تفسير الاحلام

اليكم تفسير رؤية البازي في المنام

 

الحمد لله و الصلاة و السلام على أشرف الخلق سيدنا و نبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم. تحية الحب والتقدير والاحترام و الشموخ و الهيبة كهيبة البازي سنفتتح بها موضوعنا لهذا اليوم الذي سيكون تحت عنوان أساسي و هو تفسير رؤية البازي في المنام . فمن بين ما يراه المرء في منامه طائر البازي، و ما أجملها رؤية، لشدة هيبة و جمالية البازي و شموخه، و سنرى أثناء خوضنا في تفسير البازي في المنام مدلولات هذا الحلم الايجابية و السلبية ايضا، و سنكتشفها معاً.

فلنتابع اذن تفسير رؤية البازي في المنام!

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

تفسير رؤية البازي في المنام

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البازي في المنام أنه يدل على علو الشأن و الرقي و السلطان و الخير الكثير. فالبازي حسب ابن سيرين هو من الأمور الايجابية في رؤيتها في المنام. و الله تعالى أعلى و أعلم.

البازي في السماء
البازي في السماء

كما يدل في نفس السياق على أن الشخص صاحب الحلم سيروق بأبناء سيكونون بفضل الله من علية القوم، ملتزمين امينين و متصفين بكل الصفات المحمودة التي يرغب أي شخص في الاتصاف بها، و الله تعالى أعلى و أعلم.

أما النابلسي في تفسيره لرؤية البازي في المنام فإنه يقول أن من رأى أنه قد حطّ على يده بازياً مطاعاً مدجنا كان ذلك اشارة الى أنه سينال سلطاناً في العلم و سيبلغ فيه مبالغ عالية.

و واصل تفسيره بالقول أن البازي المطيع يحمل خمسة أوجه، و هي

  • نجاح و بلوغ المراد / فرح عارم / دلالة بشارة خير / اتمام و تنفيذ أمر / حصول مال وفير

أما إن لم يكن مطيعاً فإنه يتم تفسيره على أربعة أوجه وهي:

  • حاكم ظالم / البعد عن الله/ عقوق الوالدين/ قاطع طريق

 و يذهب ابن شاهين في تفسير رؤية البازي في المنام إلى القول أنه يدل على تقلد منصب مرموق سيعطي فيه الاضافة و بالتالي سيحصل على تكريم مجزي ان شاء الله نظير اجتهاده و التزامه و امانته.

بينما يحمل البازي في المنام بعض الدلالات السلبية و التي من بينها ارتكاب الشخص لبعض الاعمال الفاسدة البعيدة عن الشرع، أو في تفسيرات أخرى، تعرضه لبعض المشاكل و المصائب التي سيعاني قبل الخروج منها بسلام.

البازي يحلق
البازي يحلق

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

تفسير رؤية البازي في المنام للعازبة

يقول علماء علم تفسير الاحلام في حديثهم عن تفسير رؤية البازي في المنام للعازبة، أنه يحمل دلالات وتفسيرات مختلفة و تتنوع حسب طبيعة الحلم و تفاصيله.

و من بين التفسيرات التي توضع لهذا الحلم نجد أن رؤية البازي في الحلم للعازبة تدل على قدوم رجل قوي ذي جاه و سلطة للتقدم لطلب يدها ان شاء الله تعالى. و سيكون صالح ان شاء الله لتكمل معها حياتها.

أما اذا كانت مخطوبة فهذا ثناء رباني على خطيبها وأنها يجمع كل أمارات الصلاح و العزّة، فالبازي يحمل في دلالاته العزة و الانفة و العلو، و الله تعالى أعلى و أعلم.

كما قد يدل تفسير رؤية البازي في المنام للعازبة على نيل هذه الفتاة صاحبة الحلم و حصولها على منزلة عالية أو أيضاً زواجها من شخص له مركز و سلطة و وجاهة اجتماعية محترمة ان شاء الله تعالى.

و يشير رؤيتها في حلمها لطيران البازي و يدل دلالة سلبية وهي حصول فراق مع شخص قريب الى قلبها، أو ايضا إخفاق و فشل في بلوغ هدف كان تضعه في بالها و صوب اعينها. وبالتالي وجب عليها الاجتهاد أكثر لتطوير نفسها.
و قدوم البازي الى الفتاة العازبة هو دليل على قدوم ما كانت تنتظره من مال او نجاح أو زواج أو نحو ذلك.

طائر البازي
طائر البازي

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

البازي في المنام للمتزوجة

يتم تفسير رؤية البازي في المنام للمتزوجة بأنه مؤشر و دليل على حصولها ان شاء الله على مرتبة عالية في حياتها، و على تقلدها مركز مرموق و نجاحها في حياتها الاجتماعية و الزوجية.

و في جانب آخر رؤية البازي في المنام عند المتزوجة هو دليل على قدوم ابن جديد الى حياتها الزوجية، و هو دليل خير، و من المستحبّات في الحلم عند جلّ المفسرين.

في حين تدل و تشير رؤية البازي في المنام جريحا أو مرضيا أو ايضا ميتا، الى قدوم بعض المشاكل و الصعوبات و المتاعب الى حياة هذه المرأة المتزوجة صاحبة الحلم في علاقتها مع بعلها. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و رؤيتها في منامها لصيد البازي يدل على أن زوجها ان شاء الله تعالى سيتحسن وضعه و سيصير رجلا سيكون له شأن عظيم و نجاحات كثيرة ان شاء الله.

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

تفسير رؤية البازي في المنام عند الحامل

في تفسير رؤية البازي في المنام للمرأة الحامل، وردت أقوال عدّة، فابن سيرين في تفسيره لهذا الحلم يقول أن رؤية البازي المنام للمرأة الحامل يشير و يدل على ولادة يسيرة ان شاء الله، ستنتهي بقدوم مولود ذكر صالح طيب ان شاء الله.

و تحليق البازي في المنام عند الحامل هو مؤشر و دليل على ان الجنين ان شاء الله سيكون صالحا طيبا ناجحا في حياته. و ايضا الى ان المرأة تعيش و ستعيش أفضل ايامها في حياتها العاطفية و الزوجية و المهنية و الاجتماعية عموما. و الله تعالى اعلى و اعلم.

بينما في تفسير رؤية البازي في المنام للحامل في وجهه السلبي يدل اذا رأت المرأة الحامل ان البازي قد مات أو ينزف دما كثيراً، فذلك يدل للأسف على حدوث مشاكل و صعوبات في فترة حملها ووضع جنينها، و الذي قد  يشكل عليها خطرا قد يصل الى حد وفاتها او وفاة الجنين. و نسال الله اللطف و السلامة.

مربي طائر البازي
مربي طائر البازي

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام 

تفسيرات اخرى لرؤية البازي في المنام

تدل رؤية البازي في المنام واقفا على يد الشخص على نيل العز و الرقي ان شاء الله تعالى.

 تدل رؤية البازي قد طار من يد صاحب الحلم على زوال النعمة بقاء القليل من المال فقط.

 تدل رؤية البازي و قد وقع من يد صاحب الحلم ميتاً على سقوط الحالم من منزلته و اصابته بالذل و الفقر.

 تدل رؤية الحصول على البازي في المنام  كهدية، على حصول الشخص على مولود جديد صالح و جميل.

تدل رؤية شراء البازي في المنام على الحصول على مصدر جديد للرزق.

أكل البازي في المنام اشارة الى المتعة و الرزق الكثير ان شاء الله تعالى.

طائر البازي يحلق
طائر البازي يحلق

ختاماً . نسأل الله العفو و التوفيق للجميع. ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا في موضوع اليوم الذي تابعنا فيه سويةً تفسير رؤية البازي في المنام. و طرحنا فيه دلالاته وابعاده التي يطغى عليها الايجابي اكثر من السلبي . كيف لا و البازي طائر مهاب و عظيم. و بعد موضوعنا اليوم (تفسير رؤية البازي في المنام) نضرب لكم موعداً مع تفسير جديد لموضوع جديد ان شاء الله تعالى.

 و شكرا على المتابعة.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى