لن تتوقع تفسير رؤية الأكل في المنام!

 

(تفسير رؤية الأكل في المنام ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قد يحلم المرء بالأكل ذات يوم، فيسأل نفسه: يا ترى، ما تفسير رؤية الأكل في المنام ؟ الإجابة اليوم ستجدها بين سطور هذا المقال. مقالٌ خصصناه لـ تفسير رؤية الأكل في المنام بشكل كامل وقطعي، واستناداً لأكبر و أبرز أوجه تفسير الأحلام، كابن سيرين، ابن شاهين، النابلسي وغيرهم.

وسيتم تناول موضوع تفسير رؤية الأكل في المنام ، عبر محطات كما اعتدنا على ذلك، بحيت يسهل فهمها واستيعابها. وهو الدافع الأول لكتابة الموضوع.

الأكل السريع

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

تفسير حلم الطعام أو الأكل بحسب النابلسي:

يقول العالم و الامام الكبير الشيخ النابلسي في تفسير رؤية الأكل في المنام أنه يشير إلى الخير الكثير و الرزق الوفير بشكل عام، هذا اذا كان الطعام المأكول صالحا، أما إذا كان فاسدا و غير صالح دل على العكس.

  يضيف أن اكل الطعام إذا كان أصفر في المنام كان دلالة على المرض لمن يرى أنه يأكله. و اللحوم و البيض و الخبز لها دلالات ايجابية جدا. نفس الشيء بالنسبة للأطعمة التي لا تتقيد بزمان، فإنها أرزاق و فوائد مستمرة و مديدة.

حتى نوع الطعام يحدد مدلول تفسير رؤية الأكل في المنام ، فطعام الأفراح هو بشارة، بينما طعام المآتم (عند الموت) إشارة الى الهموم و الأنكاد. و طعام الأغنياء إشارة عز و رفعة، و طعام الفقراء توبة وهداية ، وأطعمة أهل البادية سفر وانتقال من حال إلى حال. و أكل القرع هو دليل على الهدى و اتباع السنة. و اطعمة العلماء دلالة علم و هداية و بركة، بينما تدل أطعمة السياسيين على الفساد فلا خير يرتجى منهم في الواقع و المنام!

الأكل المغربي – الطاحين

والاكل المطبوخ باللحم هو دليل غنى للفقير، و الطعام المطبوخ بغير اللحم فاقةٌ أو عبادة. و إذا تغير الطعام ايجابيا إلى ما هو خير منه دل ذلك على صلاح الباطن و الجوهر ، وإن تغير إلى فساد كالمرارة أوالحموضة دل ذلك على تغيير الأزواج أو الأعمال.

و ورد كذلك في تفسير رؤية الأكل في المنام ، ان من رأى في حلمه أنه صبر على أكلة غير طيبة وحمد الله تعالى عليها نال الفرج بإذن الله، وكان دلالة على قناعة صاحب الحلم.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

و من رأى في حلمه أنه اكل طعاماً حاراً خشناً دل على فساد عيشه و دخول المشاكل اليه،  و يدل الطعام الحامض في المنام الذي لا يستساغ أكله على الألم و الوهن و المرض.

و في تفسير رؤية الأكل في المنام نجد أن من طبخ بنفسه طعاماً طيباً في منامه نال منصباً عاليا واستغنى بعد فقره، أما ان طبخ له غيره طعاماً ربما دل على المكر  و الخداع، خصوصا اذا لن يكن الطعام لذيذا.

و من رأى في حلمه أنه طبخ بالنار طعاماً و نضج و طاب فإنه ينال مراده و قصده و يعلى شأنه و مكانه. و الطبخ كذلك تهييج لأمر ينفعه، فإن نضج الطعام فهو رزق و خير.

و يضيف النابلسي في تفسير رؤية الأكل في المنام ، أن سائر الطعام أرزاق طيبة إلا الهريسة والعصيدة كان لهما دلالة غير محمودة. و إذا كان الطبخ بلحم غنم فهو حياة طيبة بشرف و كرم و رزق، و إذا كان بلحم سبعٍ او حيوان مفترس فإنها ولاية على اشخاص سيطبع تعاملهم معه خوف وكره. و إذا كان بلحم كلب فإنها رؤية غير صالحة.

اما إذا كان بلحم طير فتفسيره الحصول على تجارة أو كسب حلال ان شاء الله.

الأكلات السريعة

تفسير الأكل في المنام عند إبن شاهين

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الأكل في المنام أن تفسير رؤية الأكل في المنام اذا كان طيبا كان مدلوله طيبا، و ان كان فاسدا كان مدلوله فاسدا.

فمن رأى في حلمه انه يأكل بنهم و بلذة فانه فال خير، حيث انه اذا كان مريضا شفي و عفي، و ان كان مهموما فرج الله كربه وهمه، وان كان مديونا قضى الله عنه دينه، و ان كان مسجونا او اسيرا فك الله قيده.

فـ تفسير رؤية الأكل في المنام يحمل دلالة الخير، بحيث انه اصلا الاكل رزق و خير.

حتى إذا رأى الرائي فيما رآه انه يطبخ شيئاً لمريضٍ كان دلالة شفاء هذا المريض و قرب استعادته لعافيته.

و في جانب اخر من تفسير رؤية الأكل في المنام ، يقول ابن شاهين ان من رأى نفسه أنه يطبخ شيئاً واستوى ذلك الطبخ فإنه يدل على حصول ما أراد ، وإن رأى بخلاف ذلك فتفسيره أيضاً ضده.

و اذا رأى الشخص في منامه أن أحداً قد وضع في فمه لقمة لطيفة من طعام لذيذ طيب حلو جيد فإنه يسمع كلاماً يسعده و يفرحه قريبا. ومن رأى أنه قد وضع في فمه لقمة حارة غير طيبة فإنه يدل على وقوعه في هم و بلاء من كلام شخص او أشخاص.

الأكل – المطبخ المغربي

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

تفسيرات أخرى لرؤية الأكل في المنام

الأكل و الطعام

إلى هنا نصل لنهاية موضوعنا اليوم، والذي رأينا فيه تفسير رؤية الأكل في المنام ، واستعرضنا فيه بالتفصيل مختلف جوانب تفسير رؤية الأكل في المنام ، واعتمدنا على اكبر و أبرز علماء التفسير المهتمين بتفسير الأحلام.

شكراً على المتابعة. 

 

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

طالع تفسير رؤية الأقحوان في المنام

 

الأكل في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version