تفسير الاحلام

ما تفسير رؤية البرَد في المنام؟

 

السلام عليكم متابعينا الكرام، من بين التفسيرات التي سبق لنا رؤيتها هناك تفسير الاحساس بالبرد في المنام، و لذلك احببنا تفسير موضوع اخر هذه المرة وهو البرَد (بفتح الراء)، باعتباره انه ما يتساقط في فصل الشتاء من السماء كما توضح الصور المرفقة لهذا المقال. فيا ترى ماذا يحمل تفسير رؤية البرَد في المنام من دلالات؟ و ماذا قال المفسرون امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين في تفسير رؤية البرَد في المنام ؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا اليوم.

فلنتابع تفسير رؤية البرَد في المنام

مقالات ذات صلة

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

البرَد في المنام بشكل عام

في تفسير رؤية البرَد في المنام بشكل عام، جاءت اقول و تفسيرات عديدة و متنوعة، بعضها يحمل بين طياته ما طاب من المدلولات و البعض الاخر ما لا يحمد رؤيته و ما لا يطيب له فؤاد الانسان.

حبات البرد
حبات البرد

يقول ابن شاهين في تفسير رؤية البرَد في المنام، أن رؤية الشخص بالبرَد في حلمه يشير و يدل على التفوق و النصر ان شاء الله تعالى على الأعداء و على مخططاتهم، و كذلك على قدرة صاحب المنام على قهر الاعداء و من لا يريدون له الخير.

و يؤيده على ذلك الشيخ الامام الظاهري، حيث اورد هو الاخر ان رؤية البرَد في المنام هو دليل خير بحول الله تعالى، حيث يذهب في تفسيره الى القول بأنه زيادة في الخير و النعمة و البركة على الرائي ان شاء الله تعالى.

و يأتي بعض المفسرين امثال ابن سيرين في نفس هذا الباب أن الشخص اذا رأى في منامه انه قد تخلص من مخلفات البرَد في منامه، دل ذلك و اشار الى تخلص الشخص ان شاء الله من كل همومه و الى طرده لكل المخاوف و الضغوطات التي ترهق باله. و الله اعلى و اعلم.

و بالارتباط بهذا التفسير، يرى بعض المفسرون ان اللون الابيض الذي يتلون به البرَد هو دليل على بياض قلب صاحب الحلم و على الخير الذي سيناله مكافأةً له ان شاء الله تعالى.

و في جانب اخر، و في المدلول السلبي لــ تفسير رؤية البرَد في المنام ، يقول المفسرون  رؤية البرَد في حلم الانسان يشير إلى الفقر و للكرب للأسف ، كما قد يشير إلى المشاكل التي ستتقاطر على الشخص من كل حذب و صوب. و نسال الله السلامة.

و في نفس هذا السياق، تفسير رؤية البرَد في المنام هو مؤشر و دليل على الفقر المدقع الذي سوف يتعرض له الشخص صاحب الرؤية، و على الخسارة التي ستلحق به في مجالات الحياة.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البرَد في المنام للعازبة

يحدث في احيان كثيرة ان ترى العازبة في منامها تساقط و تهاطل البرَد في منامها. و هذا الحلم هو في الواقع مليئ بعدد من التفسيرات و التأويلات.

البرَد

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البرَد في المنام للفتاة العازبة أنه يدل و يشير الى الفرح و الى السعادة التي ستحس بها مستقبلا ان شاء الله. و كذلك على الراحة النفسية و تحقيق رغباتها و طموحاتها ان شاء الله.

فــ تفسير رؤية البرَد في المنام للعازبة هو دليل و مؤشر على حدوث عدد من التغيرات الايجابية في حياتها و عيشها في القريب العاجل ان شاء الله تعالى .

و يقول الامام ابن سيرين في طرحه لــ تفسير رؤية البرَد في المنام، أن الفتاة العازبة اذا رأت في منامها انها قد تخلصت من بقايا البرَد و انها تنظف اماكن قد سقط فيها البرَد، كان ذلك دليلاً و مؤشؤا على قرب زواجها و دخول شخص الى قلبها و سيكون ناصع البياض ان شاء الله تعالى.

و ارتباطا بذلك، يرى بعض المفسرون ان اللون الابيض الذي يتلون به البرَد هو دليل على بياض قلب هذه الفتاة و الخير الذي سيناله مكافأةً له ان شاء الله تعالى.

و على عكس ما سبق ، و في جانب اخر، يرى النابلسي ان البرَد في منام العازبة هو مؤشر سلبي غير محمود، حيث يفسره بوجود مجموعة من المشاكل في حياتها و الله تعالى اعلى و اعلم.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

تفسير رؤية البرَد في المنام للحامل والمتزوجة

يقول المفسرون في تفسير رؤية البرَد في المنام للمتزوجة، أن حلم المرأة المتزوجة هي دليل على الزيادة في الرزق و الذرية الجيدة و الخير الكثيرة، و ايضا على نقاء و بياض قلبها .

و لكن البرَد الكثير في المنام، هو دليل و مؤشر على حدوث برود في علاقتها مع زوجها، و بالتالي فالبرَد هنا يرمز الى المشاكل التي تحدق بها و ستصيب بيتها أو كذلك بيت زوجها. و نسأل الله اللطف و العفو.

 و في نفس هذا الخط، يرى ابن سيرين ان البرَد في المنام للمرأة المتزوجة يحمل بين دفاته مدلولات سلبية غير محمودة، غير أن التخلص من البرَد و مخلفاته، يحمل دلالات ايجابية طيبة. و هي ان شاء الله التخلص من المشاكل التي تحدق بها. و الله تعالى اعلى و اعلم.

أما بالنسبة للمرأة الحامل، فقد تنوعت اقوال المفسرين في تفسير رؤية البرَد في المنام.

حيث يرى البعض أن رؤية البرَد في المنام للمرأة الحامل هو دليل و مؤشر على أنها ان شاء الله ستلد ابنا ذكرًا و ستنجب بحول الله نسلًا جيدًا بحول الله تعالى.

كما يشير كذلك تفسير رؤية البرَد في المنام عند الحامل إلى انها بحول الله تعالى ستضع حملها بالولادة الطبيعية السهلة اليسيرة ان شاء الله، و سلامة جنينها و سلامتها الشخصية ايضا.  فهو بحول الله و قوته خير كبير لصاحبة المنام، و الله تعالى أعلى و أعلم.

البرَد

تفسيرات اخرى لرؤية البرَد في المنام

التخلص من بقايا البرَد هو في الواقع انعكاس محاولات صاحب المنام للتخلص من أحزانه و مشاكله و إلى نجاحه ان شاء الله في التغلب على مخاوفه.

تفسير رؤية البرَد في المنام هو مرض صاحب الحلم، و نسال الله اللطف.

رؤية لعب الشخص بالبرَد في منامه هو دليل على أنه سينال خيرا كثيراً ان شاء الله.

التخلص من مخلفات البرَد في المنام هو دليل ان شاء الله على الرزق الكثير و الخير الوفير.

البرَد في المنام الناصع البياض هو دليل على تلقي صاحب الحلم للأخبار السارة و الحصول على الكثير من الخير في المستقبل.

البرَد المرفق بسعادة و هدوء صاحب الحلم في حلم الانسان هو مؤشر و دليل ان شاء الله على الزواج القريب.

البرَد الأبيض

و هكذا متابعينا الكرام، نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا لهذا اليوم، و الذي أجبنا فيه على سؤال: ماذا يحمل تفسير رؤية البرَد في المنام من دلالات؟ و ايضاً على سؤال: ماذا قال المفسرون امثال ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين في تفسير رؤية البرَد في المنام؟ و نتمنى ختاماً ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى