تفسير الاحلام

تفسير رؤية الحجر في المنام ومعناه العام

دلالة رؤية الحجر في الحلم

الحجر في المنام هو من الأحلام الواسعة التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، وهو واسع جداً حيث أن الحجر يرتبط دائما مع عدة أصناف، إذ أن هناك أحجار عادية وأحجار كريمة وأحجار مقدسة (الحجر الأسود كنموذج)، وبالتالي فالموضوع واسع جداً، وسنتحدّث اليوم عن دلالة رؤية الحجر بشكل عام، في أفق رؤية تفسير باقي الأحجار.

فلنتابع إذن التفسير…

الحبار في المنام أوالسبيط هو ما سنتناوله في هذا المقال، حيث أن هذا الحلم يعد من الأحلام التي يمكن أن يراها الإنسان في مرة من المرات، وهو في الواقع حلم يدل على عدد من الأمور سنقوم يكشفها في ما تقدم من سطور هذا المقال.

تفسير رؤية الحجر في المنام

تحمل رؤية الإنسان للحجر في الحلم عدداً من التفسيرات والدلالات، والتي سنقوم بعرضها في عوارض وسطور:

دلالة الحجر في المنام

  • إذا رأى الإنسان كثرة الحجر في المنام فذلك أمر سلبي وغير محمود، حيث أنها تدل على المعيقات والصعوبات، ويشير هذا الحلم أيضا إلى المشاكل التي سوف تواجه صاحب المنام.
  • يفسر ابن سيرين الحجر في المنام بالقول أنه دليل على الهموم، ومؤشر على الظلم الذي سيتعرض له الحالم.
  • إذا حلم الإنسان ورأى في حلمه أنه قد تعرض للضرب بالحجر في حلمه فذلك معناه أنه مهموم، أو أنه سوف يكون مهموما في القادم من الأيام.
  • وإذا رأى الإنسان في حلمه أنه يقوم بإزالة الحجارة في منامه فإن ذلك مؤشر على اجتهاد الحالم، وكذا على العمل وعلى الكسب الحلال.
  • يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الحجر في المنام أنه يدل للحالم على المعاناة وعلى المعيقات، ويقول أن من رأى هذا المنام سوف تعترض مشاكل عديدة ومتعددة.
  • ويفسر بعض علماء تفسير الأحلام بالقول أنه علامة على قدوم الأمراض إلى الحالم، وإلى الهموم والمشاكل أيضاً. 

طالع أيضاً: تفسير جوز الهند في المنام. 

تفسير الحجر في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العازبة الحجر في المنام فذلك يحمل لها مجموعة من التفسيرات والدلالات كما يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الحجر في الحلم للفتاة العازبة أن هذا الحلم يدل لها على الخير في بعض دلالاته وتفسيراته وفي مقابل ذلك يحمل تفسيرات سلبية غير مرغوب فيها وهي :

  • إذا رأت الفتاة العازبة أنه يتم ضربها بالحجر في الحلم كذلك يعني قدوم المشاكل إلى حياتها.
  • وإذا رأت أنها تقوم بجمع الحجر في الحلم فهذا يدل بشكل مباشر على رغبتها في جمع وتكديس الأموال وكذا تحقيق الأحلام والنجاحات.
  • يرى بعض علماء تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا رأت مجموعة من الحجر في الحلم فذلك يشير لها إلى العنف الكثير الذي ستعرض له ويعني لها أيضاً مجموعة المشاكل التي سوف تعاني منها.
  • وإذا رأت أنها تنظف مكانها من الحجر فذلك يعني الخير الكثير الذي ستحصل عليه.
  • يقول بعض العلماء أن الفتاة العزبة إذا حلمت أنها قد حصلت على الحجر الكريم في الحلم كذلك يدل لها على أنها سوف تسمع أخبار الخير في القادم من الأيام.
  • وقد يعني لها هذا الحلم أنها بفضل الله تعالى سوف تحصل على عريس في المستقبل القريب والسقوط بسبب الحجر في الحلم لا يحمل دلالات الخير للفتاة العازبة صاحبة هذا المنام.

تفسير الحجر في المنام

تفسير الحجر في المنام للمتزوجة

من بين الأحلام التي قد تراها المرأة المتزوجة هناك الحلم بالحجر ويدل الحلم بالحجر في المنام للمرأة المتزوجة على مجموعة من التفسيرات والتأويلات وسنقوم بعرضها في هذه الأسطر:

  •  يقول ابن شاهين في تفسيره لحلم الحجر في الحلم للمرأة المتزوجة أنه لا يحمل لها دلالات الخير إذ أنه يشير ويدل على المشاكل التي ستحصل في مستقبل حياتها.
  •  في تفسير آخر نجد أنّ الحجر في الحلم قد يشير إلى الحاجز الموجود بينها وبين زوجها، وبالتالي فهو يشير إلى المشاكل وعدم التفاهم الذي يسيطر على علاقتهما الزوجية.
  •  أما إذا رأت أنها تتعرض للضرب بالحجر فهو أيضاً لا يدل لها على الخير، بل يشير لها إلى المشاكل والمتاعب والصعوبات التي ستراها هي وزوجها في المستقبل ونسأل الله السلامة.
  •  ومن بين الأحجار التي يفضل ويستحسن رؤيتها في الحلم للمرأة المتزوجة نجد الحجر الأسود والحجر الكريم واللذان يدلان على الخير وعلى الرزق الكثير الذي سوف تراه هذه المرأة هي وزوجها.
  • ويرى بعض علماء تفسير الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا حلمت ورأت نفسها ترمي بالحجارة في المنام، فهو كذلك بفضل الله تعالى يدلّ على الخير وعلى التخلص من المشاكل والمتاعب.

شاهد أيضاً: تفسير الجنة في المنام. 

تفسير الحجر في المنام للحامل

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على تفسير رؤية الحجر في المنام للفتاة العزباء للمرأة المتزوجة وتفسير الحجر في المنام بشكل عام سنقوم الآن بعرض تفسير رؤية الحجر للمرأة الحامل ولا شك أن ما يحمله هذا الحلم من تفسيرات ودلالات لا يبشر في أغلبه بالخير حيث يشير إلى أمور غير محمودة ولا يفضل رؤيتها وهي :

  •  في تفسير العلماء لهذا المنام يقولون أن المرأة الحامل إذا رأت الحجر في حلمها كذلك يعني لها أنها سوف ترى أمور غير محمودة.
  • إذ أن الحجر في الحلم يعني مجموعة العوائق والصعوبات التي سوف تراها وتشهدها هذه المرأة الحالمة في المستقبل من الأيام.
  •  وبما أننا سوف نركز بشكل أكبر على حملها فإنه يمكن القول أن الحجر في المنام للمرأة الحامل لا يعد في عمومه أمراً إيجابياً وطيباَ.
  •  يرى علماء وتفسير الأحلام أن الحجر في الحلم للمرأة الحامل هو انعكاس للصعوبات والقسوة التي سوف تمر بها في فترة الحمل، أي أن هذا يعني أن عملية الولادة سوف تكون عسيرة غير ميسرة.
  •  وستواجهها فيها عدد من المشاكل والمعيقات بل يقول بعضهم أن هذا الحلم يعني إصابة الجنين ببعض العيوب والأمراض والتشوهات، ونسأل الله تعالى  السلامة.

تفسير الحجر في الحلم

وهكذا متابعينا الكرام زوار وقراء موقع مرجعي نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، وفيه قد تابعنا تفسير رؤية الحجر في المنام، وقد قمنا طيلة سطور هذا المقال بعرض التفسيرات والدلالات والتأويلات التي يحملها هذا الحلم. وكالعادة استعنا في تحقيق هذا الرّهان على  أقوال وتفسيرات كبار علماء تفسير الأحلام مثل ابن سيرين وابن شاهين والظاهري وغيرهم من كبار علماء تفسير الأحلام، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: دلالة الجمل في المنام.

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى