الاخبار

“جوناثان توبي” يعترف بتسريب معلومات حول غواصات نووية

بعد اعتقال دام لمدة أربعة أشهر اعترف المهندس النووي بالبحرية الأمريكية “جوناثان توبي” بالتهمة الموجه نحوه هو وزوجته بمحاولة بيع معلومات سرية نووية إلى دول أجنبية مقابل الملايين من الدولارات من العملات المشفرة.

كما أكدت بعض الصحف أن العقوبة التي سيواجهها “جوناثان توبي “ما بين 12 إلى 18 عام. كما أن تلك المتهم لم تكن تلك التهمة الوحيدة الموجه له بل أقرت بعض المصادر أن هناك 3 تهم موجه له وهي من الجنايات الفيدرالية كل منها كفيله أن تضعه في السجن مدى الحياة.

كما أن القاضي الذي كان يتولى القضية قبل إقرار الاعتراف بالذنب. كما أن هناك قاضي فيدرالي آخر بمحاكمة المتهم كما أكدت المصادر أن هذا القاضي سيقوم بفرض عقوبة مختلفة عما اتفق عليه المتهم والمدعيين العام.

"جوناثان توبي" يعترف بتسريب معلومات حول غواصات نووية
“جوناثان توبي” يعترف بتسريب معلومات حول غواصات نووية

كما أقر “جوناثان توبي” بالذنب الذي ارتكبه وأن زوجته كانت شريكه معه في تلك القضية وهي نقل معلومات سرية حول غواصات نووية إلى دول أجنبية مقابل المال. لكن زوجة “جوناثان توبي” أقرت أن ذلك كان تخطيط الزوج وهي لم تعرف شيء حول خطط الزوج. كما طلب الإفراج عنها بكفالة.

كما أكدت المصادر أن المتهم أرسل حزمة من المعلومات حول الغواصات النووية إلى البلد الأجنبية. كما سلمت حكومة البلد الأجنبية خطاب العرض لمكتب التحقيقات الفيدرالي. كما استخدم أحد عملاء المكتب الفيدرالي ذكائه وقام بالاتفاق مع المتهم على تسليم بعض المعلومات مقابل الحصول على العملات المشفرة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى