تفسير الاحلام

اعرف ماذا يعني تفسير رؤية الازار في المنام !

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء مرحبا بكم، موضوع جديد، حلم جديد.. اليوم سنعرض تفسير رؤية الازار في المنام، واجابة علماء التفسير حول سؤال: ما تفسير رؤية الازار في المنام ؟ وسنستند إلى آراء وأقوال ابرز واكبر علماء علم تفسير الأحلام بالتركيز على رمزية ودلالة تفسير رؤية الازار في المنام.

لنتابع….

انظر ايضاً: تفسير رؤية الأرنب في الحلم

تعريف الازار 

(ملحوظة: الازار في تفسيرنا بمعنى اي لباس خفيف وطويل يلبسه الشخص (حايك، جلباب، فوقية،…)

يعرف ابن باز الإزار بقوله انه قطعة من القماش يلفها الشخص على نصفه الأسفل. إذا لف على نصفه الأسفل أو ربط على نصفه الأسفل يقال له: إزار، فأما إن كان مخيطًا له كُمّان، على النصف الأسفل هذا يسمى سراويل، إذا كان مخيطًا له كمان، كل رجل لها كم هذا يسمى سراويل، أما إذا كان لا، إنما هو قطعة من القماش يلفها على نصفه الأسفل ويربطها، أو يلف بعضها على البعض حتى تقوم بستر نصفه الأسفل هذا يسمى الإزار.

وهذا هو المشروع للمحرم، إذا أحرم بالحج أو العمرة يلبس هذا الإزار دون السراويل، ويلبس معه الرداء على كتفيه. و قد كانت هذه ملابس للعرب قديمًا، يغلب عليهم لبس الإزار والرداء، وربما لبسوا السراويل مع الرداء، وربما لبسوا القميص، لكن يغلب عليهم الرداء، فوق المنكبين بمعية الإزار، وهذا هو الوارد في الشرع للمحرم، إذا أحرم بعمرة أو حج يكون عليه إزار ورداء فوق منكبيه.

ازار - اللباس المغربي تقليدي
ازار – اللباس المغربي تقليدي

تفسير رؤية الازار في المنام للمرأة

في تفسير رؤية الازار في المنام، أجمع المفسرون أنه يشير و يرمز لامرأة حرة.

ونجد في هذه الكتب أنه إذا رأت المرأة في حلمها انها ترتدي ازارا ابيضاً دل ذلك على صفاء روحها و قلبها، واعتبر ذلك ثناءً ربانيا على اخلاقها و التزامها وكان تفسيره طيباً محموداً مبشراً.

أما إذا كان لون الازار اسوداً او باللون البني، فُسر ذلك بأنها ستواجه مشامل عدة في حياتها مستقبلاً، و نسأل لها الله اللطف.

أما الازار الأحمر فهو بشرى خير. وفي تفسيراته نجد دائماً تركيزاً على الجانب العاطفي. ففي تفسير رؤية الازار في المنام للفتاة العازبة، يقول المفسرون انه دلالة و بشارة خير، وتشير إلى قرب ارتباطها وزواجها من شخص صالح سيجعلها سعيدة في حياتها. وإن كانت متزوجة دل ذلك على قوة علاقتها بزوجها. واستقرار اسرتها وحياتها الزوجية. و اشار إلى الخير الكثير. و في منام الحامل، يدل رؤية الازار على أنها ستضع حملها بسلام وسترزق بما سيطيب به خاطرها.

الازار السعودي _ لباس الاحرام
الازار السعودي _ لباس الاحرام

ولكن في جانب اخر، تفسير رؤية الازار في المنام له أيضاً بعض المدلولات السلبية. فإذا رأت المرأة في منامها سقوط الازار عليها أو أن ازارها ممزق حمل ذلك دلالة فقدان الستر و قدوم فضيحة إليها. فسقوط الازار هو سقوط الستر. والازار الممزق إشارة الى المشاكل و الصعوبات التي قد تعترض حياة الرائية الحالمة.

فإن رأت امرأة أن لها إزاراً أحمر مصقولاً فإنها تتهم بريبة فإن خرجت من دارها فيه فإن تلك الريبة تشيع منها فإن رأت برجلها مع ذلك خفاً فإنها تتهم بريبة تبقى فيها وأزار المرأة يدل على زواجها.

اعرف تفسير رؤية الإبرة في المنام

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

تفسير حلم الازار للرجل

في تفسير رؤية الازار في المنام، نجد أن المفسرين يربطونه بالجارية و بالمراة، و لكن بما ان ايام العبودية انقضت و ايام الجواري و التخلف ذهبت دون عودة، فسنورد فقط التفاسير المتعلقة بتفسير الحلم برمزية المرأة، دون التطرق للتخلف الفكري المتمثل في الجارية.

إذا رأى ااشخص انه يرتدي ازارا جديداً ذل ذلك على زواجه من امرأة حسنة الخلق و الهيئة.

و من رأى أَنه يضغ بجانبه مجموعة من الازارات دل ذلك على سُلْطَان يُصِيبه و مال و خير قادم اايه قريبا.

ولكن ان رأى في منامه انه يفقد تلك الازارات (سواء بالسرقة او انها احترقت او غير ذلك) دل ذلك على زَوَال ذلك السُّلْطَان عنه.

وفي نفس السياق، ان رأى أنه يزيل عنه الازار دل ذلك على أنه سيفقد خيراً كثيرا وستقتحم حياته بعض المشاكل. (و ان كان الازار اسودا اشار ذلك انه سيزيل عنه الهموم).

وَإِن رأى أَنه سرق أَو ضاع فَإِنَّه يشرف على زَوَال ذلك السلطان عنه و لا يتم ذَلِك الزَّوَال و الفقدان.

كما قيل أيضا في تفسير رؤية الازار في المنام أنه من رأى أَن ثِيَابه سرقت فَإِنَّهُ يُخَاصم رجلا إِلَى سُلْطَان أو حاكم، وسينصره الله.

و من رأى أَن فِي ازاره وسخا أَو دنسا فَإِن ذلك إشارة إلى هموم وأحزان أَو خَطَايَا و ذنوب و أوزار. وَ إِن رَآهَا بيضاء نقية أَو جديدة فإنه يدل على صَلَاح دينه وَ حسن حَاله و ذهاب همومه.

وَإِن رَاى الازار ممزقا فإنه يُصِيبهُ هم وفقر بِقدر ذلك الخرق. و إن رأى فِي ثوب يلْبسهُ رقعا فَإِنَّهَا ذنُوب صَاحبه وَفَسَاد فِي دينه.

و أيضا ورد في تفسير رؤية الازار في المنام انه اذا رأى الحالم ان الازار الذي يرتديه مبلول فَإِن كَانَ على سفر فَلَا يُسَافر وَإِن كَانَ فِي أَمر لَا يتم لَهُ.

ازار - لباس مغربي تقليدي

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا الموضوع الخفيف، والذي رأينا فيه تفسير رؤية الازار في المنام ، ومدلولات هذا التفسير الايجابية و السلبية. وعرصنا ابرز ما قاله علماء تفسير الأحلام بخصوص تفسير رؤية الازار في المنام. واعتمدنا على ابز شاهين والنابلسي ومفسرين اخرين. ونضرب لكم موعدا في قادم تفسيرات الأحلام.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

خليل بن شاهين الظاهري. الإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى