فتاوي اسلامية

حكم من استهزأت بلحية زوجها وطلبت منه تقصيرها l فتوى رقم 6591

حكم من استهزأت بلحية زوجها وطلبت منه تقصيرها يبحث عنه الكثير من الناس لما انتشر من اشتباه فيمن لديهم لحى طويلة أو ما شابه، فما الحكم هنا؟

حكم من استهزأت بلحية زوجها وطلبت منه تقصيرها

  يقول السائل لي ابنة خال تزوجتها منذ سنتين وبعد زواجي منها من الله علي بالهداية. ووفقت لها فحصل لي مضايقات من زوجتي. بسبب  الاستقامة مثل قول لابد أن تقصر لحيته. منظرك ليس جميلا فارفض وفي بعض الأحيان تسب الرب عند غضبك. فماذا علي ان افعل علما بأن لدي طفلة منها؟

حكم الاستهزاء باللحية وطلب تقصيرها

 هذه امرأة سوء. اللي تسخر من سنة تلزمك بقص لحيتك وأشد من هذا تقول انها تستهزئ بالله او تسخط هذه ردة عن الإسلام فيجب عليها أن تتوب إلى الله فإن تابت توبة صحيحة وصادقة فاستمر معه وإلا طلقها. لكن لابد من تجديد العقد ايضا. لكن لو تابت لو ارتدت وتابت  قبل أن تخرج من العدة . فإنها تبقى زوجها. اما اذا تمت العدة وهي لم تتب وتاب بعد ذلك فلابد من عقد جديد عليها. نعم. إذا ارتدت انفصلت من الزواج ينظر انسان ثابت قبل تمام العدة فهي تبقى الزوجية. وإن خرجت من العدة ولم تتب أن انفصلت انفصالا تاما ولا يرجع إليها إلا بعقد جديد بعد التوبة. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: صحة حديث من مات يوم الجمعة أمن فتنة القبر l فتوى رقم 6544 – مرجعي Marj3y

مما سبق فقد ذكر الشيخ أنه يجب تطليق المرأة المذكورة في الكلام لأنها تستهزئ بالله عز وجل بطرق مخالفة تردها عن الإسلام، وهي مرأة سوء لأن اللحية من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يجوز الاستهزاء بها.

 

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى