تفسير الاحلام

مُبهِج: تفسير رؤية الأقحوان في المنام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سعداء بالكتابة من جديد. ماذا يخبئ تفسير رؤية الأقحوان في المنام بين طياته؟ هذا ما سنكتشفه اليوم. إذ اننا سنقوم بـ تفسير رؤية الأقحوان في المنام، و ذلك بالاعتماد على اقوال و تفسيرات أكبر علماء علم تفسير الأحلام ، أكبر المفسرين. و قبل الدخول في تفسير رؤية الأقحوان في المنام، لابد من الحديث قليلاً عن الأقحوان.  

لنتابع.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

زهور الاقحوان

وقبل تفسير رؤية الأقحوان في المنام، دعونا نعرف هذه الزهرة الجميلة أولا. الأُقْحُوَانُ أو ذهبي الزهر، و اسمه العلمي هو (Chrysanthemum)، و هو جنس نباتي ينتمي إلى الفصيلة النجمية. يضم حوالي ثلاثين نوعا من نباتات الزينة ذات الأهمية الاقتصادية.

و هو نبات من فصيلة المركبات، و هي عشبة يبلغ ارتفاعها بين (50 ـ 120 سم) و لها ساق مضلعة عارية و قليلة الفروع. و تكون أوراقها مجنحة ومسننة، و تفوح منها رائحة تشبه رائحة الكافور عند تحطيمها. و أما الأزهار فهي مستديرة في وسطها رأس نصف كروي بلون أصفر يتكون من زيت طيـار، و مواد مرة.

و يستعمل لاغراض عدة، ففي فرنسا يوضع على القبور. و يعدّ الاقحوان زهرة الحزن وفي اليابان و تستخدم لتزين الأعراس وتعدّ زهرة الفرح.

و عندما يُزهر الأقحوان، تُجفّف أوراقه قصد استخراج عنصر معروف بمزاياه الملطِّفة، بحيث انه غنيّ طبيعياً بمادة الستيرول النباتية، و مركّبات نباتية قريبة من الكولستيرول الذي يتواجد في الجسم و التي تتدخّل مباشرةً في عمليّة الدفاع عن البشرة عن طريق تنظيم آليات الالتهاب.

الاقحوان الابيض و  البنفسجي
الاقحوان الابيض و البنفسجي

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

تفسير رؤية الأقحوان في المنام عند ابن سيرين

يَعتبر الأقحوان عند ابن سيرين في المنام من الرؤى المستحبة، ويفسره على أنه يشير إلى حصول صاحب الحلم على الكثير من الخير وعلى الزيادة في الرزق و الحظ السعيد لمن رأى الأقحوان في حلمه.

ويقول هذا الامام الجليل في تفسير رؤية الأقحوان في المنام، أن الحلم بزراعة الأقحوان في المنام هي إشارة ربانية بقدوم الخير للشخص صاحب المنام، الأمر الذي سيساعده ان شاء الله في تغيير حياته نحو الأفضل.

ويقول في جانب آخر ان تفسير رؤية الأقحوان في المنام مفتحاً وناظراً هو بشرى خير لصاحب الحلم واشارة الى عودة الاستقرار لحياته.

ولكن ارتباطا مع هذه النقطة الأخيرة، و استكمالاً لـ تفسير رؤية الأقحوان في المنام، تشير و تدل رؤية الأقحوان ذابلاً على التعرض للضرر والأذى بسبب بعض المشاكل التي ستحل على صاحب الحلم والتي سيستعصي عليه الخروج منها الا بمشقة الانفس.

و يشير قطف الأقحوان في المنام إلى مشاكل و خلافات مع اقرب المقربين قد تصل حدّ الخصومة وقطع الأرحام نهائيا (نسأل الله السلامة ودوام المحبة بين الجميع)

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

وعكس ما قد يتوقعه البعض، يشير أكل زهور الأقحوان في الحلم إلى كثرة الهموم والأحزان ومواجهة التحديات والصعوبات في الفترة المقبلة من حياة صاحب الحلم.

أيضاً عكس ما قد يُتوقع، يعد الأقحوان في الحلم للمتزوجة غير مستحبٍّ إطلاقاً رؤيته والحلم به. إذ اننا نجد ان تفسير رؤية الأقحوان في المنام عند المتزوجة يحمل دلالات و تأويلات سلبية. فهو على سبيل المثال لا الحصر إشارةٌ إلى حدوث المشاكل و الخلافات مع الأهل، مشاكل قد تصل للقطيعة، فمن رأت الأقحوان عليها أن تخرج صدقة و تنهج الحوار واللين في تعاملها مع الجميع لعل الله يحدث خيرا.

و إذا رأت (المراة الحالمة المتزوجة) أنها تعطي الأقحوان لشخص ما في منامها فهذا دليل على كثرة الخلافات العائلية بين أفراد أسرتها وخصوصاً في علاقتها الزوجية.

وإذا رأت أنها تأكل أوراق الأقحوان في حلمها دلّ ذلك على أنها قد تتعرض لوعكة صحية شديدة الخطورة وعليها الاعتناء بنفسها لتفادي ذلك ان شاء الله.

و بمقابل ما سبق ذكره و سرده، اذا رأت المتزوجة أنها تجلس وسط الأقحوان مرتاحة فهذا دليل على البركة في المال و الأبناء و زيادة النعم و صلاح الدين و ارتياح حالها بفضل الله.

زهرة الأقحوان
زهرة الأقحوان

رؤية الأقحوان في المنام عند النابلسي

يقول الشيخ العالم الإمام النابلسي في تفسير رؤية  الأقحوان في الحلم، أنه خير بحيث أنه اشارة و دليل على تحقيق الأهداف المرجوة والنجاح المأمول و التوفيق المرجو في العمل أو في الحياة بصفةٍ عامة. فـ زهرة الأقحوان في المنام تدل عادةً على النجاح في بلوغ أعلى المناصب و الوصول إلى أعلى المراتب و الدرجات بين الناس.

وإذا رأى الانسان في حلمه أنه يقوم بقطف الأقحوان فإن ذلك يتم تأويله على أنه إشارة إلى المرأة الصالحة التي تتصف بالعفة و الطهارة و الأخلاق الحسنة و الزواج منها ان شاء الله.

في حين يحمل اللون الأقحواني في المنام دلالات أغلبها سلبية تتمثل في الحزن الشديد بسبب فقدان شخصٍ عزيز أو بسبب الفشل و عدم التوفيق في بلوغ أمر ما، حسب ما قاله النابلسي في حديثه حول  تفسير رؤية الأقحوان في المنام .

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

تفسير رؤية الأقحوان في المنام للعازبة

في تفسير رؤية الأقحوان في المنام لدى العازبة، نجد عددا من الدلالات بعضها سلبي و البعض الاخر ايجابي، و من بين الدلالات السلبية نجد هناك انه عند ارتداء العازبة لملابس بلون الأقحوان في المنام، أشار ذلك إلى سوء أخلاقها و ايضا قيامها بالكثير من التصرفات الخاطئة و بالتالي ضرورة ان تراجع احوالها و سلوكياتها.

 ونفس الشيء بالنسبة لرؤيتها في الحلم  بأنها تقوم بقطف الأقحوان في الحلم والذي يدل على أنه إشارة إلى تسرعها في اتخاذ القرارات في حياتها، الأمر الذي قد يؤدي بها إلى تعرضها للكثير من المخاطر والمصائب والمشاكل.

و تحوُّل الأقحوان إلى الذلول في المنام هو الآخر يحمل دلالات سلبية اذ أنه يشير الى مرور العازبة بعلاقة عاطفية فاشلة تصيبها اثر ذلك بحالة نفسية سيئة تشعر فيها بوابل من الحزن و التعاسة.

أما المدلول الايجابي ل تفسير رؤية الأقحوان في المنام، فهو يتجلى في تلقي العازبة في حلمها لهدية تحمل لون الأقحوان، والتي تشير إلى تقدم شخص مناسب لها لخطبتها و الزواج منها و العيش معها في سعادة بحول الله و قوته .

زهور الاقحوان
زهور الاقحوان

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

رمزية الأقحوان في منام الحامل

رؤية المرأة الحامل لنفسها في المنام وهي تشتري الأقحوان هو اشارة و دليل على الولادة السهلة والميسرة، و أنها سترزق بطفلة طيبة فاتنة الجمال وستكون لها ذرية صالحة تنتفع منها وتنفع بها الأمة ان شاء الله.

وإذا رأت الزوجة الحامل انها تقطف الأقحوان في حلمها فسر ذلك على أنها سترزق بتوأم. وإذا قطفت الاقحوان بيدها اليمنى كان ذلك إشارة إلى أنها ستلد بنتا و ولداً، وإن كان غير ذلك، دل على انها سترزق ب أنثَيين (2 اناث) أو ذكرين (2 ذكور). والله تعالى أعلى و أعلم.

أقوال اخرى في تفسير رؤية الأقحوان في المنام

  • تفسير رؤية الأقحوان في المنام عند الرجل كله خير، وإن رأى أنه يقوم بزرع الأقحوان دلّ ذلك على أنه سيؤدي أعمالاً تعود بالنفع على ناس كثر ان شاء الله مستقبلاً.
  • تفسير رؤية الأقحوان في المنام للرجل العازب هو الزواج قريباً من امرأة طيبة تملك الجاه و السلطة و النفوذ و المكانة المرموقة، و ستكون اضافة كبيرة لحياته.
  • حلم الشخص برؤية الاقحوان منثورا في المكان في المنام هو دليل على سماع الأخبار المفرحة والشعور بالراحة النفسية والاستقرار.
زهور الاقحوان
زهور الاقحوان

وهكذا قراؤنا الأفاضل، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي فيه رأينا تفسير رؤية الأقحوان في المنام، وغصنا معاً في استجلاء تفاصيل هذه الزهرة الفريدة، وما تحمله من تاويلات تدخل الفرحة على القلوب وتأويلات أخرى تنفر وتحزن. فاللهم اجعل حياتنا بجمال ألوان الأقحوان، وابعد عنا كل ما قد يسوءنا ويعكر صفو حياتنا… امين…

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى