تفسير الاحلام

تفسير رؤية البرقوق في المنام

 

تحية عطرة زكية على كلّ المتابعين. مرحبا بكم في موضوع و مقال جديد. عنوانه اليوم سيكون تفسير رؤية البرقوق في المنام. لا شك ان الشخص قد  ير ى فيما يراه البرقوق، و يسال نفسه عن تفسير رؤية البرقوق في المنام. و للاجابة سنعتمد على كبار علماء تفسير الاحلام امثال ابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و غيرهم، و سنعرض ابرز ما اوردوه و ما قالوه بخصوص تفسير رؤية البرقوق في المنام.

لنتبابع

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البرقوق في المنام

في حديثهم عن تفسير ؤي البرقوق في المنام، أورد المفسرون عددا من التفسيرات التي تختلف مدلولاتها من حيت الايجابية و السلبية، حيث انها تضم مدلولات ايجابية و اخرى سلبية.

البرقوق
البرقوق

فقد فسر بعض المفسرين رؤية البرقوق في الحلم على انه اشارة إلى النجاة من الهموم و الى التخلص من المشاكل التي يعاني منها صاحب الحلم، و تشير ايضا  و تدل على تبدل حاله من حزن إلى فرح و سعادة ان شاء الله تعالى.

و يقول الامام الجليل الظاهري في نفس هذا السياق، أن اكل البرقوق في المنام يدل و يشر إلى الرزق الوفير و الى الحياة السعيدة.

و البرقوق الأحمر في الحلم يدل و يشير إلى النجاح و التوفيق في مجال العمل و يدل كذلك على زيادة المكاسب المادية التي سيحصل ليها صاحب الحلم و أنه بحول الله و فضله سوف يتقدم في المستقبل من نجاح لآخر.

و من يرى في حلمه أنه يأكل البرقوق الاخضر، فذلك يدل و يشير إلى نيل السعادة و راحة البال التي سيعيشها الحالم، و الى البعد عن المشاكل.

 أما إذا كان الانسان مريضا و رأى فيما رآه هذا الحلم، فإن ذلك بشرى خير لقرب شفاءه على خير ان شاء الله تعالى، و إن كان مديونا دل على سداد ديونه.

و نجد في كتب التفسير كذلك أن من يجمع البرقوق في منامه فسر ذلك بالصمود الذي سيتصف به صاحب الحلم في طريقه للوصول لأهدافه و تحقيقها.

و أكل البرقوق الأسود في المنام هو إشارة إلى تخطي جميع الحواجز و الصعوبات التي يواجهها الحالم في حياته أو في عمله، و سيفتح له الله ابواب خير اخرى و مجالات أخرى في عمله سيحقق منه مكاسب وفيرة و نجاحات كبيرة ان شاء الله.

أما من يرى في المنام أنه يأكل برقوقاً حامضاً فهذا يشير للأسف إلى المشاكل و الأحزان التي سوف يواجهها في المستقبل، و نسال الله اللطف.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

النابلسي و ابن سيرين و البرقوق في المنام

بالنسبة للامام الجليل النابلسي و كتب ابن سيرين الخاصة بتفسير الاحلام، نجد أنه في تفسير رؤية البرقوق في المنام يقول أن الانسان إذا رأى في حلمه البرقوق ناضجا و طعمه لذيذ و في ميعاد طلوعه في فصل الصيف، فهذا يدل و يشير إلى الخير الوفير و الرزق الكثير و السعادة التي ستحل بحياة صاحب الحلم.

برقوق
برقوق

و في نفس السياق ، من يرى في حلمه أنه يقوم بقطف البرقوق من الشجر و كان طازجا و حلو الطعم، فهذا يدل و يشير إلى السعادة و النجاح الذي سوف يناله و يحققه في المستقبل القريب، و أنه سوف يبلغ و يصل إلى أهدافه و يحقق آماله ان شاء الله تعالى.

و بمقابل هذه التفسيرات الايجابية المحمودة،  نجد أنه إن رأى الشخص في منامه البرقوق و قد كان البرقوق فاسدا او مرّاً أو طالعا في غير ميعاده و غير ناضج فذلك يدل و يشير إلى الأحزان و الهموم و الشقاء الذي سيمر به صاحب الحلم في ايامه القادمة.

كما أن من يرى في منامه أنه يأكل برقوقا غير ناضج فهذا يدل و يشير إلى عدم قدرته على الوصول إلى أهدافه. و نسال الله اللطف.

و جاء طرح ابن سيرين لــ تفسير رؤية البرقوق في المنام متوافقا مع قول النابلسي، حيث يقول ان رؤية البرقوق الناضج الطيب في المنام يشير و  يدل على الخير و العافية التي سوف تعم و تحلّ على الحالم.

 وقال كذلك ان أكل البرقوق غير الناضج يشير و يدل على الهمّ و التعب الذي سوف يعاني منه صاحب الحلم في قادم ايامه. و الله تعالى أعلى و أعلم.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

تفسير رؤية البرقوق في المنام للمرأة الحامل

بالنسبة للمرأة الحامل، يقول المفسرون في تفسير رؤية البرقوق في المنام لديها، أنه هذا التفسير ياتي في وجهين او على مدلولين. الاول سلبي و الثاني ايجابي. و الذي يحدد مدلولية الحلم هو طبيعة البرقوق و ايضا حالة صاحبة الحلم.

ففي تفسير رؤية البرقوق في المنام في مدلوله السلبي، يقول المفسرون ان رؤية المراة الحامل للبرقوق و هو غير ناضج او مرّ او غير طيب عموما، و تجد صعوبةً في اكله و غير ذلك، فذلك يشير و يدل بشكل مباشر على انها للاسف ستقضي اياما صعبة في فترة الحمل، قد تكون هذه الصعوبة متعلقة بفقدان الجنين او الصعوبة في الولادة، و لا يستبعد ان تكون اشارة الى فقدانها للجنين.

و استكمالا لنفس هذا الطرح، يرى بعض المفسرين انه هذا المنام يدل على انها ستواجه مشاكل مع زوجها او احد افراد عائلتها و الله تعالى اعلى و اعلم، و التي قد تصل الى حد القطيعة. و نسال الله اللطف.

أما في الجانب الايجابي المحمود في تفسير رؤية البرقوق في المنام، فيقول المفسرون و يوردون ان البرقوق الطيب اللذيذ الناضج في منام المراة الحامل هو دليل خير ان شاء الله باستكمال انجابها و وضع حملها على خير و بسهولة و يسر و دون ادنى مشاكل ان شاء الله تعالى

و في نفس السياق ، تدل و تشير نفس هذه الرؤية على ان المولود ان شاء الله سيكون جميلا طاهرا طيبا و صالحا، و ستنتفع منه و تنفه به الامة، حث انه ان شاء الله سيكون قائدا للامة لاسترجاع الامجاد الضائعة. و الله تعالى اعلى و اعلم.

البــرقوق

العازبة و تفسير رؤية البرقوق في المنام

اول ملاحظة و ابرز ملاحظة يمكن للشخص ملاحظتها اثناء مطالعته لــ تفسير رؤية البرقوق في المنام للفتاة العازبة ، هي وجود تقارب في هذا التفسير مع تفسير رؤية البرقوق في المنام للحامل. حيث انه هو الاخر يجوي مدلولين احدهما ايجابي و الاخر سلبي.

فالمدلول السلبي لــ تفسير رؤية البرقوق في المنام هو ان الفتاة العازبة اذا رات في منامها و حلمت أنها تقطف برقوقا او تتناوله و كان فاسدا و غير ناضج فانه يدل و يشير الى قدوم المشاكل الى حياتها،  ستكون مشاكل عويصة ستؤرق بالها. و من ضمن هذه المشاكل يمكن ان تكون مشاكل مادية او مشاكل من اشخاص مقربين منها ستحدث بينهم خصومات، أو أنها قد تتعرض للاغتصاب او الاعتداء من طرف اشخاص معينين.

و اذا رأت في منامها برقوقا ناضجا لكنا اكتشفت ان طعمه مر، فذلك يشير الى زوجٍ فاسد سيتزوج بها، أو شخص سيوهمها بالزواج، فبعد ان تعطيه جسمها و تستمتع معه في خارج الزواج و تصل معه لعوالم حديدة من المتعة ستكتشف انه لن يكمل معها، و لن يبق لها سوى ذكريات المتعة و الحسرة كذلك، و نسال الله اللطف

بينما في الوجه الايجابي لــ تفسير رؤية البرقوق في المنام للعازبة، نجد ان الفتاة العازبة اذا حلمت و رات في منامها أنها تأكل برقوقا ناضجا و حلو المذاق و هي سعيدة، فهذا يدل و يشير إلى الزواج القريب الصالح الذي سيجعلها اميرة في بيتها ان شاء الله.

بــرقوق

و نسال الله اللطف و التوفيق للجميع، و بدورنا اعزاؤنا نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا لهذا اليوم. موضوعٌ راينا فيه تفسير رؤية البرقوق في المنام، و مدلولاته الايجابية و السلبية على حد سواء. و قد اعتمدنا لهذه الغاية على اقوال كبار علماء تفسير الاحلام ، امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم الكثير. و طرحنا ابرز اقوالهم في تفسير رؤية البرقوق في المنام، و نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا المقال. و شكرا على حسن المتابعة.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى