تفسير الاحلام

تفسير رؤية الابنوس في المنام.. 3 نقاط منها ستفيدك جدا!

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مقالنا لهذا اليوم سنخصصه للحديث عن تفسير رؤية الابنوس في المنام. ودلالات هذا الحلم. ولكن قبل ذلك لابد من تقريب القارئ من معنى وتعريف الابنوس أصلا.

تعريف الابنوس

الأبنوس يسمى كذلك السَأسَم، وهو خشب صلب أسود كثيف وينتج في الغالب عن العديد من الأنواع المختلفة في جنس الخرمال الذي يحتوي أيضًا على الكاكي. أخشاب الأبنوس كثيفة بما يكفي لتغرق في الماء. يتميز بملمس ناعم وله شكل أملس للغاية عند صقله مما يجعله قيماً كخشب مزخرف.

وتشمل الأنواع أبنوس سيلان (الخرمال الأبنوسي) الأصلي في جنوب الهند وسريلانكا وأبنوس الغابون (خرمال سميك الأزهار) الذي ينمو في غرب أفريقيا وأبنوس ماكاسار (الخرمال السلاوسي) الذي ينمو في إندونيسيا وقيمته في الحبوب الخشبية الخصبة متعددة الألوان. ثم هناك أبنوس الموريشيوس (الخرمال المشطرج) الذي تم استغلاله إلى حد كبير من قبل الهولنديين في القرن السابع عشر.

بعض الأنواع في جنس الخرمال تنتج خشب الأبنوس مع خصائص فيزيائية مماثلة ولكن مخطط بدلا من السود بالتساوي (الخرمال الأبنوسي).

تنمو أشجار الأبنوس في اليابان وأندونيسيا والفلبين وجزر الهند الشرقية والهند وسريلانكا ومدغشقر وجنوب أفريقيا وجنوب السودان وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

عُرف استخدام خشب الأبنوس منذ القدم في المنحوتات التي وجدت في المقابر الفرعونية القديمة، وتعددت استخداماته منذ القدم حتى يومنا هذا.

وفي الوقت الحالي تقتصر استخدامات الأبنوس إلى حد كبير لأجزاء ومنتجات صغيرة نسبيًا، مثل المنحوتات الصغيرة، وبعض أجزاء الآلات الموسيقية، كالمفاتيح السوداء في البيانو، وبعض الأجزاء في الكمان والقيتارة، ونحو ذلك. كما تستخدم أيضا في صنع الأحجار السوداء في لعبة الشطرنج، وبعض أجزاء عصى البلياردو. واليوم سنرى تفسير رؤية الابنوس في المنام !

خشب الأبنوس
خشب الأبنوس

تفسير رؤية الابنوس في المنام

بشكلٍ عام يرتبط تفسير رؤية الابنوس في المنام بالرياء والمشاعر التي يشوبها النفاق، ولكن في مناحٍ أخرى تعكس رؤية أخشاب الأبنوس في المنام خيراً ورزقاً وفيراً مباركاً فيه ونجاحاتٍ سينالها الحالم.

في عددٍ من المواضع جاء تفسير رؤية الابنوس في المنام دالاً على سِعة الرزق والحياة الكريمة للرجل والمرأة. ولكن هناك مواضع أخرى فيها أن الأبنوس لا تحمد رؤياه، وأنه يشير إلى معاني الزيف والشّر والكراهية.

أما رؤية الفتاة العزباء للابنوس في الحلم فكله خير ودلالةٌ على سعةٍ في الرزق وبلوغ مكانة رفيعة في العمل و نجاح في الدراسة وفي اختبارات الحياة.

وسنوضح أكثر هذه النقاط في الأسطر القادمة. وكالعادة سيتم الاعتماد على أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام.

تفسير رؤية الابنوس في المنام لابن سيرين والنابلسي

يشير تفسير رؤية الابنوس في المنام وفقاً لابن سيرين إلى النفاق والرياء والتكبر. ويشير كذلك إلى العيش الرغيد كما سبق القول. ويقول ابن سيرين أيضا أن رؤية قطعٍ من خشب الأبنوس هو إشارةٌ إلى التفوق والنجاح وهزيمة الأعداء.

وحسب نفس العالِم، من رأى في منامه أنه يجمع ألأبنوس أشارَ ذلك إلى أن الحالم يقوم بترتيب الأشياء التي لها الأولوية في حياته بطريقة صحيحة.

هذه التفسيرات هي نفس ما ذهب إليها العالِم الآخر الشيخ النابلسي. وتوافق رأيه مع رأي ابن سيرين في هذا الباب.

من هنا: تفسير رؤية الأب في الحلم

 الابنوس في حلم الرجل

إذا رأى الرجل خشب الأبنوس في حلمه كان ذلك بشارة خيرٍ ورزق حلالٍ سيناله، وسعادة عارمة ستحل على قلبه. وزواجاً مباركاً ببنت الحلال. غير أن رؤيته للأبنوس وهو يحترق في الحلم يتم تفسيره بقدوم أيام عصيبة على الشخص ستتمثل اساساً في فشلٍ سيلحق به مادياً وعاطفيا.

اضغظ واعرف: تفسير رؤية الابريق في المنام !

دلالة رؤية الابنوس في الحلم للفتاة العزباء

تفسَّرُ رؤية الابنوس في منام الفتاة العزباء إلى قدوم خير كثير إليها (مادياً ومعنوياً). ويكون رزقاً حلالاً طيباً، وخصوصاً لو رأت في منامها أنها تجمعه أو أنها قد حصلت عليه كهدية.

ولكن إذا رأت أنها تحمل خشب الأبنوس في حضرة الرجال او كانوا يجمعون معها هذا الخشب دل ذلك على وجود شحص او أشخاص ذوي نوايا سيئة ويجب عليها ان تحذر وتراقب تصرفاتها مع الأشخاص الذين تتعامل معهم. في حين يتم تفسير رؤية الابنوس في المنام وهو يضيع منها أو يسقط منها بأنه نذير شؤم بقدوم أحداث غير محببة لها.

قد يعجبك: تفسير رؤية ابليس في الحلم

المرأة المتزوجة والحلم بالابنوس

رؤية المرأة المتزوجة في منامها لخشب الأبنوس دلالة على رزق واسع وخير لها ولزوجها في القريب العاجل.

 أما رؤيتها لنفسها وهي تقوم بحرق خشب الأبنوس في المنام فهو إشارة إلى إمكانية تعرضها لخسارةٍ في الأموال واقتحام بعض الأزمات والمنغِّصات لحياتها.

في حين أنها إذا رأت أن خشب الأبنوس يتحول من الأبيض إلى الأسود فذلك معناه تصادمها مستقبلاً مع مصيبة كبرى وفتنة وسوء خلق، وإمكانية مصادقتها لأشخاص غير جيدين في حياتها.

 

شجرة الابنوس هي إحدى الأشجار التي لها فوائد جمّة على الانسان، والتي يستخدمها في مختلف أغراضه. و وُرودها في الحلم كما رأينا يحمل معاني إيجابية جيدة تفاؤلية وأخرى سلبية تستدعي الانتباه والحذر.

لا يفوتك: تفسير رؤية الإبرة في المنام

 

الـمـراجــع

موسوعة ويكيبيديا من خلال : هذا الرابط

جوستاف هيندمان ميلر. موسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي. معجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى