تفسير الاحلام

هذ هو مجمل تفسير رؤية الباذنجان في المنام!

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. من الأحلام التي تراود الناس في المجمل نجد الباذنجان ، باعتباره من الخضر المستعملة في حياتنا بكثرة. لذلك عنوان مقال اليوم هو تفسير رؤية الباذنجان في المنام، و فيه سنتحدث عن تفسير رؤية الباذنجان في المنام ، و دلالاته عموماً الايجابية منها و السلبية. و سنعرض فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و الظاهري و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في موضوع تفسير رؤية الباذنجان في المنام.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية الباذنجان في المنام

في كتب التفسير، جاء و ورد تفسير رؤية الباذنجان في المنام بصيغ كثيرة، فقيل لدى بعض المفسرين أن رؤية الباذنجان الناظر يشير و يدل على الرّخاء في المعيشة و الرزق الكثير الذي سيناله، من أموال و ذرية صالحة ان شاء الله.

كما أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم باشتراء الباذنجان فذلك يشير و يدل على البركة و المال الكثير و الرزق الوفير عموما، و الله تعالى أعلى و أعلم.

الباذنجان
الباذنجان

و في جانب اخر، يقول بعض المفسرين في تفسير رؤية الباذنجان في المنام، أنّ رؤية الباذنجان غير الطازج أو الفاسد أو حتى في غير أوانه يدل تفسيره و يُشير إلى المشاكل التي سيقع فيها صاحب الحلم، و بالتالي وجب عليه الحذر و الحيطة.

و يقول النابلسي أن أكل الباذنجان في المنام هو اشارة إلى السعادة التي ستحل بقلب الشخص صاحب الحلم، و على الراحة و الطمأنينة التي تنظر الحالم و الأيام الجميلة المبشرة التي سينعم بها بفضل الله.

و يدل نفس هذا الحلم ايضا حسب مجموعة من المفسرين على المركز العالي و المرموق الذي سيحصل عليه الشخص في الواقع، و التي من خلالها سيكسب الاحترام الكبير و القدر الوفير من الامتنان و التقدير. و الله تعالى أعلى و اعلم.

و بالتالي يمكن ان نقول كتلخيص للنقاط السالف ذكرها، أن تفسير رؤية الباذنجان في المنام يدل و يشير على مدلولات ايجابية و سلبية، و الذي يحدد هذا العنصر، أي الذي يحدد مدى ايجابية او سلبية الحلم هو طبيعة الباذنجان نفسه، فإن كان طيبا طازجا و لذيذا، دل على المدلول الايجابي، بينما الباذنجان الفاسد و غير الطازج يحمل دلالات السلبية غير المحمودة.       

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

النابلسي و تفسير رؤية الباذنجان في المنام

في ما قاله النابلسي في تفسير رؤية الباذنجان في المنام ، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بزراعة الباذنجان الأسود، فذلك يُشير و يدل على الصفات الجيدة الطيبة التي يتميز و يتصف بها صاحب الحلم.

و رؤية الباذنجان الأبيض في المنام يدل و يشير إلى الفعال و الأعمال الصالحة، و أيضا على التزام الشخص صاحب الحلم باداء فرائضه الدينية و واجباته تجاه الله و تجاه نفسه و الآخرين.

و يقول نفس العالِم، الامام النابلسي في تفسير رؤية الباذنجان في المنام أنه يرمز و يُشير إلى الخير الكثير و الرزق الوفير إذا كان الباذنجان اسوداً طازجاً.

أما تفسير رؤيته ابيضا و غير طازج أو فاسد و غير صالح، فهو يحمل دلالات سلبية كثيرة منها أنها ترمز للهموم القادمة على الشخص و على الحزن الذي يصيب صاحب الحلم و المشاكل التي ستحل عليه في المستقبل القريب، و الله تعالى أعلى و أعلم.

الباذنجان في مختلف مراحله
الباذنجان في مختلف مراحله

تفسير حلم الباذنجان في منام العزباء

إذا بحثنا في كتب التفسير على تفسير رؤية الباذنجان في المنام للعازبة ، سنجد أنها تحمل دلالات و تفسيرات متنوعة، حسب اختلاف اجتهادات المفسرين.

فإذا رأت الفتاة غير المتزوجة الباذنجان في منامها دل ذلك على الخيرات و قدرتها على تحقق الأمنيات و الاهداف. و أنها ستنجح في بلوغ ما ترغب و تأمل فيه. و الله تعالى و أعلم.

كما يدل و يشير تفسير نفس هذا الحلم أيضاً على صلاح الفتاة و قربها من الله تعالى و التزامها، و على أنها انسانة صالحة طيبة، خاصةً إذا كان الباذنجان في المنام طازجا صالحا.

كما يفسره بعض المفسرين على أنه اشارة الى كبتها و احتياجها العاطفي، فالباذنجان في المنام يحمل دلالات جنسية. و لعل الرابط واضح و لا يحتاج الى شرح و توضيح أكثر.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

و يشير بعض المفسرين الى أن الفتاة العازبة إذا رأت أنها تقوم بشراء الباذنجان الطازج الطيب، كان ذلك مؤشرا و دليلاً على أنها ستنال بفضل الله الرزق الكبير و على أنها ستحصل ان شاء الله على المال الحلال الطيب .

كما يدل نفس هذا الحلم على قرب سماعها لأخبار سعيدة، و تتمثل هذه الأخبار في قرب ارتباطها و زواجها من شخص صالح قادر على اسعادها و تقديم كل شيء لها ان شاء الله و جعلها سعيدة بحول الله.  فحلم الباذنجان في المنام عند الفتاة العازبة يكون دليلاً على اقتراب وقرب زواجها ان شاء الله.

و بالنسبة لما قيل في شر تفسير رؤية الباذنجان في المنام عند العازبة،  أن رؤية الفتاة العازبة في منامها للباذنجان الفاسد أو غير الناضج أو غير الطيب عموما يدلّ على أن أحد معارفها أو أقاربها سوف يقوم بخداعها و الله تعالى أعلى و أعلم.

و نفس هذا الحلم ينذر بقدوم حدوث المشاكل و المصائب و وقوعها في أزماتٍ كثيرة تزدي في النهاية  إلى الحزن الشديد و الغم الذي سيضيق به صدرها.

كما قد يكون تفسير رؤية الباذنجان في المنام (الباذنجان الفاسد)  مؤشراً على الفشل في حياتها، أو أيضاً على فسخ الخطوبة.

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

البادنجان
البادنجان

تفسير حلم الباذنجان في منام المتزوجة و الحامل

يقول المفسرون في تفسير رؤية الباذنجان في المنام عند المرأة المتزوجة أنه يدل على سعة رزقها ان شاء الله و على الخير الكبير الذي ستناله هذه المرأة المتزوجة في قادم أيامها ان شاء الله، و على خير كبير يعود عليها من جهة زوجها و عمله و مساره المهني عموما.

و يشير رؤية المرأة المتزوجة لنفسها و هي تقوم بتناول و أكل الباذنجان في حلمها باستمتاع يدل على الأخبار السعيدة التي ستتلقاها و على عودة الدفء الى علاقتها بزوجها.

و في مقابل هذا الطرح الايجابي، هناك جانب اخر سلبي، و هو رؤية المرأة المتزوجة للباذنجان الفاسد في منامها، أو الباذنجان غير الصالح عموما، يدل و يشير الى المشاكل و الصعوبات و الخلافات التي ستقتحم حياتها و زواجها و علاقتها بزوجها، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و بالنسبة لــ تفسير رؤية الباذنجان في المنام للمرأة الحامل، ففي تفسيره وجهان، هما الوجه السلبي و الوجه الايجابي.

فالوجه السبي لــ تفسير رؤية الباذنجان في المنام للحامل، هو أنه اذا رأت المرأة الحامل نفسها و هي تشتري أو تأخذ أو تأكل الباذنجان الفاسد غير الصالح فذلك يدل و يشير الى عسر فترة حملها، و حدوث المشاكل فيها أو في علاقاتها مع الناس، و ايضا الى حدوث صعوبات قد تصل الى جد فقدان الجنين لا قدر الله.

أما الوجه الايجابي فهو في رؤية الباذنجان الصالح الطازج، و الذي يدل و يشير الى صلاحها و صلاح زواجها، و ان حملها ان شاء الله سيمر بخير و على خير. و ستلد و تضع حملها دون ادنى معيقات أو مشاكل. و الله تعالى اعلى و اعلم.

الباذنجان في المنام
الباذنجان في المنام

و الى هنا متابعينا الأعزاء، نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية الباذنجان في المنام. و قد تابعنا فيه تفسير رؤية الباذنجان في المنام ، و دلالات تفسير رؤية الباذنجان في المنام ، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الباذنجان في المنام.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى