تفسير الاحلام

لن تتوقع تفسير رؤية البحر في المنام!

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته. البحر و الشاطئ، لاشك انها من اجمل المناظر و الصور التي تنال اعجاب الناس بسبب حسن صنعها و ابداعها. لذلك يحدث كثيرا ان يرى الشخص في حلمه البحر في منامه. و بالتالي فموضوع اليوم سيكون ان شاء الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية البحر في المنام. و سنرى فيه ابرز كبار علماء التفسير كالنابلسي و ابن سيرين و اين شاهين و اخرون بخصوص تفسير رؤية البحر في المنام.

فلنتابع اذا تفسير رؤية البحر في المنام.

مقالات ذات صلة

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

تفسير رؤية البحر في المنام

اذا فتحنا كتب تفسير الاحلام، سنجد عددا من الاقوال في ما يخص تفسير رؤية البحر في المنام، حيت وردت فيه اقوال كثيرة و متنوعة.

البحر
البحر

يقول ابن سيرين بهذا الخصوص ان رؤية البحر في المنام تدل على الخير الكثير الذي سيناله صاحب الحلم في قادم الايام، باعتبار ان البحر هو مكان او مصدر للخير الكثير، فالثروة السمكية المتنوعة التي يتمتع بها البحر تنعكس في الحلم و يتم بذلك تفسيره على انها الخير القادم اليه. والذي يكون ان شاء الله حلالا طيبا.

و في جانب اخر، يقول النابلسي ان تفسير رؤية البحر في المنام يشير الى نجاح الشخص في بلوغ ما اراده و تحقيق اهدافه الكثيرة التي يضع امام اعينه.

و ابن شاهين و يوافقه على ذاك مفسرين اخرين، يقول ان البحر في المنام دلالة على الوسع، فالحالم سيكون واسع الخير و واسع البركة، و واسع الخير ان شاء الله، حيث ان البحر ممتد على الكرة الارضية.

و لكن في الناحية المقابلة، و في الوجه السلبي لــ تفسير رؤية البحر في المنام، يقول المفسرون أن البحر في المنام يدل على الهموم، اذا كان الحلم فيه خوفاً، بسبب ان البحر يرمي و يشير الى الضياع و التيه و الغرق.

و ايضا اشارة الى ان هناك اشخاصا اخرين، يقومون بمحاولة الحاق الضرر بالشخص صاحب الحلم، وأنهم يخططون لإغراقه و جعله ضائعا تائها في امور حياته.

و تفسير رؤية البحر في المنام هو ايضا دلالة على المرض للشخص السليم،  و الهم للشخص المرتاح، وإذا كان للشخص صاحب الحلم قريب مريض فذلك دلالة على الموت، و نحو ذلك من المدلولات السلبية.

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

تفسير رؤية البحر للعازبة

أورد الامام و الشيح النابلسي في حديثه عن تفسير رؤية البحر في المنام انه يحمل مدلولات كثيرة متنوعة. حيث ان رؤية البحر في المنام للعازبة دليل على الخير الكثير و على صلاحها و متعتها و ثناء الله عليها.

بحر
بحر

 فالبحر يرمز للهدوء، وبالتالي فالفتاة العازبة اذا رأت في حلمها و منامها البحر كان ذلك دليلا عل ارتياحها و على اطمئنان حالها ان شاء الله تعالى.

و بما ان البحر دليل على الخير الكثير الذي يغوص في اعماق البحر من اسماك و ثروة سمكية هائلة. فهو دليل على الرزق الكبير الذي ستناله و ستحصل عليه في حياتها في الواقع و في الوقت القريب ان شاء الله تعالى.

و اذا رأت انها تمشي على شاطئ البحر في الغروب، أو رأت ان البحر قد رمى اليها اسماكا و اي شيء على شاطئه فذلك دليل و مبشر على ان هذه الفتاة صاحبة الحلم ستنال الخير الكثير ان شاء الله تعالى و من و من بين هذه الخيرات الكثيرة هناك الزوج.

 فالبحر في المنام اذن قد يدل للعازبة على قرب زواجها و على قرب تقدم شخص اليها ان شاء الله لخطبتها و سيتم ان شاء الله الزواج منها و اسعادها بإذن الله و تقديم السعادة الكاملة لها.

 و في مقابل هذه الدلالات الايجابية، تختبئ بعض الدلالات السلبية في تفسير رؤية البحر في المنام. و هذه الدلالات السلبية هي اذا رأت الفتاة في منامها انها تائهة وسط البحر او غارقة او انها حزينة مع في هذا البحر. فذلك يشير و يدل للأسف على قدوم ايام صعبة عليها، و امور غير جيدة و غير طيبة.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

تفسير رؤية البحر في المنام للمتزوجة

اذا رأت المرأة المتزوجة في منامها و رأت البحر، فإن ذلك يحمل دلالا ت و مؤشرات متنوعة و مختلفة. يتحدد تفسيرها الدقيق، بوضعية البحر نفسه في الحلم، و ايضا بالوضعية و الحالة  التي كانت فيها المرأة صاحبة الحلم في منامها، يعني هل كانت سعيدة او لا.

فإذا رأت المرأة المتزوجة البحر في منامها و هو صافي هادئ و كانت سعيدة، فإن ذلك ان شاء الله يحمل كل معاني الخير و الرزق الكثير الذي سيطالها هي و زوجها في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

كما ان تفسير نفس هذا الحلم حسب بعض المفسرين هو أنه انعكاس للسعادة و الراحة التي تعيشها في علاقتها الزوجية في بيتها و الراحة في حياتها الكاملة عموما.

و يمكن القول ايضا ان هذا الحلم هو دلالة مباشرة على قدوم حمل و مولود جديد الى حياتها ان شاء الله، و سيكون صالحا طيبا و سيزيد من تقوية علاقتها بزوجها ان شاء الله تعالى.

و في المدلولات السلبية التي يحملها تفسير رؤية البحر في المنام للمرأة المتزوجة نجد انه اذا رأت البحر في حلمها و هو في حالة هيجان أو وهي غارقة فيه او حزينة اثناء رؤيتها فذلك يدل على المخاطر التي ستواجهها و على قدوم المشاكل اليها و الصعوبات، و دخول المشاكل في علاقتها مع زوجها او مع الاخرين عموما.

البحر الهائج
البحر الهائج

المرأة الحامل و البحر في المنام

على ماذا يدل رؤية البحر في المنام؟ و ماذا يقول المفسرون في هذا الخصوص و هذا الباب؟

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

في واقع الأمر، يحمل رؤية البحر في المنام تفسيرين اثنين، أحدهما ايحابي و الاخر سلبي.

ففي الوجه الايجابي الذي يحمله تفسير رؤية البحر في المنام، نجد أنه يحمل بين طياته اشارات للخير و الرزق الكثير الذي ستحصل عليه اذا رأت البحر و هو هادئ و جميل.

و راحتها في المنام و هي تمشي على الشاطئ هو اشارة و دليل ان شاء الله عل انها ستلد بيسر و سهولة. فتفسير ذلك ان شاء الله هو يسر و سهولة الولادة ، و بالتالي فهي ان شاء الله ستضع حملها بخير و على خير ، و دون مشكل

كما ان الابن ان شاء الله سيكون صالحا طاهرا طيبا و ذو مكانة اجتماعية راقية مرموقة، و سيكون فأل خير عليها هي و على زواجها و على بيتها عموما. و الله تعالى اعلى و اعلم.

اما في المدلولات السلبية، فــ تفسير رؤية اللبحر في المنام عند المرأة الحامل، يدل و بشير على وجود صعوبات كثيرة في حياتها ستصادفها في قادم الايام هذا اذا رأت في منامها ان البحر كان هائج أو انها كانت غارق  في البحر او تائهة.

كما يدل أيضا نفس هذا الحلم في جوانب اخرى، على انها ستواجه صعوبات كثيرة في فترة حملها و صعوبات اثناء وضع حملها و الله تعال اعلى و اعلم، كما ان الجنين قد يكون امام صعوبات. و لا يستبعد ان يكون المولود فاسدا في حياتها.

و نسأل الله اللطف و السلامة يا رب العالمين.

نجم البحر
نجم البحر

و الى هنا متابعينا الكرام، نكون قد وصلنا و بلغنا نهاية هذا الموضوع الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية البحر في المنام، و فيه رأينا التفسير السليم و الدقيق لرؤية البحر في المنام، و اعتمدنا على ابرز علماء تفسير الاحلام، امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم. و نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من مقالنا و موضوعنا لهذا اليوم. و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى