تفسير رؤية الدرج في المنام

تفسير رؤية الدرج في المنام

الدرج في المنام هو كل طبقات من خلالها يربط الإنسان بين مكان منخفض ومكان عالي، وتسهل على الإنسان الانتقال بين المكانين بسلاسة، وبعد الثورة المعمارية والانفجار البنائي أضحى لزاما على الإنسان صعود ونزول الأدراج مقال اليوم سوف يكون عن معاني ودلالات رؤية الدرج في الحلم باعتبار أنه من الأحلام التي تتكرر نظرا للإشارات السالف ذكرها.

 

تفسير رؤية الدرج في المنام

الدرج نتعامل معه في جل تفاصيل يومنا، فلا يخلو اليوم من صعود في الدرج أو هبوط منه. لذلك يأتي الدرج إلى أحلام عامة الناس بدورهم بادر علماء تفسير الأحلام بتناول الدرج بالتحليل والتفسير، وهو الذي يشير إلى تفسيرات عدة، سنتطرق لبعضٍ منها:

شاهد أيضاً: دلالة التفاح في المنام. 

معنى الدرج في المنام للعزباء

تحمل رؤية الدرج في المنام للفتاة العازبة مجموعة من العبر ووردت فيه ثلة من التفسيرات. ومن الدلالات التي جاءت في رؤية الدرج في المنام عند الفتاة العازبة هناك:

رؤية الدرج في المنام للمتزوجة

خصص علماء تفسير الأحلام حيزاً مهما من تفسيراتهم لكشف دلالات رؤية الدرج في المنام للمرأة المتزوجة، وذهبوا في هذا المذهب مذاهب شتى:

اقرأ أيضاً: دلالة الجمل في المنام.

تفسير الدرج في المنام للحامل

بعد أن تعرفنا على تفسير رؤية الدرج في المنام بشكل عام، ثم تفسيره للبنت العازبة ثم للمرأة المتزوجة، جاء الدور هذه المرة على كشف دلالة هذا الحلم للمرأة الحامل.

الدرج آلية تستعمل بكثرة وفرضت نفسها بعد الابنية العالية التي فيها طوابق، رغم أنها عُرفت على الدوام كوسيلة التقريب والانتقال من مستوى منخفض إلى مستوى أعلى. ومقالنا ناقشنا فيه ما جاء به ابن سيرين وابن شاهين ومفسرين آخرين في ما يتعلق بتفسير رؤية الدرج في المنام.

طالع أيضاً: تفسير جوز الهند في المنام. 

 

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فيس بوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version