تفسير الاحلام

تفسير رؤية الأصابع في المنام

(تفسير رؤية الأصابع في المنام) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء مرحبا بكم، موضوع جديد، حلم جديد… اليوم بحول الله و قوته سنعرض تفسير رؤية الأصابع في المنام ، و الاجوبة التي قدمها علماء التفسير بخصوص سؤال: ما تفسير رؤية الأصابع في المنام ؟ وسنستند إلى آراء وأقوال ابرز واكبر علماء علم تفسير الأحلام بالتركيز على رمزية ودلالة تفسير رؤية الأصابع في المنام.

لنتابع….

الأصابع في المنام
الأصابع في المنام

تفسير رؤية الأصابع في الحلم بشكل عام

إذا رأى الشخص حدوث ضعف و وهن اصابعه في المنام دل ذلك على حدوث مشاكل في محيط عائلته. ونظ نسأل الله السلامة والعافية.

و تشير رؤية الشخص انه لا يستطيع تحريك اصابعه في المنام إلى حدوث نقص مستقبلي في امواله و احتمالية مروره بأزمات مادية.

و تفسير رؤية الأصابع في المنام مقطوعة يحمل دلالة ايجابية وهي ان الحالم سيرزق ابناً قريبًا بمشيئة الله تعالى و حوله.

بينما تدل رؤية اصبع الخنصر مقطوعاً في المنام و تشير الى افتراق وابتعاد احد من الاسرة عن الحالم.

اما رؤية الاصبع الأوسط مقطوعاً فإنه يدل على وفاة شخصية كبيرة في البلد التي يتواجد بها صاحب الحلم.

و على عكس المتوقع، تفسير رؤية الأصابع في المنام و هي متورمة يشير الى أن صاحب الحلم سيحقق مكاسب ونجاحات كبيرة ستكون تتويجاً للكثير من الجهد الذي بذله، و الشقاء الذي مرّ فيه.

و تشير رؤية جرح احد أصابع اليد اليمنى في المنام إلى حلول منفعة و خير سيحصل عليه صاحب الحلم عن طريق رجل من أقاربه، و سيبارك الله له فيه.

بينما رؤية جرح أحد أصابع اليد اليمنى في المنام تدل و تشير الى عدم التزام الرائي بأداء العبادات المفروضة عليه دينيا و دنيوياً.

أما رؤية حدوث جرح في أصابع اليد اليسرى في المنام فيشير إلى هدية قادمة لصاحب الحلم من احدى القريبات إلى قلبه، والله تعالى أعلى و اعلم.

اسماء الأصابع
اسماء الأصابع

تفسير رؤية الأصابع في المنام للنابلسي

يقول الإمام النابلسي ان تفسير رؤية الاصابع في المنام و هي قصيرة، تدل على تقصير و تهاون الحالم في اداء أعماله الدينية و الدنيوية. 

و يقول كذلك ان تفسير رؤية الاصابع في المنام زائدة (اي صارت ستة او سبعة او أكثر) هو إشارة إلى ما سيرزق به صاحب الحلم من أملاك و تشير كذلك إلى ما سيناله من مكانة كبيرة في حياته.

وعلى عكس ذلك، تدل رؤية حدوث نقص في الاصابع في المنام إلى الخسائر التي ستشهدها حياة صاحب الحلم. سواءً نقصا في الأموال او فقدانا للاولاد.

و من جانب آخر، تشير رؤية قطع الاصبع في المنام الى امر كان ينتظر صاحب الحلم حدوثه و لكن لن يتحقق.

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

و إذا كان صاحب الحلم قائدا او مسؤولا على قطاع معين، دل تفسير رؤية الأصابع في المنام مقطوعة على انه سيفقد جنوده أو موظفيه او الإنتاجية التي كان يحققها، او يراهن على تحقيقها.

و عند نفس المفسر، نجد ما مفاده انه تشير رؤية الاصابع في المنام إلى احد الوالدين ( الاب، الأم). و تشير كذلك الى الزوج والذرية (الابناء)

 و تشير ايضا رؤية اصابع اليد اليمنى في المنام (حسب النابلسي نفسه) الى الخمس صلوات المفروضة على كل مسلم و مسلمة. حيث ترمز رؤية الابهام في المنام إلى صلاة الفجر، و السبابة إلى صلاة الظهر، و الوسطى إلى صلاة العصر، والبنصر إلى صلاة المغرب، والخنصر إلى صلاة العشاء.

و يقول ان رؤية أصابعا زائدة في اليد في المنام هو اشارة إلى زيادة المال او الابناء.

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

رؤية أصابع اليد في المنام للعازبة

في تفسير رؤية الأصابع في المنام للعازبة نجد أن العازبة اذا رأت أصابعها في المنام مجروحة دل ذلك على انها ستتعرض للغدر و الخيانة من شخص مقرب منها فيجب عليها الحذر.

و إذا رأت ان اصابعها قصيرة في المنام فذلك يدل على تقصيرها و تهاونها في اداء العبادات المفروضة عليها. كمان في تفسير رؤية الأصابع في المنام للعازبة و هي تحس بألم فيها يشير الى مكروه ستتعرض له هذه الفتاة العازبة صاحبة الحلم.

بينما رؤيتها لـ قطع اصابع يدها في المنام يدل و يشير الى ازمة كبيرة ستقع بها الحالمة في الفترة المقبلة، و نسأل الله لها العفو و العافية.

و إذا حلمت بنفسها و هي تفرقع اصابعها بسعادة كان مدلول ذلك ايجابيا بحيث انها سترزف بشخص سيطرق بابها و قلبها. و سيكون صالحا طيبا مناسبا لها.

شاهد أيضاً: تفسير صلاة الاستسقاء في الحلم

طالع كذلك: تفسير الاستعاذة في المنام

رؤية أصابع اليد في المنام للمتزوجة

اذا رأت المتزوجة اصابعها جميلة في المنام كان تفسير ذلك كله خير كثير و رزق وفير سيطرق أبوابها، بحول العلي الرزاق الواهب القادر على كل شيء. و هي لن تتوقع مصدر هذ الرزق، والذي سيدخل لا شك السرور على قلبها.

 وفي نفس السياق، في تفسير رؤية الأصابع في المنام للمتزوجة وهي مزينة بالحناء (أي اذا رأت المتزوجة أن اصابعها مزينة بالحناء في المنام) نجد ان هذه الرؤيا تشير الى العلاقة الجيدة الايجابية التي تجمعها بزوجها والحب الكبير الذي يربط بينهما، و انهما سيرزقان بمولود جديد قريباً بمشيئة الله.

بينما تشير رؤية المتزوجة ان اصابعها لا تثبت عليها الحناء إلى اهمال زوجها لها وتجاهله لوجودها ورغباتها، و بالتالي عجم وصولها لحقها العاطفي و الحميمي، ما يجعلها عرضة للبحث عن أشياء اخرى لتعويض هذا النقص.

و في نفس الدائرة، نجد ان تفسير رؤية الأصابع في المنام مقطوعة (عند المتزوجة) يشير إلى فقدان شخص مقرب منها أو غيابه و ابتعاده عنها (زوج، اخ، صديق،… او غير ذلك) .

الأصابع في المنام
الأصابع في المنام

و إلى هنا قراؤنا و قارئاتنا نصل إلى نهاية هذا الموضوع، والذي رأينا فيه تفسير رؤية الأصابع في المنام ، ومدلولات هذا التفسير، الايجابية منها و السلبية. و قد عرصنا فيه بفضل الله ابرز ما قاله علماء تفسير الأحلام بخصوص تفسير رؤية الأصابع في المنام. و قد اعتمدنا على ابن شاهين و النابلسي و ابن سيرين و مفسرين اخرين. ونضرب لكم موعدا في قادم تفسيرات الأحلام.

قد يهمك : تفسير رؤية الاسلام في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى