الاخبار

جنوب أفريقيا تؤكد مقتل 400 شخص نتيجة قصف الفياضانات للساحل الشرقي

سكان جنوب أفريقيا يعانون بشكل كبير من الفياضانات

غزارة الأمطار قد تؤدي إلى وجود العديد من المشكلات أبرز تلك المشكلات هي الفياضانات. أكدت جنوب أفريقيا عن مقتل 400 شخص نتيجة الأمطار الغزيرة التي قامت بقصف الساحل الشرقي.

حيث يتنج عن ذلك وجود العديد من الفياضانات ويجبر العديد من الأشخاص التي تقيم في أماكن الفياضانات إلى اللجوء إلى المراكز المجتمعية والبلديات في مواجهة تحدي كبير يقف أمام السلطات في جنوب أفريقيا.

فياضانات جنوب أفريقيا تؤدي إلى توقف العمل في المواني

حيث تتسبب الأمطار الغزيرة في كوازولو ناتال إلى توقف الكهرباء وتوقف العمل في أكثر مواني أفريقيا إزدحاما التي تقع على الساحل الشرقي.

كما أن مدينة أوملازي جنوب ديربان تجمع العديد من الأشخاص الذين أدت الفيضانات إلى تدهور أماكن إقامتهم حيث يختبؤون تحت البطانيات وغيرهم كثير ينتظرون أدوارهم من أجل الحصول على الغذاء التي يقدم من جهة الجمعيات الخيرية.

كما جاء حديث أحد السكان على النحو التالي: “ما يغضبني هو أن هذا الوضع يحدث دائمًا ممتلكاتنا تتدمر باستمرار بسبب الفيضانات المستمرة التي يجب أن تعالجها السلطات. لم يعد أحد بخطة لحلها”.

جنوب أفريقيا تؤكد مقتل 400 شخص نتيجة قصف الفياضانات للساحل الشرقي
جنوب أفريقيا تؤكد مقتل 400 شخص نتيجة قصف الفياضانات للساحل الشرقي

على صعيد آخر أكدت بعض المصادر أن  التغير التدريجي في المناخ يؤدي إلى تدهور الأحوال الجوية بشكل كبير مما يزيد من حدة الوضع ومن المتوقع أن الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا سيتعرض لحالات أسوأ من ذلك في العقود المقبلة نتيجة الانبعاثات وغيرها من الأنشطة البشرية.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى