تفسير الاحلام

تفسير رؤية الجوارب في المنام للرجال والنساء

دلالة الجوارب في المنام

الجوارب في المنام يمكن رؤيتها ضمن ما يراه الإنسان في الأحلام، وخصّص لها علماء تفسير الأحلام مجموعة من التفسيرات، وهو الشيء الذي سنراه وسنتابعه في هذا المقال.

فلنتابع إذن تفسير رؤية الجوارب في المنام.

 

تفسير رؤية الجوارب في المنام

تحمل رؤية الجوارب في الحلم بين طياتها عدداً من الدلالات والتفسيرات التي تتنوع في تفاصيلها وحيثياتها بين ما هو سلبي مذموم، وما هو إيجابي محمود وتظهر التفسيرات في النقاط التالية:

تفسير الجوارب في المنام

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤية الإنسان للجوارب الجميلة في حلمه تعني بفضل الله تعالى قدرته على الحصول على أمور طيبة كثيرة.
  • بينما رؤية الجوارب المقطعة إشارة للأسف إلى قدوم المشاكل والمتاعب إلى حياته، وإلى عدم توفيقه في بلوغ ما يريده من أهداف وطموحات.
  • إذا رأى الإنسان نفسه يرتدي جواربا في الحلم فذلك معناه بفضل الله قرب حصوله على عمل جديد أو نيله لشيءٍ سيدخل الفرحة إلى قلبه.
  • ويرى علماء تفسير الأحلام أن الإنسان إذا بحث ولم يجد الجوارب في الحلم فمعنى ذلك ضياعه وإحساسه بالتيه والغربة والإحباط.

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

تفسير الجوارب في المنام للعزباء

رؤية الفتاة العازبة الجوارب في الحلم فذلك يحمل لها دلالات وتفسيرات عديدة ومتنوعة، وقد جاءت بعض هذه التفسيرات طيبة ومحمودة بينما جاء بعضها الآخر غير مرغوب فيها وهو ما سيتحدد في النقاط التالية :

  • يرى علماء تفسير الأحلام أن رؤية الفتاة العازبة لنفسها وهي ترتدي جوارب جديدة يعني بفضل الله تعالى قرب نيلها للخير وقرب حصولها على أمور جديدة في حياتها.
  • أما إذا رأت هذه البنت أنها قد اشترت الجوارب في الحلم أو أن أحداً ما قد أهداها إياها، فذلك يعني حصولها على زواج قريب إن شاء الله.
  • وفي نفس هذا السياق تعد رؤية الجوارب البيضاء في المحلم دليلاً على قرب زواجها ومؤشرا إلى قرب ارتدائها للفستان الأبيض.
  • كما أن الجوارب القديمة المهترئة تشير إلى دلالات سلبية غير محمودة، حيث أنها تعني قدوم المشاكل إلى حياة هذه الفتاة صاحبة هذا الحلم.

دلالة الجوارب في المنام

تفسير رؤية الجوارب في المنام للمتزوجة

تحمل رؤية المرأة المتزوجة للجوارب في الحلم مجموعة من التفسيرات والإشارات، والتي جاء في بعضها معاني الإيجابية والطيبة وجاء في بعضها معاني السوء والهلاك وهي :

  • إذا حلمت المرأة المتزوجة أنها ترتدي الجوارب في المنام فإنها بفضل الله تعالى ستحصل على أشياء جديدة ستفرحها وتبسط قلبها.
  • أما إذا رأت أن زوجها أهداها الجوارب في الحلم فدلالة ذلك أنها بفضل الله تعالى سترزق بحمل جديد، وسيدخل فرد آخر إلى بيتها، والله أعلم.
  • كما أن رؤية الجوارب البيضاء في المنام للمتزوجة دليل على الخير الكثير الذي ستحصل عليه الحالمة، بينما الجوارب السوداء تدل على العكس.
  • وفي نفس هذا السياق، تعد الجوارب المقطوعة أو القديمة دليلاً سلبيا يوحي بقدوم المشاكل والمتاعب إلى حياة صاحبة هذا المنام.

شاهد أيضاً: تفسير التسبيح في المنام 

تفسير الجوارب في المنام للحامل

رؤية الجوارب في المنام للمرأة الحامل تدل على الخير كما تدل على الشر، حسب نفسية الحالمة وحسب طبيعة الجوارب وتلك التفسيرات هي :

  • المرأة الحامل إذا حلمت ورأت في حلمها أن لديها جوارب جديدة ونظيفة فإنها إن شاء الله ستنال خيراً كثيراً وستحصل على أمور كثيرة تسعدها.
  • أما إذا ضاع جورب من الجوارب فإنها بذلك ستعيش في مشاكل ومتاعب لا تنتهي، وسيدخل بعض عدم الاستقرار إلى حياتها، ونسأل الله اللطف.
  • وفي ما يخص حملها، يرى علماء تفسير الأحلام أن المرأة الحامل يتحدد حملها بالنظر إلى حالة الجوارب حيث أن الجوارب الجديدة والنظيفة تدل بفضل الله تعالى على أنها ستحظى بحمل سليم وناجح وسهل، وسيكون المولود بصحة جيدة.
  • في حين أن رؤيتها لجوارب قديمة أو مهترئة يدل على أنها ستعاني طيلة فترة الحمل بل أنها قد تواجه صعوبات كثيرة أثناء الولادة.
  • ولا يستبعد بعض علماء تفسير الأحلام أن يكون هذا الحلم بهذه الكيفية دليلاً على أن المولود لن يكون بخير في صحته، ونسأل الله تعالى اللطف والعافية.

تفسير الجوارب في الحلم

وهكذا متابعينا الكرام، قراء وزوار موقع مرجعي، نصل إلى منتهى هذا المقال ونبلغ مبلغ هذا الموضوع، والذي تابعنا فيه تفسير رؤية الجوارب في الحلم، وكشفنا فيه ما يحمله هذا الحلم من دلالات وتأويلات.

وقد استعنا لبلوغ ذلك على أقوال وتفسيرات كبار علماء تفسير الأحلام على غرار ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما في كشف مدلولات هذا الحلم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: مدلول التراب في المنام 

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى