سياحة

السياحة بجامع رستم باشا في إسطنبول

موقع جامع رستم باشا بإسطنبول

يشتهر جامع رستم باشا بأنه من أجمل المعالم السياحية الدينية في الجمهورية التركية بأكملها، وذلك بفضل تميزه بتصميمه الجميل على الرغم من صغر حجمه الذي يُعد أصغر كثيرًا من المساجد الأخرى التي تشتهر بها مدينة إسطنبول كمسجد آيا صوفيا أو الجامع الأزرق على سبيل المثال، فبالتالي سينعكس هذا على أهميته بالنسبة للسياحة في تلك المدينة الجميلة كما سيتضح لنا في السطور التالية.

جامع رستم باشا

جامع رستم باشا
جامع رستم باشا

يتمتع تصميم جامع رستم باشا كأغلب مساجد مدينة إسطنبول التركية التي تم بناؤها على الطراز العثماني الشهير الذي يعتمد في الأساس على القبة المركزية المُرتكزة على أنصاف القباب الأخرى الأصغر حجمًا التي ترتكز بدورها على الجدران الخاصة بالبناء نفسه، في مبنى يُذهل الأنظار.

فقد كانت عبقرية فناني العصر العثماني تبهر السُياح على الدوام عند زيارة أي موقع تاريخي يحتوي على أي مبنى من صنع العثمانيين، فما رأيك أن تتواجد في مدينة كاملة تم تأسيسها على يديهم تقريبًا بالكامل، فهذا هو السبب وراء جعل مدينة إسطنبول من أكثر المدن السياحية الأكثر جذبًا للسُياح.

أما بخصوص مسجد رستم فيُمكنك إقامة يوم سياحي مُتكامل فيه والاستمتاع بكل ما فيه من زخارف جميلة للغاية، حيث يشتهر هذا المسجد في الأساس بالبلاط الجميل الخاص به الذي يعود إلى القرن 16 الميلادي تقريبًا، وهو يُغطي جميع جدران المسجد والمنبر والجزء الخاص بالمحراب كذلك.

في نهاية يومك بهذا المسجد الجميل يُمكنك التوجه إلى إحدى المقاهي السياحية القريبة منه واحتساء كوب من القهوة الساخنة أو أي مشروب مُحبب لديك، وإن كنت بحاجة إلى تناول الطعام فستجد الكثير من المطاعم بالقرب منه كذلك، فقد تم تجهيز منطقته لتتلاءم مع السائحين.

من الجميل كذلك في هذا المسجد أنه مجاني تمامًا أي لا يتم دفع أي مقابل مادي عند زيارته، بالإضافة إلى أنه مفتوح على مدار الساعة، أي يُمكن زيارته في أي وقت من اليوم.

يُرشح مرجعي السياحي قراءة هذه المقالة السياحية المُفيدة: أفضل الأنشطة السياحية في متحف روملي حصار

موقع جامع رستم

يقع جامع رستم باشا في المنطقة المعروفة باسم السوق القديم، تحديدًا في منطقة حي إمينونو ويُمكنك التعرف على أهم الأنشطة السياحية التي يُمكن القيام بها في هذا الحي من خلال قراءة هذه المقالة المُفيدة: أفضل الوجهات السياحية في إمينونو إسطنبول

كما يُمكنك الذهاب إلى هذا المسجد مباشرةً من خلال اتباع موقع خرائط جوجل من هنا، وذلك إما بواسطة ركوب تاكسي، أو أي حافلة من حافلات المواصلات العامة.

على الرغم من كون المساجد تُصنف في الأساس من ضمن المناطق المُخصصة للعبادة وأداء الطقوس الدينية الإسلامية، إلا أن جامع رستم باشا يُعد من ضمن المعالم السياحية الدينية التاريخية في تركيا، وذلك بفضل تاريخه الكبير وتصميمه الجميل.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى