الاخبار

جنوب أفريقيا تعلن عن تعرض البلاد لحالة كبيرة من التضخم والمشاكل الاقتصادية

إرتفاع أسعار السلع بشكل كبير في جنوب أفريقيا

أكدت بعض المصادر الموثوقة عن احتمالية وجود نسبة ارتفاع بمقدار 25 نقطة في مايو المقبل من قبل بنك الاحتياطي في جنوب أفريقيا. كما توجد احتمالية عن نسبة رفع إعادة الشراء بمقدار 50 نقطة في الربع الثالث حيث أن التضخم سوف يزداد بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

صرح بعض الاقتصاديين أن البنك المركزي في جنوب أفريقيا سوف يعلن عن خطوة مبدئية في ارتفاع سعر الشراء بمقدار 25 نقطة أساس أي بمقدار 4.5% في مايو المقبل. كما تم تأكيد أنه في الربع الثالث سوف يعلن عن ارتفاع سعر الشراء بمقدار 50 نقطة أساس أي بنسبة 4.75%.

حيث أشارت بعض التقارير عن وجود ارتفاع في مؤشر SARB بمقدار 5% ثم يستمر في الزيادة حتي يصل إلى 5.75% ثم يتوقف المؤشر عند ذلك الحد. جاء إجمالي الزيادات من الفائدة في هذا العام إلي 8 زيادات حيث أن ارتفاع معدلات التضخم تنتاب البلاد بشكل مبالغ فيه.

مقالات ذات صلة

جنوب أفريقيا تتعرض للعديد من المشاكل الاقتصادية

لقد دفع الارتفاع الكبير في أسعار السلع والمواد الخام وغيرها من المواد الاستهلاكية في جنوب أفريقيا إلى ارتفاع معدلات التضخم وزعزعة عجلة الاقتصاد داخل البلاد ووجود حالة من التدني الاقتصادي والسير نحو وجودج العديد من المشكلات الاقتصادية.

جنوب أفريقيا تعلن عن تعرض البلاد لحالة كبيرة من التضخم والمشاكل الاقتصادية
جنوب أفريقيا تعلن عن تعرض البلاد لحالة كبيرة من التضخم والمشاكل الاقتصادية

جاء حديث أحد الخبراء الاقتصاديين على النحو التالي: “نتوقع ارتفاعًا متتاليًا بمقدار 25 نقطة أساس مع فتح الباب لتحرك بمقدار 50 نقطة أساس إذا كانت تأثيرات الجولة الثانية مفاجئة في الاتجاه الصعودي”.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى