تفسير الاحلام

تفسير رؤية الابريق في المنام .. 3 منها مبهجة!

 

السلام عليكم زوارنا الكرام، في هذا المقال سنتطرق لـ تفسير رؤية الابريق في المنام. لكن قبل ذلك دعونا نعرّف الابريق تعريفاً بسيطاً.

الابريق هو أحد أنواع الأوعية التي تستخدم لحفظ السوائل. تحتوي الأباريق على فتحة ضيقة لسكب الشراب الموضوع بداخلها، والكثير منها يحتوي على مقابض. و قد يوضع فم الإبريق ما يحفظه ويسمى فدام أو ثدام. يمكن صناعة الأباريق من أي مادة، لكن معظمها عبر التاريخ تمت صناعتها من الطين والزجاج. يحتوي الإبريق أو الإناء على عروة وفم وبلبلة. وجاء ذكره في القرآن في الآية التي يقول فيها عز وجل: ( بِأَكْوَابٍۢ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍۢ مِّن مَّعِينٍۢ ).

ابريق
بعض أنواع الاباريق (ابريق)

تفسيرات عامة لرؤية الابريق في المنام

تعدد ما جاء في تفسير رؤية الإبريق في المنام، وجاء مجملها ايجابياً دالاً على أن الحالم يمتاز بالصفات الحميدة الايجابية وعلى حسن خلقه. وأنه سيناله من الخير الوفيرِ الشيءَ الكثير. فهو يفسر عادةً على أنه يشير إلى الزواج لغير المتزوج، والحمل للمتزوجة وقدوم الرزق الكثير لمن رأى رؤيا فيها ابريقاً.

وكلما كان الابريق نظيفاً ثميناً زادت دلالاته ايجابيةً وحُسناً، فالابريق الذهبي أو الفضي كله يحمل دلالات طيبة. ولكن في مقابل ذلك، يأتي الابريق بدلالاتٍ سلبية أيضاً خصوصا حينما يأتي في مواقف معينة. ففي تفسير رؤية الابريق في المنام وهو مكسور وَرَدَ أنه يشير إلى قدوم بعض المشاكل والازمات على الرائي، أما لو كان متسخاً فهو يشير إلى أن الرائي يحيط به اشخاص ينوون به غدراً ويجب ان يحترس منهم ومن ضررهم.

ودعونا نتعرف عن قرب على ما ورد في أهم ثلاثة مراجع أساسية في تفسير الأحلام، بخصوص تفسير رؤية الابريق في المنام.

 

اضغط هنا لتقرأ تفسير رؤية الإبرة في المنام

 

رؤية  الإبريق في المنام عند ابن شاهين

بخصوص ما ورد في كتاب ابن شاهين الظاهري فيما يتعلق بـ تفسير رؤية الابريق في المنام. نجد أنه يقول أن انسكاب الماء من الإبريق له مدلول سلبي وهو فقدان الأصدقاء بفعل حادث معين، وقطع العلاقة بين أشخاص كانوا على صلة ببعضهم البعض لفترة من الزمن.

 ورؤية الإبريق مرميا على الأرض يشير إلى توترٍ محتملٍ للعلاقة بين الزوجين.

أما تنظيف الابريق والاعتناء به فإنه يحمل تفسيراً إيجابياً مفاده اقتراب انتهاء الغم والحزن ودخول السرور إلى قلب الحالم. كما أنه أيضاً يعبر على قدوم عناية ربانية بالشخص الذي رأى الرؤيا. وقد تكون هذه العناية الربانية تخفيفاً لألمٍ أو فكاً لكربٍ أو اهتماماً عبر شخص أو أشخاص. أو نحو ذلك.

 

قد يعجبك: تفسير رؤية ابراهيم في الحلم.

 

 تفسير رؤية الإبريق في المنام حسب ميلر

من الأوجه السلبية لـ تفسير رؤية الإبريق في المنام التي قدمها ميلر هناك: أن الأباريق المكسورة في المنام تشير إلى فقدان الأصدقاء، الفشل في مجال العمل والإصابة بالمرض. ورؤية إبريقٍ فارغ  يحيل على الابتعاد عن المقربين والأصدقاء بفعل سلوكيات خاطئة من الطرفين.

أما حينما يحلم الشخص بأنه يشرب شيئاً مقززاً وغير طيبٍ فإنه دلالة على ايامٍ صعبة قادمةٍ. ويقابل ذلك شرب الأشياء الطيبة اللذيذة، والذي يشير تفسيره إلى حلول أيامٍ يتمتع فيها الحالم بصحةٍ قوية ونجاحاتٍ جمّةٍ في جميع مجالات حياته. وهو نفس المعنى الذي يحمله كذلك رؤية الابريق النظيف في الحلم او الذي ينسكب منه ما لذ وطاب من المشروبات.

 

هل تريد معرفة: تفسير رؤية الأب في الحلم ؟

 

رؤية الابريق في الحلم حسب النابلسي

يورِد النابلسي في تفسيره لرؤية الإبريق في المنام، أن ذلك يشير إلى التوبة من بعد معصية والعودة للرشد بعد ارتكاب ذنب. وفي حالة كانت الرائية (صاحبة الحلم) امرأة حامل، فحينها يُفسّر حلمها بأن مولودها بإذن الله سيكون ذكراً صالحاً بمشيئة الله.

وإذا حلم الشخص بأنه يجمع الأباريق، أو ان شخصا اخؤ يجمعها فهذا دلالة على أن هذا الشخص الذي يجمع الاباريق صالحٌ ولا يتفانى في المبادرة بأعمال الخير.

كما يمكن أن يشير تفسير رؤية الإبريق في المنام إلى ارتفاعِ مكانة الرائي (صاحب الحلم) أو من يحمل الإبريق في المنام، ونبل أخلاقه وصفاء روحه.

 

بعد بلوغنا نهاية المقال، سنختم بالقول أن رؤية الابريق في المنام رغم أنه يحمل بعض السوء إلا أنه يغلب عليه معاني الإيجابية والتفاؤل والرزق الكريم.

 وندعو الله أن ييسر لنا لما فيه خير لنا ويبعد عنا كل ما من شأنه أن يلحق بنا شراً أو سوء.

 

الـمـراجــع

 

ابن شاهين. مخطوطة تفسير الاحلام مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز. النّاسخ احمد بك دبوس

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام.  مطبعة الاستقامة. سنة النشر 1384 .

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى