فتاوي اسلامية

حكم الدول التي تستحل الزنى l فتوى رقم 6400

يبحث المسلمون عن أحكام دينهم الإسلامي محاولةً منهم للإلمام بجوانبه المختلفة، فمن الأحكام المتداولة هو حكم الدول التي تستحل الزنى، فما حكم مثل تلك الدول؟

حكم الدول التي تستحل الزنى

 يقول السائل هل فعل بعض الدول لأخذ ضرائب من دور الدعارة ومن الزانيات وتنظيم هذا. وصرف بطاقة صحية. تبين أنه انها خاليه من الامراض هل هذا استحلال الزنى أم لا؟

حكم استحلال بعض الدول للزنى

 نعم. هذا استحلال الزنا إذا أخذوا ثمنه وأكلوه وجعلوه مؤلم. هذا استحلال لهم. النبي صلى الله عليه وسلم سمعتم في الحديث يقول قاتل الله اليهود. اليهود هم الأمة الغضبية. الذين غضب الله عليهم ولعنهم. بسبب تحريفهم. بكتاب الله وكفر بأنبياء الله. فهم اصحاب غدر. لما حرم الله عليهم شحوم الميتة. جملوها يعني ذوبوها. ذوبوها. باعوها وأكلوا ثمنها قال حنا ما اكلنا شحوم احنا اكلنا دراهم.

النبي صلى الله عليه وسلم يقول إن الله إذا حرم شيئا حرم ثمنه. هذا احتيال من اليهود. على أحكام الله عز وجل. كما احتالوا يوم السبت. صيد السمك. فهم اصحاب شي يستحلون محارم الله بادنى الحيل. ولعل لنا رجوع على هذا الحديث في الدرس القادم ان شاء الله. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: معنى قول ما ند عليكم فاصنعوا به هكذا l فتوى رقم 6358 – مرجعي Marj3y

أوضح فضيلة الشيخ فيما سبق أنه لا يجوز أخذ المال والضرائب مقابل القيام بالزنى ففي تلك الحالة هم يحللون الفعل من الأساس، فإذا حرم الله عز وجل شيئًا حرم ثمنه كذلك، والله أعلى وأعلم.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى