تفسير الاحلام

تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام (صلى الله عليه وسلم)

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء، سعداء بلقائكم من جديد. موضوعنا اليوم هو تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام (صلى الله عليه وسلم). وسنعتمد كالعادة على أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام. فما هو تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام؟

و للأسف البعض لا يتعاملون مع الموضوع بحياد، بل أن علاقتهم المتوترة مع أحد زوجات الرسول يجعلهم يربطون رؤيتها الشريفة بمدلولات سلبية أو حتى لا يتطرقون إليها.

و قبل بدايتي لكتابة المقال، قمت بقراءة بعض المقالات التي تناولت نفس هذا الموضوع فرأيت فيه واكتشفت هذا التدليس.

ففي موضوع مثل تفسير الأحلام يجب الوقوف إلى مسافة واحدة أمام الجميع دون الميول لايديولوجية على أخرى.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

قد يعجبك: تفسير رؤية الأذى في الحلم

زوجات النبي… أمهات المؤمنين

يُعَدّ الرسول محمد صلّى الله عليه وسلّم أفضل الأنبياء و المرسلين و خاتمهم. وقد خصّه الله بخصائص كثيرة تميّزه عن غيره، منها الزواج بأكثر من أربع نساء.

فقد تزوّج بإحدى عشرة زوجة شرّفهنّ الله بقوله: (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ). وهنّ أيضاً من سَـيَـكُـنّ زوجاته صلّى الله عليه وسلّم في الجنّة. وقد تُوفّي رسول الله وهو راضٍ عنهنّ كل الرضا.

و زوجات نبينا الكريم هنّ: خديجة بنت خويلد. سودة بنت زمعة. عائشة بنت أبي بكر . حفصة بنت عمر بن الخطاب. زينب بنت خزيمة. أم سلمة. زينب بنت جحش. جويريّة بنت الحارث. صفيّة بنت حُيَيّ. أم حبيبة . ميمونة بنت الحارث. (رضي الله عنهنّ جميعا).

زوجات النبي
زوجات النبي

تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام للرجل

في تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام للشخص البالغ و العازب الذي لم يتزوج به نجد أن رؤية إحدى زوجاته نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فذلك كله خير، إذ انه يشير إلى زواجه القريب بفتاة حسنة الخَلق و الخُلق، تصونه و تصون بيته، تسعده و تفرحه. و سيكون لهما ابناء صالحين و طيبين. فرؤية زوجات النبي هو كله خير. وان كان خاطبا دل ذلك على ضرورة استعجاله باتمام الزواج، لأن هذا الحلم يعكس صلاح الفتاة التي تقدم لخطبتها.

وإذا رأى الشخص في منامه زوجة النبي خديجة دل ذلك و أشار الى الرزق الكثير و الخير الوفير لأن خديجة كانت تاجرة ذاه صيتها. فلذلك يرتبط حلمها بالتجارة والجوانب المادية عموماً.

أما إذا حلم برؤية حفصة في المنام فيدل ذلك على انه سيكسب علما وفيراً (و نفس الشيء اذا حلمت الفتاة بذلك).

وإذا حلم الشخص المتزوج ورأى في حلمه إحدى زوجات النبي دل ذلك على طهارة زوجته، و استقرار احوال الزوج وعلاقته العاطفية بزوجته.

وبشكل عام، يبقى تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام شرفاً وخيراً ودلالة إيجابية، كيف لا و هن زوجات أشرف الخلق.

زوجات الرسول
زوجات الرسول

حلم المرأة برؤية زوجات رسولنا الكريم

جاء في كتب تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الفتاة العازبة في حلمها إحدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، فإن ذلك يدل بحول الله وقوته على اقتراب زواجها من رجل صالح ستعيش معه مطمئنة مرتاحة البال، و لن كانت متزوحة فذلك يفسر بأنه ثناءٌ رباني على صلاحها. وبشرى تحمل الخير لحياتها و أنها ستنعم بأيام تغمرها السعادة. أما إذا كانت الحالمة حاملاً فدلالة الحلم ستكون اقتراب ولادتها على خير و ان المولود بمشيئة الله تعالى سيكون صالحاً موافقا لما ترجوه عليه ان تراه به، و أيضا على انها سترزق ببنت يستحب ان تسميها على اسم احدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام، نجد أيضاً أن رؤية زوجات ونساء النبي رضى الله عنهن في المنام يحمل إشارات واضحة على البركة والخير المنتظر، كما و يدل ذلك كذلك على الأمومة وإنجاب الاولاد والبنات وأكثرهم البنات بفضل الله.

إذا رأت الفتاه في الحلم أو المنام أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها دل ذلك كل الدلالة على ارتفاع شانها ومكانتها لدى أبيها زوجها ، حيث كانت عائشة أكثر زوجات النبي قربا إليه ومحبة إلى قلبه ، وكذلك مكانتها لدى أبيها أبا بكر الصديق .

أما رؤية فاطمه بنت الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في المنام  فإنه يدل على فقدان  و موت الأب او الأم أو الزوج، أو كلهم معاً، فقد استشهد سيدنا علي رضى الله عنه و وهو زوج فاطمة ، ثم توفى ابوها وهو الرسول صلى الله عليه وسلم، وكانت قد فقدت أمها قبل ذلك .

ويحمل كذلك تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام وخصوصاً خديجة رضي الله عنها  أكبر زوجات النبي ، الخير الكثير. فرؤيتها دلالة قرب السعادة ، والرزق بالذرية الصالحة و الرزق الكريم الحلال.

زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم
زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم

وبشكل عام، يبقى تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام شرفاً وخيراً ودلالة إيجابية، كيف لا و هن زوجات أشرف الخلق.

اعرف تفسير رؤية الإبرة في المنام

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

وبهذه العبارة نختم موضوعنا اليوم. وقد تطرقنا فيه لـ تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام (صلى الله عليه افضل الصلاة وازكى التسليم). و اجبنا فيه عن سؤال: ما تفسير رؤية زوجات الرسول في المنام، من خلال عرض ابرز آراء وأقوال كبار علماء تفسير الأحلام. مع التذكير أن كل زوجات النبي يستحقن كامل الاحترام والتقدير، و لا يجب سبهن أو لعنهم أو الحديث عنهن بسوء.

 

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

خليل بن شاهين الظاهري. الإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

 

 

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى