على الأقل. و نسأل الله السلامة.

و نختم فقرة المدلول السلبي لـ تفسير رؤية الأسنان في المنام بالقول ان رؤية الشخص لنفسه في المنام و هو يحمل اسنانه على راحة يده تدل على أنه سيخسر خسارة غير متوقعة، خسارة شديدة، و اذا لم يكن الألم مصاحبا لهذا الحلم فذلك بعني انه سيقف ثانية على قدمه و سيسترجع استقرار أموره ، ويستطيع تعويض خسارته بنجاحات عدة.

الاسنان
الاسنان

ما طاب في قول تفسير رؤية الأسنان في المنام

بعدما رأينا البعد السلبي ل تفسير رؤية الأسنان في المنام، سننتقل الان لعرض المدلولات الايجابية في هذا الحلم.

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية الأسنان في المنام، أنه اذا رأى شخص ما في منامه انه تظهر له اسنان جديدة، فذلك يعني قدوم شخص جديد إلى دائرة عائلته. خطيبا او زوجة او حبيبة او زوجة او اخا غائباً او ايضا مولوداً جديداً، وسيدخل البهجة و السرور في النفوس بإذن الله.

و إذا رأى الشخص سقوط  الأسنان السفلية أشار ذلك الى تخلص صاحب الحلم من شخص سئ يسبب له الأذى باستمرار، و تخلصه من مشكلة كبيرة تؤرق باله، فسقوط الاسنان السفلية التي لا بصاحبها الألم هي بشارة خير قادم للرائي بحول الله و قوته.

 و إذا كانت صاحبة الحلم امرأة مخطوبة، أشار ذلك إلى بشرى خير طيبة تنبئ بخير قادم قريب لها، فاذا كانت مخطوبة كما قلت وسقط لها في المنام سن سفلي او أسنان سفلية، فمعنى ذلك انها ستنفصل عن خطيبها، و سيكون في ذلك خير لها و تعويض مستقبلي لها بشكلٍ أفضل لها بإذن الله.

و نجد عادةً حلم في باب تفسير رؤية الأسنان في المنام أن سقوط الاسنان الامامية العلوية في الحلم هم الاقارب الرجال. فالسنتان العلويتان في المقدمة تشيران الى الاب و العم، او الاخوان او الابناء، فرؤيتهما ناصعتا البياض تحمل كل خير سيصيب الافراد السابق ذكرهم (العكس أيضا صحيح).

اعرف تفسير رؤية الإبرة في المنام

طالع تفسير رؤية الاسم في المنام

اما الاسنان السفلية في الحلم فهي تشير إلى الاقارب من النساء، السنتان السفليتان في المقدمة يشيران الى الام و العمة، او الأختان والبنتان. و ينطبق عليها أيضا نفس ما سبق ذكره في النقطة السابقة.

فإذا كانت الأسنان في المنام بيضاء و لامعة و ذات شكل جميل، كان في ذلك إشارة الى أن هذه العائلة مترابطة محبة لبعضها البعض، حيث تجمعهم صلة قوية و وثيقة.

 كما تُفسر الأسنان الجميلة كذلك بأنها سعادة قادمة للرائي وانتهاء مشاكله. و إذا كانت الاسنان بيضاء ورأى الشخص في حلمه سقوطها، فذلك يعني انحيازه و تأييده الدائم لشخص معين.

و على العموم نجد عند المفسرين أن تأويل سقوط الأسنان السفلية يكون افضل من سقوط الاسنان العلوية، والله تعالى أعلى وأعلم. 

و نستكمل تفسير رؤية الأسنان في المنام حيث نجد أنه إذا رأى الشخص في منامه سقوط أسنانه في يده بدون ألم ، فذلك يشير إلى قدوم مال كثير و خير وفير في الطريق اليه.

و يقول ابن سيرين في هذا الباب، أنه إذا رأى الشخص في منامه سقوط أسنانه بدون دمٍ، كان ذلك دلالة على طول عمر الرائي، او أنه يسدد جميع ديونه، و سيتحرر من الهموم التي تطارده.

الاسنان في المنام
الاسنان في المنام

ختاماً. نسأل الله العفو والعافية للجميع. ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم في موضوع اليوم الذي تابعنا فيه سويةً تفسير رؤية الأسنان في المنام. و طرحنا دلالاتها وابعادها الايجابية و السلبية أيضا. و بعد موضوعنا اليوم (تفسير رؤية الأسنان في المنام) نضرب لكم موعداً مع تفسير جديد لموضوع جديد بحول الله وقوته.

قد يهمك : تفسير رؤية الاسلام في المنام

قد يعجبك: تفسير الاسهال في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى