مرجع الادوية

أفضل دواء سخونة للاطفال في الصيدليات

دواء سخونة للاطفال ، هناك الكثير من الأدوية التي يصفها الطبيب أو الصيدلي لتخفيض درجة حرارة الجسم لدى الأطفال الذين يعانون من سخونة، مع مراعاة عدم استخدام أي دواء دون استشارة طبية لتجنب حدوث مضاعفات صحية للطفل، حيث يقوم الطبيب أو الصيدلي بوصف الجرعة المناسبة الآمنة على الطفل حسب عمره ووزنه.

دواء سخونة للاطفال

هناك عدة أدوية آمنة على الأطفال يمكن استخدامها تحت إشراف طبي لعلاج ارتفاع درجة الحرارة، والتي من أبرزها ما يلي:-

دواء سيتال شراب

دواء سيتال شراب هو خافض للحرارة ومسكن للآلام يحتوي على مادة الباراسيتامول الآمنة، يستخدم للأطفال الرضع والأكبر سنًا تحت إشراف طبي، الجرعة المناسبة عادة ملعقة صغيرة 5 مل كل 6 ساعات (4 مرات على مدار اليوم)، يعتبر من الأدوية الآمنة تمامًا التي لا ينتج عنها أعراض جانبية.

دواء بروفين شراب

دواء بروفين شراب يستخدم لتخفيف الألم والحمى لدى الأطفال، يحتوي على المادة الفعالة ابروفين، يستخدم لخفض درجة حرارة الجسم والألم الناتج عن الأمراض الشائعة مثل الإنفلونزا والزكام والتهاب الحلق والأذن والتهاب اللوزتين، الجرعة المناسبة 5 مل أربع مرات يوميًا (كل 6 ساعات)، يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان والإسهال والتقيؤ.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء تلفاست شراب للاطفال Telfast

نيوروفين شراب

نيوروفين هو عبارة عن دواء شرب للأطفال مسكن للألم وخافض للحرارة، ويحتوي على المادة الفعالة ابروفين، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه، حيث أن الجرعة المناسبة يجب أن تتوافق مع وزن وعمر الطفل، ويجب اتباع الجرعات الموصى بها وعدم تجاوزها، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر حدوث آثار جانبية خطيرة مثل الغثيان والقيء والطفح الجلدي والتشنجات وصعوبة التنفس.

أسرع طرق لخفض درجة الحرارة للأطفال

يجب تجنب استخدام الأدوية بدون استشارة الطبيب، خاصة عند تعامل مع الأطفال، إذا كان طفلك يعاني من سخونة، فإن أفضل ما يمكنك القيام به هو:-

  • تقليل درجة حرارته عن طريق إزالة الملابس الزائدة وتقديم السوائل الباردة.
  • إعطاء الطفل الكثير من السوائل لمنع الجفاف.
  • السماح للطفل بالراحة والنوم بشكل كاف.
  • استخدام المروحة أو تشغيل التكييف لتخفيف الحرارة في الغرفة التي ينام فيها الطفل.
  • إذا استمرت السخونة لفترة طويلة أو كانت شديدة، فيجب على الوالدين مراجعة الطفل إلى الطبيب لتشخيص السبب وتحديد العلاج المناسب.

بذلك نكون تعرفنا على أفضل وأشهر دواء سخونة للاطفال متوفر في جميع الصيدليات وآمن تمامًا على الرضع من عمر ستة أشهر فأكثر، مع ضرورة الالتزام ببعض النصائح لخفض درجة حرارة الطفل مثل تخفيف الملابس وإعطائه كميات كبيرة من السوائل لتجنب حدوث الجفاف.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى