فتاوي اسلامية

حكم من صلى عدة صلوات بوضوء واحد l فتوى رقم 5069

تعد الصلاة من أهم العبادات اليومية المفروضة على المسلم والتي يلزم الوضوء قبل كل صلاة، فما حكم من صلى عدة صلوات بوضوء واحد؟

حكم من صلى عدة صلوات بوضوء واحد

يقول السائل صمت يوما وعند صلاة الظهر توضأت للصلاة وصليت الظهر، والعصر، والمغرب، والعشاء ثم اشفعت واوترت بنفس الوضوء وعند رجوعه الى البيت ذهبت لقضاء الحاجة فاكتشفت انه توجد نجاسة في ملابسي الداخلية فبدلت ملابسي وتوضأت وقمت وقمت باعادة الظهر، والعصر، والمغرب، والعشاء، واشفعت واوترت فما الحكم في ذلك؟ وهل هذا يؤثر على الصيام؟

الصلاة بوضوء واحد

حكم من صلى عدة صلوات بوضوء واحد يعني كل صلاة في وقتها بوضوء واحد صلاة الظهر في وقتها، والعصر في وقتها، والمغرب في وقتها، والعشاء في وقتها ثم أوتر بوضوء واحد لم ينتقض وضوءه، لا بأس بذلك يجوز يصلي عدة صلوات لا بأس في ذلك يصلي ما لم ينتقض الوضوء وأما أنه ادرك في ثوبه نجاسة هذا لا يفسد الصلوات النجاسة في الثوب، أو على البدن اذا لم يعلم بها فإنها لا تبطل الصلاة صلاته صحيحة؛ لكن يغسلها للمستقبل، ولا يؤثر على الصيام إذا لم تتناول شيء من المفطرات فلا يؤثر ذلك على الصيام. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: ما معنى مفاسد الصيام l فتوى رقم 6962

لا بأس بذلك إن كانت كل صلاة في وقتها ولم يحدث شيء ينقض وضوءه، وإذا ادرك نجاسة في ثوبه فهذا لا يفسد الوضوء أو على البدن إن لم يعلم بها .

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى