تفسير الاحلام

تفسير رؤية الباب في المنام

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. سعداء بلقائكم من جديد. في هذا المقال سنتحدث عن تفسير رؤية الباب في المنام، و دلالاته على العموم الايجابية منها و السلبية. و سنعرض فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و الظاهري و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في موضوع تفسير رؤية الباب في المنام. فاللهم افتح لنا من ابواب الخير ابوابا كثيرة.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

تفسير  رؤية الباب في الحلم لابن سيرين

في تفسير رؤية الباب في المنام، يقول ابن سيرين أن الباب يدل على الخير و الرزق الكثير و الوفير، و على فتح ابواب جديدة امام صاحب الحلم في حياته و كل اموره.

فالباب المفتوح في حلم الاشخاص هو من الأحلام المعبّرة مباشرة عن الرزق الواسع و هي دليل خير و سعادة لصاحب الرؤيا ان شاء الله.

و من كان مريضا و رأى الباب المفتوح في منامه، فذلك يدل على شفائه و عودة العافية و الصحة اليه مرة أخرى. و المديون و المهموم يدل الباب المفتوح في حلمهم على الفرح القريب ان شاء الله. و للطالب دليل على التفوق و الوصول إلى المراتب العليا ان شاء الله. ويستند في هذه التفسيرات الى الاية القرانية (فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُّنْهَمِرٍ ). و الحمد لله حمدا كثيراً.

و يرى  ابن سيرين في نفس هذا السياق، أن الأبواب المفتوحة هي رزق في حياة الشخص، و ترمز إلى حصول  الحالم على نجاحات جديدة في حياته المادية و العاطفية و في كل جوانبه.

الباب المفتوح
الباب المفتوح

اما في جانب اخر، يرى ابن سيرين ان هناك جانبا اخر سلبي و يحمل دلالات غير مرغوبة. و تتخلص في الحالات التي يرى فيها الشخص الباب مسدودا مغلقا أو مكسورا و به خدوش و نحو ذلك.

فظهور الباب في منام الشخص مغلقا مسدودا أو مكسورا، فهذا الحلم يتم تفسيره على انه وقوع الرّائي صاحب الحلم في العديد من المشكلات و المصائب و الاشياء السلبية.

و نفس  الشيء بالنسبة لمن رأى باب بيته صغيرا و الذي يدل هو الآخر على دلالات سلبية غير مرغوب فيها، و هي تدل و تشير الى صغر رزقه و تضييق الامور عليه، و بالتالي عدم الراحة في حياته في الفترة القادمة، و نسال الله توسيع الرزق للجميع، و اللطف في قضائه، يا رب العالمين.

و من التفسيرات السلبية التي يحملها رؤية الباب مغلقا ايضا، نجد أن من يرى في منامه أبواب المسجد مغلقة هو علامة و دلالة على أنه متقاعس و كسول و مقصّر في تأدية واجباته الدينية، و أنه لا يؤدي فرائض الصّلاة و لابد أن يتقرب إلى الله عز و جل و يطلب المغقرة.

و في تفسير رؤية الباب في المنام عند ابن سيرين، نجد ان رؤية الباب متغيرا يتم تفسيره حسب طبيعة التغيير، فتغيُّر الباب الى الافضل هو دليل على تغير احوال الرائي الى الأفضل، و نفس الشيء لرؤية الباب متغيرا للاسوأ و الذي يتم تفسيره على انه دلالة على تغير الشخص للأسوأ . و الله تعالى اعلى و اعلم.

الباب في المنام
الباب في المنام

تفسير رؤية الباب في المنام للنابلسي

يقول النابلسي في تفسير رؤية الباب في المنام، أن رؤية الباب المفتوح في المنام يدل و يشير الى الرزق الكثير الذي سيحصل عليه صاحب الحلم.

أما ظهور الكثير من الأبواب في منام الشخص يتم تفسيره على انه تعبير عن أهداف الشخص و طموحاته التي يرغب في تحقيقها و بلوغها و الوصول إليها.

و يعد الباب المصنوع من الخشب من الأحلام التي تعبر و تشير الى حسن و جمال مستقبل و حظ صاحب الحلم و سعادته.

و يورد النابلسي في تفسيراته لرؤية الباب في المنام، أن من رأى في منامه كأنه خرج من باب الى ساحة كبيرة او الى مكان فسيح جميل، فذلك يعني و يشير خروجه من الازمة الى الرخاء، من المرض الى الشفاء،  من الدين الى السّداد، و من  الهم الى الفرج و الله تعالى و اعلم.

و رؤية الباب الخشبي المزين برسومات جميلة في منام الانسان هو تعبير على التقوى و على صلاح الشخص و اتصافه بالصلاح و التقوى، و لابد ان يتلقى مكافأة من الله تعالى و يكرمه بفضله.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

أقوال اخرى في تفسير رؤية الباب في المنام

من رأى في حلمه وكأنه يقوم بإغلاق باب جميل بسعادة ، فتفسير ذلك أنه سيتزوج خلال فترة قريبة من شريك طيب يكمل معه حياته بسعادة و خير و سيرزق الزوج و الزوجة بحول الله بذرية صالحة ان شاء الله.

إذا رأى الشخص في الحلم أن باب بيته يحترق أو أنه يسقط فذلك يشير و يتم تفسيره على انه مقبل على خسارة مالية و خسارات في حياته عموما.

عندما يرى الانسان في حلمه الكثير من الأبواب المفتوحة على مصراعيها، فهي إشارة من الله تعالى بفتح أبواب الرّزق و السّعادة له.

حينما يكون للشخص أعداء و مشاكل كثيرة و رأى نفسه و هو يدخل من باب ما، فهذا الحلم يشير الى أنه سوف ينتصر على اعداءه بفضل الله.

من رأى في المنام أنه يقف و يحاول عبور باب ضيقٍ بمشقة، فذلك يعني الضيق و الهم. و نجاحه في عبوره يعني نجاحه في العبور إلى الفرج و السعادة.

الباب المغلق
الباب المغلق

تفسير رؤية الفتاة العزباء للباب في المنام

يقول المفسرون في تفسير رؤية الباب في المنام للفتاة العازبة، أنه عندما ترى الفتاة العازبة في منامها أن هناك باب مفتوح أمامها فهو ان شاء الله حلم مبشر لها بالخير و الرزق الوفير و قدوم الكثير من الأخبار المفرحة لها ان شاء الله.

و العازبة اذا رأت نفسها و هي تقوم بفتح الباب في منامها، فذلك يعني أنها سوف تحصل عل عمل جديد و مصدر رزق جديد ان شاء الله.

أما العازبة إذا رأت في منامها باباً مزينا و مصنوعاً من الحديد فـ سوف تتزوج ان شاء الله من رجل قوي و أمين و له الكفاءة و القدرة على وضعها في عينيه و الحفاظ عليها. و نفس الشيء يحمله تفسير رؤيتها لوقوفها امام باب و هي تحمل مفتاحا تأهبا لحمله.

فرؤية الباب في المنام عموما هو من الرؤى الجيدة التي تحمل العديد و الكثير من الخير و الرزق للعازبة صاحب الحلم، إذ أنه يبشرها بقدرتها على التخلص من صعوبات حياتها و همومها، و وصولها بفضل الله تعالى إلى تحقيق أهدافها.

و يشير رؤية الباب الجميل و المبهر في منام العازبة الى بشارة خير بقدوم و حدوث العديد من التغييرات الإيجابية في أمور حياة صاحبة الحلم.

و في التفسيرات في تفسير رؤية الباب في المنام للعازبة نجد ايضا أن العازبة إذا رأت بابا أبيضا في منامها فذلك يدل على دخولها لبيت الزوجية و سيكون زواجا ناجحا ان شاء الله تعلى.

و رؤية العازبة للباب مكسورا في المنام هو دليل على الهموم التي ستصيب الحالمة، و على أنها في الفترة المقبلة ستتبع طريقا ضالاً و العياذ بالله يبعدها تماماً عن طريق الله عز وجل، كما أنها دلالة على أنها سترتكب الكثير من الأفعال الخاطئة المحرمة.

الباب المكسور
الباب المكسور

الباب في المنام للمتزوجة

يقول المفسرون في تفسير رؤية الباب في المنام للمتزوجة، أن رؤية الباب يُفتح في حلم المتزوجة هو بشارة خير لها بأنها ستحمل بمولود جديد، عكس رؤيته يغلق، و الذي يفسر و يشير الى قدوم و وجود مشكلة كبيرة ستتفاقم بينها و بين زوجها، بسبب اشخاص اخرين او بسبب اخر. والله أعلم. كما أنه ايضا (الباب المغلق) علامة و دلالة على أن هذه المرأة لا تحس بالسعادة مع زوجها، و ان الانفصال سيكون اخر القصة.

و يقول ابن شاهين في تفسيره لرؤية الباب النظيف و اللامع في حلم المرأة المتزوجة هو علامة على سلامة علاقتها الزوجية و على استقرار وضعها الزوجي، بينما يشير كسر الباب إلى فشل و حدوث كسر و خلل في حياتها الزوجية . والله أعلم.

و يرى الإمام النابلسي في تفسير رؤية الباب في المنام عند المتزوجة أن الباب القوي المتين في منام المتزوجة يشير الى أن صاحبة الحلم لا تحب أن تقوم بإخراج أخبار اسرتها الصغيرة الى العلن. و انها تقوم و تسعى الى المحافظة على خصوصيتها و انها تخشى على اسرتها من أي ضرر أو ايذاء أو حسد و حقد.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير الباب في المنام للحامل

في تفسير رؤية الباب في المنام للحامل، جاءت اقوال يتفق اغلبها في وجهين اثنين: الوجه الايجابي و الوجه السلبي.

 في الوجه السبي، يقول المفسرون أن رؤية الباب مغلقا او مكسورا او مهترئا يدل دلالة مباشرة على صعوبة الحمل و ان صاحبة الحلم لن تضع حملها بيسر و سهولة، و ايضا الى صعوبة الحمل و امكانية فقدان الجنين او تضرر صحة المرأة صاحبة الحلم.

أما الوجه الايجابي فهو رؤية الباب مفتوحا، أو جميلا و مزينا، و الذي يتم تفسيره على انه ان شاء الله تعالى يسر و سهولة في عملية وضع حملها و انها ستروق ان شاء الله بمولود جديد صالح و سيكون ذو مستقبل ناظر. فالتفسير المباشر لــ تفسير رؤية الباب في المنام  للحامل هو يسر و سهولة عملية وضع حملها ان شاء الله تعالى.

باب
باب

على السريع… تفسير رؤية الباب في المنام

تفسير رؤية الباب الكبير في منام المديون هو بشارة خير ان شاء الله بأن أبواب الرزق ستفتح أمامه و سينجح في سداد ديونه

تفسير رؤية الباب في المنام مخلوعا (خلع الباب) هو شعور الشخص باليأس و الإحباط.

كسر الباب في الحلم يتم تفسيره على انه تعرض صاحب الحلم إلى كسر و ضرر ما.

الباب المغلق إشارة و دليل على رغبة صاحب الحلم في الانعزال و أخد عزلة عن الآخرين.

دق الباب في المنام يشير إلى قدوم اخبار مفرحة في الفترة القادمة.

الباب الأبيض في المنام عند العازبة و العازبة دليل على الزواج، و للمتزوجة على الإنجاب، و للمديون على سداد الديون

الباب المكسور في المنام دليل على وجود ضرر سوف يصيب صاحب الحلم أو أهل و أفراد بيته.

ابواب مكسورة
ابواب مكسورة

و هكذا اعزاؤنا المتابعين، نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية الباب في المنام. و قد تابعنا فيه تفسير رؤية الباب في المنام ، و دلالات تفسير تفسير رؤية الباب في المنام ، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الباب في المنام. ونختم بالقول: اللهم يا رب ارزقنا من فضلك و افتح لنا فتحا مبينا… أمين يا رب العالمين.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى