أهم تفاصيل حديقة الذكرى الـ 100

حديقة الذكرى الـ 100 قد يعرفها الكثير من الناس وذلك لأنه قد تم تشيدها حديثًا، ولكن هناك الكثير من المعلومات التي لا يعرفها الكثير من الناس عن تلك الحديقة، ومنها سبب اسمها المعروفة به حتى الآن، فإلي ما يشير هذا الاسم؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالإضافة إلى معلومات أخرى مهمة من خلال الفقرات الآتية.

حديقة الذكرى الـ 100

حديقة الذكرى الـ 100

قبل ما يقرب من 100 عام قد تم تحرير تركيا بالكامل وأصبحت دولة مستقلة لها رئيس مستقل، ومنذ لك اليوم قد تم عمل الكثير من الاحتفالات وتشييد المباني والمرافق العامة، ولإحياء الذكرى قد تم حديقة الذكرى الـ 100 وذلك ليتذكر الشعب التركي الاستقلال والحرية التي حصلوا عليها، وتعتبر تلك الحديقة من افضل الحدائق الموجودة في المنطقة كلها وليس فقط في تركيا.

ذلك لأنها تحتوي على الكثير من المرافق والخدمات التي تساعد الزائرين في قضاء وقت ممتع جدًا مع العائلة أو الاصدقاء أو بمفردهم، فهناك الكثير من المساحات الخضراء التي يمكن للأطفال اللعب فيها، وذلك بالإضافة إلى الملاعب والأماكن المخصصة لهم، أما بالنسبة للكبار فهناك الكثير من الأماكن التي يمكن الجلوس بها والاستمتاع بالجو الرائع.

كما تحتوي حديقة الذكرى الـ 100 على ممرات يمكن من خلالها ممارسة رياضة الجري أو المشي بكل سهولة، فإذا كنت تسكن في مكان قريب يمكنك الدخول إلى الحديقة وممارسة الرياضة التي تريدها كيفما شئت، كما يوجد حول تلك الحديقة الكثير من المرافق والمطاعم والمقاهي التي يمكن الجلوس بها والاستفادة مما يقدموه من أطعمة شهية ومشروبات مميزة.

بالتالي إذا كنت ترغب في تغيير نمط الحياة اليومي الخاص بك يمكنك اصطحاب عائلتك وأصدقائك والذهاب إلى حديقة الذكرى الـ 100 للاستمتاع بالجو الرائع والحصول على قسط من الراحة والسكينة.

اقرأ أيضًا: دير سوميلا التركي وأهم تفاصيله

أين تقع حديقة الذكرى الـ 100

على  الرغم من أن الحديقة معروفة في الكثير من الدول حول تركيا ولكن هناك دول أكثر لا تعرفها، وتلك الدول يأتي منها الكثير من السياح، لذا من خلال جوجل ماب يمكنك الوصول إلى المكان المحدد بكل سهولة دون الحاجة لطلب المساعدة من أحد، حيث تساعدك الخدمة مجانًا منذ بداية الرحلة وحتى الوصول إلى الحديقة، ويمكن ذلك مباشرة من هنا.

موعد زيارة حديقة الذكرى الـ 100 وسعر التذكرة

قبل الحصول على العنوان الخاص بالحديقة يجب عليك أن تعلم أنها تفتح أبوابها لجميع الزائرين على مدار ال 24 ساعة طوال الأسبوع، ولكن السؤال هنا هل هناك تذكرة يجب الحصول عليها للدخول؟ لم يذكر أن شخص قام بدفع تذكرة حتى  يستطيع الدخول إلى الحديقة وبالتالي يمكن الدخول إليها بكل سهولة مجانًا في أي وقت تريده.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن متحف طرابزون

حديقة الذكرى الـ 100 تعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في الوقت الحالي، فهي تذكر الجميع باليوم التاريخي الذي لن ينساه أحد وهو يوم التحرير والاستقلال، اليوم الذي أصبحت فيه تركيا حرة.

 

Exit mobile version