خدمات الخليج

خطوات التسجيل في منصة اثرائي

منصة اثرائي تعتبر من أهم المنصات الإلكترونية، والتي تتبع البرنامج الوطني للتدريب عن بعد الخاص بمعاهد الإدارة العامة، وذلك لأن هذه المنصة تتيح مجموعة من المؤتمرات والبرامج التدريبي، التي تعمل على تطوير المعارف والمهارات للمستفيدين في العديد من المجالات، وأهمها المجالات الاقتصادية، والإدارية، ومن أجل الاستفادة من هذه المنصة كان من المهم  إنشاء حساب عبر هذه المنصة.

ما هي مميزات التسجيل في منصة إثرائي؟ 

هناك منصة تسجيل دخول تكون خاصة بكل جهة، ويتم تسجيل الدخول عبر هذه الصفحة، ويتمكن المستخدم من تغييرها في أي وقت شاء، كما أنه يتمكن من تغيير المظهر الخاص بها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على لوحة التحكم الخاصة بالشخص المتدرب أو مدير النظام، بالاضافة إلى المميزات التالية:

مقالات ذات صلة
  • من خلال التسجيل في منصة اثرائي يستطيع الشخص أن يقوم بعرض واجهة أساسية تحتوي على مجموعة القوائم والاعلانات الخاصة ببرامج التدريب لكل شخص متدرب. 
  •   كذلك التسجيل عبر  منصة اثرائي يتم مراقبة أداء كل المتدربين من أجل الوقوف على مستواهم مع عرض رسوم بيانية بشكل مفصل. 
  • تسهل عملية التدريب حيث يتم تقسيم المتدربين إلى مجموعات من أجل تسهيل متابعته مع إدارة أداء كل مجموعة من هذه المجموعات ضمن المسار التدريبي الموكل للمنصة. 
  • ومن خلال التسجيل في منصة اثرائي يستطيع المستخدم أن يقوم بالتحكم في مختلف التصنيفات الخاصة بمجموعة البرامج التدريبية. 
  • ومن خلالها أيضاً يتم تقديم ميزات المناقشات ضمن البرامج التدريبية المختلفة. 
  •  بعد اجتياز جميع الاختبارات المنصة تقوم بمنح المستخدمين شهادات معتمدة من معهد الإدارة العامة، وكذلك فإن الجهة المدربة تقوم بتقديم الشهادات مختومة بختم خاص بها.

يمكنك الاطلاع على تسجيل دخول منصة بيتك

ما هي منصة إثرائي؟

تعد منصة اثرائي من أشهر المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث تشهد هذه المنصة إقبال كبير من الأشخاص داخل المملكة، حيث يستخدمها الكثير من الأشخاص في الدورات التدريبية المختلفة، وتتميز المنصة بتقديم دورات مختلفة في العديد من المجالات، 

  • وتم التوصية من قبل الحكومات السعودية على إنشاء منصة اثرائي من أجل تلبية حاجات سوق العمل، وإنشاء بيئة عمل تتسم بالتطور والتقدم التي تدعم جميع فئات المجتمع. 
  • وبالتالي فإن منصة اثرائي هي تلك المنصة التي تعمل على دعم جميع أفراد المملكة السعودية، وتهيئتهم من أجل دخول سوق العمل عن طريق تدريبهم في مجال العمل الذي يحتاجون إليه الأمر الذي يجعل هؤلاء الأشخاص يمتلكون درجة عالية من الكفاءة، والخبرة في العمل وهو ما يؤثر بشكل إيجابي على ناتج العمل الخاص بهم. 

 كيفية تسجيل الدخول إلى منصة إثرائي؟

من أجل الحصول على الدورات التدريبية الخاصة بالمجالات المهنية المختلفة لابد من تسجيل الدخول إلى منصة اثرائي، والتي سنتعرف على كيفيتها خلال النقاط التالية بشكل مضمون لجميع الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة بأنواع الدورات المختلفة، بتطبيق الخطوات التالية:

  • يجب على الشخص الراغب في تسجيل الدخول إلى منصة اثرائي أن يقوم بالدخول الى الموقع الخاص بالمنصة.
  • ثم يقوم بالنقر على خيار تسجيل الدخول ويقوم بإدخال بياناته الخاصة بشكل صحيح  وفي الأماكن المخصصة لها.
  • هذه البيانات تتمثل في  جنسيته ورقم الهوية الوطنية الخاصة به والقطاع الخاص بوظيفته.
  •  كما يلزم أن يتم إدخال بعض البيانات الأخرى، وهي رقم الهاتف الجوال وتاريخ الميلاد بالكامل.
  •  بالإضافة إلى أن يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص.   
  • الآن بإنشاء كلمة مرور واعد تأكيدها ومن ثم اضغط على خيار إنشاء حساب.
  • بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، يستطيع الشخص أن يقوم باستعراض كل الدورات التدريبية المتاحة وأن يقوم باختيار المحال الذي يناسبه من بين هذه الدورات.

من هم الأشخاص المستفيدين من إثرائي ؟

إن منصة اثرائي من المنصات التي تقدم منفعة عامة، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون داخل قطاعات مختلفة لديهم القدرة على استخدام هذه المنصة، والاستفادة بالمميزات العديدة الموجودة بها.

  • كما أن جميع الأشخاص الذين يعملون في القطاعات الحكومية، وكذلك القطاعات الخاصة لديهم القدرة على الاستفادة مما يتم تقديمه عبر منصة اثرائي والتي بطبيعة الحال تؤثر بشكل إيجابي على كفايتهم في العمل وعلى درجة الإنتاج الذي يتم تقديمه، حيث أن الدورات التي تتيحها منصة اثرائي تعمل على تزويدهم بالخبرات والمهارات في قطاع العمل.
  •  كما أن المؤسسات الخاصة من الممكن أن يستخدم موظفيها منصة اثرائي في الحصول على الدورات التدريبية مع متابعة المؤسسة لأداء العاملين والمهارات التي اكتسبوها من خلال هذه المنصة.
  • منصة اثرائي تقوم بتقديم دورات تدريبية يمكن أن يستفيد بها الأشخاص الذين يعملون في القطاعات الصحية والطبية والقطاعات القانونية، كما أنها تقدم دورات خاصة بالموارد البشرية والمجالات السلوكية ودورات خاصة بالمجالات الاقتصادية.

يمكنك قراءة معلومات عن التسجيل في منصة binance

شهادات إثرائي 

إن الشهادات التي يتم منحها من خلال منصة اثرائي يتم اعتمادها من قبل المؤسسة العامة الخاصة بالتدريب المهني والتقني، كما أن الحاصل عليها يستطيع أن يقدمها في أعمال القطاعات العامة والخاصة أيضا.   

تقوم منصة اثرائي بتقديم العديد من الشهادات، ومن أهمها شهادات الحصول على تدريبات في إدارة الموارد البشرية وشهادات خاصة بقطاع الإدارة المكتبية، وشهادات خاصة بمجال القيادة، كما تقوم بتقديم شهادة معتمدة في مجال الحسابات والإدارات المالية.

كيفية طباعة شهادة حضور  من منصة إثرائي 

 تؤكد منصة اثرائي علي إمكانية المتدرب الحصول على شهادة معتمدة في المجال الذي اختاره، وذلك بعد الانتهاء من الدورة،  وبالتالي فإن المستخدم يتمكن من طباعة هذه الشهادة وذلك من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالمنصة وذلك من خلال الخطوات التالية: 

  • قم بالدخول الى منصة اثرائي ثم اضغط على الثلاث خطوط الموجودين في أعلى النافذة الرئيسية للمنصة.
  •  الآن قم بالنقر على خيار اسم المستخدم وقم بالنقر على خيار.
  • عليك أن تنقر على الأيقونة الخاصة بالشهادات، ثم قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بشهادتك وقم بتحميلها وبعد أن يتم تحميلها على جهازك قم بطباعتها بشكل عادي. 

كيف تساعد منصة إثرائي الشباب على الدخول إلى سوق العمل؟ 

يتم ذلك من خلال تدريب هؤلاء الشباب على نوع معين من الأعمال في قطاع يختاره هذا الشخص، وتمده بأهم المعلومات الخاصة بطبيعة عمله وتدريبه على مواجهة المشكلات التي تواجهه أثناء العمل، وكيفية حل هذه المشكلات، بالإضافة إلى تزويده بالخبرات والمهارات التي تجعله كفء في مجال عمله.

ما الهدف الأساسي من إنشاء منصة إثرائي؟ 

إن الهدف الرئيسي من هذه المنصة هو النهوض بمستوى وكفاءة موظفي المملكة من أجل زيادة الإنتاج وتحقيق أرباح أكثر. 

هل توفر منصة إثرائي تطبيق خاص بها؟ 

نعم منصة اثرائي تمكنك من تحميل التطبيق الخاص بها علي جهاز الأندرويد الخاص بك أو جهاز الايفون، وجميع الهواتف الذكية حيث يمكنك الحصول على التطبيق من متجر جوجل بلاي وآب ستور.  

يمكنك قراءة: التسجيل في منصة صبّار للعمل عن بعد

 هل دورات إثرائي معتمدة في الترقيات؟

نعم يتم تقديم شهادة منصة إثرائي من أجل ترقية وظيفية، بحيث يتم النظر في هذا الأمر من قبل الحكومات والمسؤولين في العمل، حيث أن هناك معايير لقبول الشهادة وتتمثل في المدة الخاصة باستكمال البرامج التعليمية وبالتالي فإن هناك مفاضلة القبول بين المترشحين. 

منصة اثرائي، وبعد أن تعرفنا على مميزاتها خلال السطور السابقة ننصح جميع العاملين في القطاعات المختلفة بالحصول على الدورات التي تقوم بتقديمها هذه المنصة من أجل الحصول على الترقيات في العمل، وتزويد الخبرات والمهارات في العمل الذي بطبيعة الحال يعود بالنفع على الشخص نفسه، ونأمل أن يكون العرض السابق الخاص بمنصة اثرائي قد نال إعجابكم.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى