تفسير الاحلام

الكمثرى في الحلم .. ما تفسير رؤية الإجاص في المنام ؟

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مقالنا لهذا اليوم، أو موضوع مقالنا اليوم سيكون: تفسير رؤية الإجاص في المنام. وذلك بالاعتماد على تفسيرات أكبر علماء تفسير الأحلام، كما هو مبين في لائحة المراجع. وقبل البدء لابد من التنبيه بأن ما جاء في تفسير رؤية الإجاص في المنام فهو تفسيرٌ لحلم الكمثرى أيضاً، فكلاهما اسمٌ لفاكهة واحدة.

 

تعريف قصير لفاكهة الإجاص / الكمثرى

الإجاص ( Pear ) هو من أهم أشجار الفاكهة التي تزرع في جميع بلدان المناطق المعتدلة في العالم، وهي شجرةٌ يصل ارتفاعها إلى 13 مترًا عند النضج ويتراوح عمرها تقريبًا بين 50-70 سنة. ولها أزهار بيضاء أو وردية اللون، وتعد ثمار الإجاص أكثر حلاوةً وذات ملمس أكثر نعومة من التفاح.

فاكهة الإجاص الكمثرى
فاكهة الإجاص الكمثرى

تفسير رؤية الإجاص في المنام للمتزوجة

افضل ما جاء في تفسير رؤية الإجاص في المنام للمتزوجة، هو أنَّه يشير إلى الظفر بالسعادة الزوجية والتوافق الروحي والاطمئنان والارتياح الذي تحصل عليه المرأةُ المتزوجة في حياتها الزوحية. كما أنه دليلٌ على التفاهم الحاصل بين الزوجين.

كما يرى عدد من علماء تفسير الأحلام أن تفسير رؤية الإجاص في المنام للمتزوجة المريضة هو الشفاء. ويقولون أن من رأت نفسها حاملة لكيسٍ من الإجاص في يدها فذلك دليلٌ على اقتراب حملِها وقدوم طفلِ لعش زوجيتها.

هنا ستجد تفسير رؤية ابراهيم في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية خشب الابنوس في المنام

تفسير رؤية الإجاص في الحلم للعزباء

ورد في الكتب أن تفسير رؤية الإجاص في المنام للعزباء هو قربُ نيلها لفرحة في أمرٍ طالما انتظرت حصوله وطال شوقها لقطافه. قد يكون ذلك عملاً أو نجاحاً أو زاوجاً، أو غير ذلك. خصوصا إذا رأت أنها أكلت منه وطاب لها طعمه ومذاقه.

ويدل الإجاص في منام العازبة بشكل مباشر على الخاطب وقدوم شخص صالح لطلب يدها. ورؤية هذا الحلم هو من الأمور التي يكرم بها الله عباده ويعطيهم فيها حسن الخيار. فلتتوكل على الله وتوافق على القادم الطارق باب بيتها لانه صالح وفيه خير. والله أعلى وأعلم.

وقد جاء أيضاً في مواضِع أخرى أن رؤية الإجاص لها دليلٌ على الرزق الكثير والخير الوفير الذي سيحل عليها ويدخل السعادة لقلبها لا شكّ.

ونفس الشيء بخصوص رؤيتها لنفسها وهي تشتري اجاصاً، وكلما كان كثيراً دلّ على كثرة ما ستناله من خيرات، وإن أُعطِيَ لها كان ذلك إشارة إلى أنها ستنال نا يفرحها وسيرزقها الله من حيث لا تدري.

تفسير حلم الإجاص بالنسبة للمرأة الحامل

يحمل تفسير رؤية الإجاص في المنام للمرأة الحامل وجهين، وجهٌ سلبي وآخر إيجابي. فإذا حلمت المرأة الحامل بشجرة الإجاص فهو حلم سلبي لا خير فيه. وذلك لدلالته على العُسر في الولادةِ والألم فيه دون نيل السهولة واليُسر.

أما إذا رأت في منامها أنَّها تأكل الإجاص أو تشتهيه دلّ ذلك على أنَّها سوف تنال ما تتمنى بخصوص جنس المولود. وترجحهُ تفسيرات عدة على أنه دلالةُ على أنَّها سوف تنجب ولداً ذكراً سيكون له شأن عظيم، وسينفع به الأمة والدين.

شاهد: تفسير رؤية الإبرة في المنام

شاهد: تفسير رؤية الابريق في المنام

 

تفسير النابلسي لأكل الإجاص في المنام

يرى عالم تفسير الأحلام، الإمام عبد الغني النابلسي أنَّ الحلم بالإجاص، وتحديداً الحلم بإجاص طيب حلو لذيذ يشتهيه الحالم ويستلذ به، تفسيره هو نيل الرائي للمال الوفير الكثير، والانتفاع به بعد استثماره عن طريق الادخار ليصير مصدراً مدرّاً لمالٍ آخر. وكلما كان مقدار ثمار الإجاص التي رآها الحالم كبيراً، كانت دلالة على نفعٍ في مصادر متعددة ومجالاتٍ مختلفة من الحياة.

 وفي تفسير آخر لتفس العالِم نجد أن الإجاص في المنام دلالة على الفوز بزواج ناجح سعيد هادئ يرافقه رزقا ورخاءً ونعماً كثيرةً يجب ان يقابلها الحالم بالمزيد من الحمد والشكر.

وإذا كان الحصول على الإجاص دلالة خير ورزق وهناء وسلامةٍ من الأمراض، فرؤية قطف الإجاص يفسّره النابلسي بالهم والحزن الذي سيقتحم حياة من رأى هذا الحلم أثناء نومه.

قد يعجبك : تفسير حلم الإيجار في المنام

قد يعجبك : تفسير حلم الاب في المنام

تفسير رؤية الإجاص في المنام لابن سيرين

في تفسير رؤية الإجاص في المنام يقول ابن سيرين: إن شُوهد في وقت نضوجه وكان ناضجاً وذا مذاقٍ محبب للرائي سواءٌ كان حامضاً او حلواً فهو دليلٌ على نيل الرزق، أو رجوع الغائب إلى أهله فيجيء مستبشراً بما ناله من توفيقٍ في سفره. والاجاص في غير وقته مرضٌ قادمٌ لصاحب الرؤيا لا فكاك منه إلا بانتهاء السبب.

ويمكن تعزيز ما سبق بالقول بأن تفسير رؤية الإجاص في المنام في غير ميعادها ووقت نضجها، يرمي إلى نيل الرائي للمال الحرام، خصوصاً إذا رأى أنه أكلها أو ملكها وهو ممنوعٌ منها.

الإجاص الكمثرى
الإجاص الكمثرى

تفسيرات أخرى لرؤية الإجاص في المنام

تشير رؤية شجرة الإجاص في المنام أو ثماره إلى الرزق و المال و الخير الكثير، كما يشير كذلك إلى أنّ هناك شخص سيحاول التقرب من الحالم ليستفيد منها مادياً او معنوياً وليفيده صاحب الحلم بهذا الخصوص. ويقضي له ما أراد.

وإذا رأى الشخص الإجاص وكان لونه شديد الصفرة فذلك همٌ ومرضٌ شديدين. فالإجاص الأصفر دليل قدوم المرض، والأخضر دليل قدوم الهم.

ويشير الإجاص الذهبي إلى المرض بالنسبة لِمن أخده.

وتجدر الاشارة إلى أن المريض إذا رأى في حلمه أنَّه يأكل إجاصاً، دلّ ذلك وأشار إلى نيله الشفاء والعافية في بدنه. وقيل أن الإجاص إن رآه المبتلى عُوفي، وإن رآه المريض شفِي، وليس للإجاص في اسمه دلالةٌ على مكروه. بل في لونه، وأصل كل مكروه جُمعا عليه في كلِّ حينٍ، كالخرنوب ففيه من اسمه الخراب.

وإذا حلم الشخص بنفسه يأكل الإجاص فوجده فاسدا ( فيه الدود مثلاً)، فذلك دليلٌ على وجود أشخاص مخادعين في حياته يجب ان يحترس منهم ويتنبّه إليهم. 

صورة الإجاص الكمثرى
صورة الإجاص الكمثرى

قد يهمك : تفسير رؤية ابليس في المنام

قد يهمك : تفسير رؤية آثار الديار في المنام

من خلال ما سبق، و بعد بلوغنا نهاية مقال اليوم، يمكن القول أن تفسير رؤية الإجاص في المنام يحمل العديد من الدلالات والتفسيرات حسب طبيعة الإجاص الذي رآه الشخص في حلمه، من حيث لونه (أصفر، أخضر،…). ومذاقه (حلو، مرّ،…)، وكذلك يتنوع تبعاً للحالة الاجتماعية للرجل وللمرأة (أعزب، متزوج، حامل ،…).

 وختاماً، لابد من التنبيه بأن ما جاء في تفسير رؤية الإجاص في المنام فهو تفسيرٌ لحلم الكمثرى، فكلاهما اسمٌ لفاكهة واحدة.

المراجع

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى