تفسير الاحلام

غريب… تفسير رؤية البراز في المنام !

معنى الغائظ في الحلم

 

مرحبا بكم متابعينا الكرام، مقال اليوم يمكن وصفه بــ “التقزز”، لكنه حلم يحدث و يُرى. عنوان موضوعنا لهذا اليوم هو تفسير رؤية البراز في المنام. و فيه سنعرض الجوانب الكاملة في تفسير رؤية البراز في المنام، و ابرز ما قيل فيه من طرق المفسرين امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و اقوالهم في تفسير رؤية البراز في المنام.

فلنتابع.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

تفسير رؤية البراز في المنام بشكل عام

خروج البراز في المنام يشير الى زوال الهم و حل المشاكل و الى انفراج الكروب.

البراز

البراز في منام الشخص المقبل على الزواج هو دليل على تعطيل سفره، و تأجيل مواعيده و الله اعلم.

البراز في منام صاحب مال، هو دليل على الخسارة التي ستلحق به في ماله.

التبرز في المنام تشير إلى الأسرار التي يكتمها صاحب الحلم عن الآخرين.

خروج البراز في المنام دليل على العمل الشاق و على كثرة معاناة الرائي في حياته.

براز الفتاة العازبة دليل على المشاكل و المعاناة، و على المصائب التي تنتظرها.

ابن شاهين يقول في تفسير رؤية البراز أنه مؤشر على انجلاء الغمة و ذهاب البأس و النهوض بعد فترة صعوبات و تقلبات و التحسن التدريجي للحالم.

تفسير رؤية البراز في المنام عند الظاهري هو رؤية محمودة و تشير الى التوقف عن ارتكاب المعاصي و الى النجاة من الهلاك.

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

تبرز المريض هو دليل على شفائه .

إذا رأى الرجل في حلمه البراز في المرحاض، فذلك يدل ذلك على أن الشخص صاحب الحلم هو شخص صالح و ذو سمعة طيبة و جيدة.

تنظيف بقايا و اثار البراز يعني أن صاحب هذا الحلم يسعى الى إزالة آثار الماضي في حياته. و يدل هذا الحلم على أن الشخص يجتهد كثيراً في الواقع لبلوغ غايته في هذه الحياة.

 يدل تنظيف الشخص للبراز في منامه على تطهير النفس مما يعكرها و يكدرها.

البراز في المنام

ابرز اقوال علماء التفسير في الحلم بالبراز

ورد في تناول كبار علماء تفسير الاحلام كابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين لــ تفسير رؤية البراز في المنام، أقوال عدة و متنوعة. يتشابه بعضها في حين يختلف بغضها الآخر، و هو ما سنتابعه في هذه السطور.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

النابلسي و تفسير رؤية البراز في المنام

يقول النابلسي في تفسير رؤية البراز في المنام ان الشخص اذا رأى  في منامه أن ملابسه ملطخة بالبراز فذلك دليل على انه سيخسر خسائر في حياته، سواءً في الحياة العاطفية او العائلية او المادية و المهنية . او على مرض شديد سيصيبه.

كما يفسره ايضا بأنه دليل و مؤشر على الأموال التي يحصل عليها الرائي، و لكنها ستكون أموالاً مشكوكاً فيها و في مصدرها، أو بمعنى آخر قد يكون كسبها نابعاً في مصدر تشوبه بعض الشبهات، كأن يحصدها عن طريق السرقة او المصب ون غير ذلك من الطرق غير المشروعة.

وإذا رأى الشخص في منامه البراز كان حزيناً لذلك، فإن رؤيته هذه تعبر و تدل على الأقاويل الكاذبة التي تُقال بحقه، و على الأحاديث التي تسع الى تشويه السُمع و النيل من المُتكلم عليه.

أما سقوط البراز على رأس الشخص في الحلم يعني أن هناك أعداء ستربصون له و يكيدون له المكائد أو اشخاصا ينوون به شرا بشكل عام.

البراز

ابن سيرين و تفسير رؤية البراز في المنام

على عكس طرح النابلسي، يرى ابن سيرين و يقول في تفسير رؤية البراز في المنام أنها ترمز إلى الفرج و زوال ضائقة كان يمر بها الرائي و تعكر صفو حياته، و هي من الرؤى المحمودة لدى ابن سيرين.

ويقول كذلك أنه إذا رأى الانسان البراز في منامه، دل ذلك على كونه صديقا وفيا و يُؤتمن على أسرار الناس و الاصدقاء.

كما تشير هذه الرؤية و تدل إلى أن الشخص صاحب الحلم سيدخل في علاقة في المستقبل القريب، و ستكون مع شخص جيد يدخل السعاة و الخير الى حياته و الله تعلى اعلى و اعلم.

و يقول ايضا ابن سيرين في تفسير رؤية البراز في المنام، أن هذه الرؤية تشير إلى الزكاة التي يخرجها صاحب الحلم،  و الى التكفير عن الأفعال التي يقوم بها، و ايضا الى العدول عن بعض القرارات الخاطئة التي اتخذها في الايام الاخيرة من حياته.

و إن رأى الانسان البراز في حلمه، دل ذلك و اشار الى إنهاء وضع صعب كان يمر به و يعيشه، و دلالة على زوال الهموم و الأزمات و التخلص من بعض العقبات التي كانت تعيقه عن تحقيق ما يبتغيه و يتمناه.

رؤية البراز

تفسير رؤية البراز في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين في تطرقه لــ تفسير رؤية البراز في المنام، أن رؤية البراز في المنام تحمل لصاحب الحلم الكثير من الخير و لكنها في المقابل و في بعض الأحيان قد تحمل مدلولات غير مرغوبة.

يقول ان الشخص اذا رأى انه يتبرز في الحمام، فهذه الرؤية هي دليل على تفريج الهموم و التخلص من المشاكل الكثيرة التي تراكمت عليه ، و التي تسبب له الكثير من الإنزعاج.

بينما يشير تفسير رؤية البراز في المنام للمديون الى قدوم مشاكل اخرى اليه، و للمريض الى وفاته و شدة المرض، و للمهموم مزيدا من الهم و الغم و نسل الله السلامة.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

و رؤية الشخص في منامه لنفسه و هو يتبرز امام الناس هو دليل على قدوم الفضائح اليه، فهي رؤية غير محمودة و تدل ايضا على ارتكاب الذنوب و المعاصي.

و تشير رؤية الاموال ملطخة بالبراز الى خسارة الكثير من الأموال، او انها من مصدر حرام. و تدل ايضا على الأزمات المتتالية التي ستصيبه، أو الى وجود العديد من المشاكل في حياته.

و تشير رؤية البراز على القدم أو على اليد الى ارتكاب صاحب الحلم للكثير من الذنوب و على التوبة النصوح التي سينالها ان شاء الله اذا راى انه يقوم بغسلها.

أما رؤية الكثير من البراز، يقول عنها ابن شاهين أنها من الرؤى المحمودة والتي تعبر عن الأموال الكثيرة التي سينالها صاحب الحلم ان شاء الله.

البراز

تفسير حلم البراز للعازبة

يقول علماء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الفتاة العازبة في منامها البراز، فإن هذا الحلم يعد من الرؤى المحمودة حيث أنها تشير و تدل على المال الوفير و على الرزق الكثير ان شاء الله تعالى.

و تدل هذه الرؤية ايضاً على أنها سوف تسمع اخبارا سارة عما قريب ان شاء الله، و سوف يتغير حالها إلى الأفضل بحول الله.

كما تدل كذلك رؤية البراز في المنام للعازبة على تخلصها من الأشياء التي تسبب لها في الضيق و الحزن.

و يرمز تفسير رؤية البراز في المنام للبنت العازبة إلى الفرج القريب و الى تحسن مسار حياتها و الى الخروج بفضل الله من الأزمات و زوال المشاكل و المشاعر السلبية في حياتها.

و من جانب اخر، يشير تفسير رؤية البراز في المنام للعازبة، الى الصعوبات التي تواجهها في حياتها بشكل عام، و ان شاء الله الى تخطي هذه الصعاب بسهولة و مرونة بحول الله. خصوصا اذا رات انها قد غسلت هذه المخلفات.

و إذا رأت الفتاة العازبة في حلمها أنها تتبرز و لكنها تحس بالالم اثناء عملية التبرز، دل ذلك على أنها سوف تعاني من مشاكل عدة في حياتها، و انها ستحاول بشتى الطرق أن تجد مخرجا لها و لن تستطيع للأسف.

و تدل رؤية قضاء الحاجة كذلك في المنام على كثرة احتياجاتها و الرغبات التي ترغب فيها في واقعها و لكنها ستعجز عن تلبيتها للأسف أو إشباعها لأسباب عديدة.

كما تشير نفس هذه الرؤية و تدل على تفريج الهم و زوال الغم و تغير الحال للافضل و الانتقال من وضعٍ صعب الى وضع اكثر رخاء بفضل الله تعالى.

البراز في المنام

تفسير رؤية البراز في المنام للمتزوجة

بالنسبة لــ تفسير رؤية البراز في المنام للمتزوجة، يقول المفسرون أن رؤية البراز في المنام للمتزوجة تدل بشكل عام على الخير و البركة و على تعدد مصادر الرزق لها، و وجود قدر كبير من الاستقرار في حياتها مع زوجها.

و يقول النابلسي في تفسيره لهذا المنام، أنه إذا رأت السيدة المتزوجة برازها في الحلم، فذلك يدل على أنها سوف تستقبل في قادم الأيام بعض الأخبار السعيدة ان شاء الله و التي سوف يسعدها كثيراً سماعها و سوف تتحول حياتها بحول الله إلى الأفضل بشكل تدريجي الى ان تصبح اقرب للمثالية.

أما إذا رأت أن زوجها يتبرز في المرحاض، فذلك يدل على أنها تعيش في سعادة و استقرار و ودّ بينهما، و أنّ هناك لغة حوار وتفاهم تجعل الحياة ان شاء الله تعالى أكثر سلاسة.

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أن برازها اصبح لونه غامقا و أسوداً، فذلك حسب ما اورده ابن شاهين يدل على أنها سوف تعاني من مشاكل كثيرة بينها و بين زوجها او بينها و بين عائلتها بشكل عام.

أما إذا رأت هذه المرأة البراز في فراشها الخاص ، فإن ذلك يشير و يدل على أن أمورها الجنسية ليست بخير، و انها لا تصل الى الاشباع الذي تطمح اليه و ترغب فيه.

كما قد يكون البراز على الفراش مؤشرا و دليلاً على تعرضها لأمراض و وعكات صحية أو لأزمات و ضائقات مالية و ان شاء الله ستمر سريعاً.

و تفسير رؤية البراز في المنام للمتزوجة عموماً هو دليل و بشرى تبشرها بزوال كافة ما يفسد عليها الحياة السعيدة مع زوجها. و مؤشر على التخلص من المشاكل و الخلافات بينها و بين زوجها، و الشعور بقدر كبير من الراحة و الرّضا ان شاء الله تعالى لما وصلت إليه.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير حلم البراز للحامل

في تفسير رؤية البراز في المنام للحامل، يرمز هذا الحلم و يحمل معه دلالات ايجابية طيبة و ايجابية و مدلولات اخرى سلبية و غير مرغوب فيها.

حيث يذهب المفسرون ال القول ان تفسير رؤية البراز في المنام يشير إلى الخير الوفير و النفع الكبير و الى التدرج في تحقيق غايتها و بلوغ و الوصول إلى الأمنيات و الرغبات التي لطالما انتظرتها بفارغ الصبر ان شاء الله.

يقول علماء تفسير الأحلام، أن المرأة الحامل إذا رأت البراز في منامها ، فإن ذلك يدل على أنها سوف تلد عما قريب، كما يدل ذلك ايضا على أن الولادة ان شاء الله سوف تكون سهلة و يسيرة بإذن الله.

و يقول النابلسي انها إذا رأت براز طفل صغير، فإن ذلك يدل على أن طفلها و مولودها ان شاء الله تعالى سوف يكون بخير و بصحة جيدة.

كما يدل تفسير رؤية البراز في المنام للحامل على تخلصها من الأشياء غير الضرورية و الفائضة عن حاجتها.

ويشير تفسير حلم البراز للحامل عند ابن شاهين إلى التنفيس عن غضبها أو إخراجها لما تكبته بداخلها من ضغوطات و الله تعالى اعلى و اعلم. 

البراز

ختاماً، حفظ الله الجميع، و به نختم موضوعنا لهذا اليوم هو تفسير رؤية البراز في المنام. و فيه قد استعرضنا و قدمنا الجوانب الكاملة في تفسير رؤية البراز في المنام، و ابرز ما قيل فيه من طرف المفسرين امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و اقوالهم في تفسير رؤية البراز في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى