خدمات الخليج

خطوات تسجيل دخول منصة visit Jordan

تعد منصة visit Jordan من المنصات التي تعمل في الفترة الأخيرة في ظل انتشار فيروس كرونا، حيث يتطلب من المسافرين للأردن تسجيل الدخول علي المنصة وذلك لمليء الاستمارة الخاصة بالسفر الذي تضعها المنصة، من ثم حصول المسافرين علي QR Code، حيث يلزم علي المسافرين غير الأردنيين الجنسية أن يكون لديهم تامين صحي، وذلك للحفاظ علي سلامة المسافرين.

منصة السفر للاردن من فلسطين

شكُلت وزارة الخارجية  منصة visit Jordan خصيصا حتي يستطيع الفلسطينيين زيارة الأردن عن طريق اتباع خطوات والتسجيل في المنصة، حيث وضعت المنصة شروط وخطوات يجب علي المواطن الفلسطيني تنفيذها حتي يتمكن من السفر رسمياً وبطريقة آمنة لمملكة الاردن.

مقالات ذات صلة

كما أتاحة منصة visit Jordan  رابط مخصص حتي يتمكن الفلسطينيين من السفر إلي المملكة الأردنية من خلال هذا الرابط الذي أصدرته وزارة الخارجية، ويعد هذا الرابط بالتسجيل من خلاله بمثابة إذن شخصي يتيح للمسافرين الفلسطينيين زيارة المملكة الأردنية عند اكتمال تسجيل جميع البيانات الأزمة لإصدار إذن السفر علي المنصة.

يمكنك الاطلاع على تسجيل الدخول منصة درسك ونتائج الامتحانات

تتبع حالة الطلب visit jordan

توفر منصة visit jordan للمملكة العربية الأردنية خاصية تتبع حالة الطلب، الذي عمل المسافر علي التقدم به من قبل، حتي يمكن للمسافر التعرف إذا كان طلبة للسفر قد قُبل أو تم رفضة، حيث يمكن للمسافر تتبع حالة الطلب بطريقة إلكترونية وهذا عن طريق الدخول علي الرابط الخاص بذلك، ثم يسجل المسافر الرقم المرجعي الذي تمكن منه بعد تسجيل الطلب ثم الضغط علي زر “إرسال”، وبذلك يتمكن المسافر من معرفة آخر القرارات التي اتخذتها الجهة المخصصة بذلك.

طريقة الدفع لمنصة visit jordan

لقد عملت زوارة الداخلية علي تسهيل عملية الدفع الخاصة منصة visit jordan للسفر إلى أراضي الأردن في أي وقت ومن أي مكان بشكل إلكترونيا كليا، فأصبح الآن يمكن لكل مسافر التنقل بسهولة من خلال المنصة، مع العلم بإلزام المسافر بالدفع وذلك من خلال بطاقات الائتمان أو الصرف الفوري.

إجراءات السفر إلى الأردن visitjordan. gov. jo/form

علي الراغبين في السفر إلى الأردن من خلال منصة visit jordan إتباع عدة إجراءات وهي:

  1. يجب علي المسافر تحميل تطبيق أمان علي الهاتف المحمول.
  2. وكذلك يلزم علي المسافرين تسجيل البيانات الخاصة بالبيان الصحي وتقديمه، وذلك للتأكد من صحة المسافر وعدم أصابته بمرض معدي.
  3. بعد وصول المسافرين إلي الأردن بمده تصل إلي مائة وعشرين ساعة يجب تقديم اختبار ما يسمي PCR سلبي.
  4. من الإجراءات التي علي المسافر إتباعها بعد الوصول إلي الأردن هي عمل اختبار يخص فيرس كرونا PCR، كما أكد علي دفع هذا الاختبار بشكل إلكتروني من خلال بطاقه الائتمان والتي تبلغ ثمنها 28 ديناراً أردنيا.
  5. بعد نجاح عملة تنفيذ الإجراءات المطلوبة والدفع سوف يرسل إليك مباشرا رمز الاستجابة السريعة حيث يستخدم في تسجيل الوصول حتي يسمح لك للقيام بالرحلة.
  6. علي المسافر تقديم هذا الرمز أيضاً إلي السلطات المتخصصة في نفس وقت وصولها حتي يتم التأكد.
  7. بالإضافة إلى ذلك لم يتم عمل اختبار كوفيد 19بي سي ار للأطفال الذين يبلغون أقل من خمس سنوات سواء عند الغادرة أو في أراضي الأردن.
  8. في حالة المسافرين إلي الأراضي الأردنية لن يطلب منهم رمز الاستجابة السريع، وهذا بشرط أن يمتلكون خطاب موافقة مخصص من جمعية المستشفيات في الأردن.

منصة دخول السوريين الي الاردن

قامت وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة الأردنية بتلقي زائرين من سوريا بعد قرار قفلها الذي دام 9 اشهر بسبب انتشار فيروس كورنا، حيث أعلن الوزارة في إقرار لها في بدء تنشيط مركز حدود “جابر” بفعل 150 مسافرا يوميا، وبالإضافة إلى مركز حدود العمري بفعل 200 مسافرا في اليوم.

وذلك بالاعتماد علي التأكد من صحة المسافر من خلال توافر الشروط الصحية التي تتم بشكل سلس للتحقق من سلامة المسافرين، كمل يلزم علي الأفراد الذين يريدون السفر إلى الأردن عمل اختبار PCR بشرط إجراء هذا الاختبار قبل السفر إلي المملكة الأردنية حتي يتمكنوا من موافقة “كيو ار كود”.

بالإضافة علي عمل مثل هذا الاختبار عند وصول أراضي المملكة، وإذا ظهرت إيجابية الاختبار يلزم علي المسافر التحفظ في الحجر فترة ستة أيام واليوم التالي بعد هذه الفترة يتم عمل اختبار PCR وذلك الاختبار يتم من حسابهم المالي للشخص، وفي هذه الفترة يكون المسافر قد تم إمضاته علي تعويض، وفي حالة عدم الالتزام بالحجر الصحي قد يصل إلى مقاضاته قانونية، وذلك بحكم منصة Gateway2jordan””

قد يروق لك رابط دخول منصة مدرستي وكيفية التسجيل

منصة حدود جابر

يتم التقديم من خلالها حتى يتيح للأردنين السفر خارج وداخل البلاد، ويتم التأكد من الحالة الصحية للمسافر عن طريق عمل بي سي آر قبل السفر لامنتاع انتشار عدوى فيروس كورونا.

منصة عودة الاردنيين من السعودية

 وفرت منصة visit Jordan العودة من وإلى الأردن طبقا لمجموعة من المتطلبات التي تم ذكرها سابقا،حيث تستطيع تقديم الطلب من خلال المنصة وانتظار الرد عليه.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى