سياحة

أفضل أنشطة أكواريوم إسطنبول السياحية

مواعيد زيارة أكواريوم إسطنبول

تضم مدينة إسطنبول مدينة بحرية تُعد من أكبر المدن في العالم من نوعها، ألا وهي أكواريوم إسطنبول، تلك المدينة التي تتميز بطابعها الخاص، فقد حظيت على مكانة كبرى منذ أن تم إنشاؤها وحتى يومنا الحاضر، خاصةً في المجال السياحي، حيث يُفضل الكثير من السُياح زيارتها على الدوام لأنها ذو طراز مختلف عن أي معلم سياحي آخر في المدينة كما سيتضح لنا فيما يلي.

أكواريوم إسطنبول

أكواريوم إسطنبول
أكواريوم إسطنبول

ذاع صيت أكواريوم إسطنبول في كافة أرجاء إسطنبول وتركيا بأكملها، وذلك بفضل موقعها المُتميز على ساحل بحر مرمرة الجميل الذي يتميز بمياهه النقية التي تمتزج مع شكل السماء الساحرة، ويأخذ هذا المكان مساحة شاسعة من الساحل أيضًا.

فبالتالي يضم مجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية التي يصل عددها إلى 17 حيوان تنتمي إلى 1.5 نوع في الأساس، ويتم تربيتهم في أحواض سعة كلٍ منهم تصل إلى 7 متر مكعب تقريبًا.

موقع المدينة البحرية بإسطنبول

تقع أكواريوم إسطنبول بالقرب من أنظمة النقل بالطريق السريع، والسكك الحديدية، أي تحديدًا في منطقة فلوريا الموجودة في منطقة الساحل الجنوبي الغربي من مدينة إسطنبول أي الجانب الأوروبي لها، فيُمكنك الذهاب إليها عبر ركوب سيارة أجرة والنزول عند أكواريوم 1.

كما يُمكنك الذهاب إليها عبر ركوب تاكسي والنزول أمام المدينة مباشرةً، ولكن يجب عليك استخدام موقع خرائط جوجل المُتميز لتتمكن من الوصول إلى المدينة بسهولة تامة من هنا.

أبرز الأنشطة السياحية في أكواريوم مدينة إسطنبول

تُقدم لكم مدينة أكواريوم إسطنبول تجربة فريدة من نوعها في مكان ليس له مثيل في العالم أجمع إن أجاز القول، فقد تم بناء هذا المكان في عام 2011 حتى يُغاير المحيطات والبحار، ليعطي الفرصة للسُياح في الذهاب في جولة عميقة في البحار وكأنه يغوص بها دون أن تتبلل ملابسه من خلال الأنشطة التالي عرضها:

  • الاستمتاع بأحواض الأسماك بمختلف أنواعها، وفي بعض الأحواض يسمح لك أن تقوم بتقديم الطعام إلى السمك كذلك.
  • النزول إلى نفق المحيط المُتميز، وهو عبارة عن نفق يمشي فيه الزوار تحت الماء بمسافة تصل إلى أكثر من 80 متر، فتكون محاطًا بأسماك القرش والمخلوقات البحرية عند تواجدك في هذا النفق.
  • التعرف على الحياة البحرية في البحار التركية الشهيرة كبحر مرمرة، والبحر الأحمر، والأسود، والأبيض المتوسط وغيرهم كذلك، حيث يتم عرض آهم أنواع الأسماك التي تعيش في هذه البحار، مع الحياة النباتية أسفل الماء كذلك.
  • الذهاب إلى مملكة فرس البحر، وهي عبارة عن مدينة تضم مجموعة كبيرة متنوعة من فرس البجر بأنواعه.
  • من الجميل في هذه المدينة هي خزان اللمس وهو الذي يسمح للزوار أن يلمسوا ويشعروا بالمخلوقات البحرية المختلفة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الخزان يحتوي على الحيوانات البحرية الغير مفترسة كنجم البحر وسرطان البحر وغيرهما على سبيل المثال.
  • يُمكنك خوض تجربة مُثيرة للاهتمام في سينما 5D فهي غاية في الروعة، حيث تجمع في تقنياتها في الشعور بالرياح والماء والاهتزاز مع الشاشة 3D كذلك، أي تجعلك تشعرك بأنك داخل المحيط مع هذه الكائنات البحرية.
  • الاشتراك في جولة ما وراء الكواليس التي تُقدمها المدينة، وهي عبارة عن جولة تتم في أرجاء المدينة يتعرف فيها الزائر على طريقة تحضير المدينة للزوار كل يوم.
  • في نهاية جولتك يُمكنك السير في الغابة الاستوائية الموجودة بداخل الأكواريوم، حتى تتمكن من ختام اليوم بجولة مسائية جميلة في حضن الأشجار والزهور وعبيرها الذي يفوح في جميع أرجاء الغابة.

يُمكنك التعرف على بعض المعلم السياحية في إسطنبول من خلال قراءة هذه المقالة المُفيدة: أهم معالم تركيا الصغرى السياحية

أسعار ومواعيد زيارة أكورايوم تركيا الشهيرة

في ختام حديثنا حول أكواريوم إسطنبول، نرى أنه من الواجب علينا أن نُعرفكم على مواعيد وأسعار زيارة هذه المدينة الجميلة، حيث تختلف المواعيد بين اليوم والآخر وهذا ما سيتضح لنا فيما يلي:

اليومبداية الزيارةموعد الغلق
السبت10:00 صباحًا20:00
الأحد
الإثنين19:00
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

أما بالنسبة لأسعار التذاكر الخاصة بالمدينة فهي للبالغين 247.5 ليرة تركية، وللأطفال 216 ليرة تركية، ومن الجدير بالذكر أنه لا يتم استثناء كِبار السن من أصحاب المعاش لدفع ثمن هذه التذكرة.

اقرأ أيضًا حول: كيفية تقضية يوم كامل في مجمع جواهر إسطنبول

من الجميل في مدينة إسطنبول السياحية الجميلة تنوع المعالم السياحية والتاريخية والآثرية والترفيهة بها، وهذا ما جعلها مصدرًا هامًا للجذب السياحي في تركيا، حيث تحتوي على مباني عريقة، ومناطق ترفيهية حديثة، وأنواعًا جديدة من المقاصد السياحية كذلك.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى