الاخبار

جزر سليمان تتعرض لمغازلات من قٍبل الصين والحكومة الأسترالية تعلن ردها الحازم

الولايات المتحدة تحذر الصين من أي تدخل عسكري في جزر سليمان

قامت الصين بشن مغازلات تجاه جزر سليمان في الوقت ذاته أعلنت الحكومة الأسترالية عن ردها الحازم تجاه تلك المغازلات من قبل الصين. حيث تم حدوث اتفاق أمني بشأن تلك الجزيرة من قبل لكن حتي الآن لم يتم تحديد موقفها واعتمادها بشكل رسمي في مجال الأمن القومي.

يري العديد من السياسيين أن تلك الاتفاقية التي تم عقدها في وقت سابق من هذا الشهر تعتبر تقدم كبير بالنسبة للصين في المحيط الهادئ الغني بالموارد. حيث أن الولايات المتحدة تحتل النفوذ الكامل في تلك المنطقة مع كل من الحليفتين أستراليا ونيوزيلندا.

موقف الصين من جزر سليمان

كما صرحت الصين أن جزر سليمان ستتعامل مع الكوارث بشكل أفضل كما أكدت أن الصين أن تلك الاتفاقية ستحافظ على النظام الاجتماعي في جزر سليمان ولا تشكل أي خطر على الولايات المتحدة. كما أعلنت تلك الجزر أنها تسعي جاهدة من أجل الحفاظ على السلام الإقليمي.

صرحت الولايات المتحدة أنه سيكون هناك رد حاسم إذا ثبت أي وجود للتدخل العسكري الصيني في المنطقة. حيث زادت الانتقادات الموجهة لرئيس الوزراء الأسترالي حيث أكد منتقدوه أنه أكبر فشل دبلوماسي منذ الحرب العالمية الثانية.

جزر سليمان تتعرض لمغازلات من قبل الصين والحكومة الأسترالية تعلن ردها الحازم
جزر سليمان تتعرض لمغازلات من قبل الصين والحكومة الأسترالية تعلن ردها الحازم

لكن جاء الرد من رئيس الوزراء الأسترالي على النحو التالي: “بالعمل مع شركائنا في نيوزيلندا وبالطبع الولايات المتحدة أشارك نفس الخط الأحمر الذي تتبعه الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بهذه القضايا”.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى