تفسير الاحلام

تفسير رؤية الألوان في المنام

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. تحية بيضاء، ملونة ببعض الاخضر و الاسود وعليها بعض الرّشات من الاصفر و الأحمر، مرحبا بكم متابعينا الكرام في موضوع جديد و مقال جديد يسعدنا تقديمه اليكم. و سيكون تحت عنوان تفسير رؤية الألوان في المنام. و سنتابع فيه تفسير رؤية الألوان في المنام ، و دلالات هذا الحلم، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الألوان في المنام؟  

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

تفسير رؤية الألوان في المنام

يشير تفسير رؤية الألوان في المنام، الى السعادة التي سيحصل عليها الشخص في قادم الأيام، و على الراحة النفسية و الاطمئنان الذي سيحظى به.

و يدل كذلك تفسير رؤية الألوان في المنام على قدرة الشخص على تحقيق أحلامه التي يحلم بها و التي يريد ان يحققها و ينفذها. علما انه هناك بعض الفوارق التي تتحدد حسب اللون الذي رآه الشخص في حد ذاته.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنمه يقف امام مكان ملئ بالألوان حيث تختلط فيه الألوان بشكل غير منظم و غير مرتب، فذلك يحمل تفسيرات سلبية كبيرة تدل لى وجود مؤامرة تحاك ضده من طرف اشخاص قرباء منه . و بالتالي يجب على الشخص صاحب الحلم ان يحذر و يأخذ حذره في تعامله مع الاشخاص. و الله اعلى و اعلم.

و بالإضافة الى هذين التفسيرين هناك تفسير اخر و هو ان الشخص اذا رأى الألوان باهتة غير منسقة ذل ذلك ايضا على المشاكل و المصائب التي تناظر الشخص لتصطدم به و  الخسائر في امواله أو اولاده او بدنه و غير ذلك، و نسال الله اللطف و العافية.

الألوان
الألوان

و في الجهة المقابلة، يتم تفسير رؤية الألوان الصافية الجميلة المريحة لجسم الانسان بأنه يحمل من الدلالات و المدلولات ما طاب و صلح، فالمريض اذا رأى الألوان الصافية الجميلة دل ذلك على قرب شفائه، و المسجون دل ذلك على قرب خروجه من السجن، و المهموم على فك همه و كربه، و المديون على سداد ديونه، و للحامل على الولادة بيسر و سهولة في وضع الحمل. و الله تعالى اعلى و اعلم.

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

تفسير رؤية الأسود في المنام

 يشير تفسير رؤية اللون الأسود في المنام الى مدلولات سلبية يطغى عليها الفراق و الوحدة، و يدل ايضا على الانتقال من وضع سلبي الى وضع أخر أكثر سلبية في الحياة، و الله تعالى أعلى و أعلم.

و يشير كذلك هذا اللون في الحلم على المشاكل و الصعوبات و الخصومات التي ستقع و ستحدث بين صاحب الحلم و عائلته أو أصدقائه و مقربيه.

كما أن رؤية هذا الحلم يرتبط كثيراً برؤية الاشخاص الذين يعيشون في قلق دائم، فهم من تكتر فيهم رؤية اللون الاسود في المنام و انعدام الاستقرار و الطمأنينة.

و في تفسير الألوان في المنام، و تحديدا اللون الأسود، يعني اذا رأى الشخص انه يقوم بإزالة الألوان السوداء و مسحها، فإن رؤية هذا العنصر تدل على ذهاب الغم و الهم و زوال الضيق و الاشياء الجيدة.

اللون الأسود
اللون الأسود

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية اللون الأبيض في المنام

يشير تفسير رؤية اللون الأبيض في المنام الى الخير و الرزق الكثير، و على رضا صاحب الحلم عن نفسه، و عن صلاح خلقِه و خلقه و ايضا عن ثقته بذاته و كذلك عن عدم الاستسلام و الانصياع للمصاعب و المشاكل التي تواجه هذا الشخص.

و الشخص في حلمه إذا رأى منامه بأنه يرتدي ملابس بيضاء، او يتعامل مع اللون اابيض عموما، فإن رؤيته هذه تدل  و تشير على قوّته و على قدرته على تحقيق و بلوغ أهدافه في الحياة.

و يكون تفسير رؤية اللون الأبيض في المنام دالاً و مشيراً على الهدوء و الطمأنينة و الاستقرار في الحياة و في النجاح فيما يهتم الشخص صاحب الحلم القيام به.

اللون الابيض
اللون الابيض

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

تفسير رؤية اللون الأصفر في المنام

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية الألوان في المنام، أن اللون الأصفر في الحلم يدل و يشير الى الجمال و الى كل ما يسر الشخص عند النظر اليه، (بقرة صفراء تسر الناظرين).

 كما قد يدل على نمو صاحب الحلم و الإزدهار و البركة في امور شتى في حياته.

و في جانب اخر يمكن أن يدل رؤية اللون الاصفر في المنام على مرور الشخص مستقبلا في فترة من العذاب و الآلام.

اللون الاصفر
اللون الاصفر

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام 

تفسير رؤية اللون الأخضر في المنام

في تفسير رؤية الألوان في المنام، نجد ان اللون الأخضر يحمل دلالات اغلبها  ايجابية. فهو لون الطبيعة، لون الأشجار، لون الربيع، لون هادئ مريح للنظر. لذلك ليس غريبا ان يحمل دلالات ايجابية طيبة في عموميتها.

فرؤية الانسان في منامه اللون الاخضر، فذلك ثناء الهي و رباني بصلاحه، فاللون الاخضر رمز للطهارة و الصلاح.

و ايضا يتم تفسير رؤية الاخضر في المنام على انه قدوم الخير الكثير للشّخص، و على قدوم اخبار مفرحة ايجابية اليه.

و يرى النابلسي في تفسيره لرؤية اللون الاخضر في المنام على انه دليل على قرب قدوم كل ما يطيب له خاطر صاحب الحلم. و الله تعالى اعلى و اعلم.

اللون الأخضر
اللون الأخضر

الدلالة من رؤية اللون الأزرق في المنام

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الألوان في المنام، و في مستهل حديثه عن تفسير اللون الازرق تحديداً، يقول أن رؤية اللون الأزرق في المنام يدل على سكينة صاحب الحلم و الرخاء و الاطمئنان و الاستقرار الذي سيعيش فيها صاحب الحلم و سيجل في حياته قريبا ان شاء الله.
كما يدل كذلك هذا الحلم على انسجام الانسان مع نفسه و على رضاه بذاته و ثقته في نفسه.
 و يقول النابلسي في تفسيره أنّ الشخص الذي يحلم في منامه بأنه يسير على شاطئ البحر الأزرق يشير إلى أنه شخص يبحث عن الأمن و الأمان في حياته و عن الراحة و الاستقرار الذي سينعم على حياته في أقرب وقت ان شاء الله.

و العازب و العازبة إذا رأيا في منامهما حلما يحمل اللون الأزرق فذلك بشرى خير يدل على خروجهما من مرحلة العزوبية الدخول في مرحلة الزواج ان شاء الله.

بينما في الجانب الآخر إذا رأى الشخص في منامه انه يخلع عنه لباسا ازرق اللون فذلك يدل على و يشير إلى دخول بعض المشاكل الى حياته، و نزع اللون الازرق في الحقيقة هو نزع للهدوء و الاستقرار، فإذا كن صاحب الحلم متزوجا كان  ذلك دليلا على حدوث مشاكل في علاقته الزوجية، و الله تعالى أعلى و أعلم.

اللون الأزرق
اللون الأزرق

و هكذا متابعينا نكون قد وضعنا لون النهاية لموضوعنا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية الألوان في المنام. و قد تابعنا فيه تفسير رؤية الألوان في المنام ، و دلالات تفسير رؤية الألوان في المنام ، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الألوان في المنام؟.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى