فتاوي اسلامية

حكم تعطر المرأة عند الخروج من البيت l فتوى رقم 6508

يتساءل كثير من المسلمين عن حكم تعطر المرأة عند الخروج من البيت، فالمرأة تختلف عن الرجل في بعض الأحكام في الدين الإسلامي ولكن لا يعني هذا أن أحدهما أفضل من الآخر، فكلاهما سواء عند الله عز وجل.

حكم تعطر المرأة عند الخروج من البيت

هذه السائلة تقول امرأة تذهب مع السائق الى الحفلات والعزائم وهي متعطرة. تاخذة بحجة انها تعطر أطفالها بنفس العطر الذي تستخدمه وتركبهم معها في السيارة ثم تركب. وهي بعدهم. ما حكم هذا التصرف؟

حكم التزين ووضع المرأة للعطور

 هذا التصرف لا يجوز وهذا من الخلوة والأطفال لا تزول بهم الخلوة. لقوله صلى الله عليه وسلم «ما خلا رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان» فلابد من وجود من تزول به الخلوة من البالغين من الرجال والنساء أما الأطفال فلا تزول بهم الخلوة ولا يجوز للمرأة أن تركب مع سائق ليس من محارمها وليس معهم من تزول به الخلوة من الكبار. من رجال او نساء واشد أن تتعطر عند الخروج. وتقول هذا الطيب هذا في الأولاد. الأولاد من أين جاءهم إلا منها. فلا يجوز لها أن تتعطر. وان تخرج وهي متعطرة.

والنبي صلى الله عليه وسلم أمر النساء عند الخروج إلى المسجد أن يخرجن تفلات يعني من غير ومن غير زينة. فلا يجوز لها أن تتزين وان تتعطر. عند الخروج من البيت. لأن هذا مدعاة الى الشر ومدعاة إلى الفتنة. فعلى المرأة المسلمة أن تتقي الله. وان تحتشم و تحتجب وأن تترك الطيب عند الخروج. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم إزالة المرأة لشعر شاربها l فتوى رقم 6485 – مرجعي Marj3y

مما سبق فلا يجوز للمرأة في الدين الإسلامي أن تتزين وتضع العطور أثناء الخروج من المنزل، ولا يجوز لها التواجد مع رجل ليس من محارمها إلا بوجود أحد من محارمها من الكبار.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى