مرجع الادوية

دواء الجرب للنمل

دواء الجرب للنمل يعتبر دواء اكتومثرين من أهم العقاقير الطبية التي تعالج حالة الجرب التي تسببها النمل ويتم استخدامها لكافة الأعمار وهي عبارة عن سائل يتم وضعه على الجلد للقضاء على حالة الجرب والحساسية الكبيرة في الجلد ويوجد له أكثر من شكل تختلف تركيز المادة الفعالة في كل منها، ولمعرفة المزيد من المعلومات الطبية عن هذا العقار يرجى متابعة مقالنا اليوم.

دواء الجرب للنمل

عقار اكتومثرين أفضل دواء الجرب للنمل مصرح من قبل وزارة الصحة، والذي يوجد له أكثر من تركيز الأول بنسبة 5% للأفراد الراشدين وتركيز 2.5% للأطفال ومن أهم المواد الطبية الذي يحتوي عليها هذا العقار بيرمثرين ويوجد 4 صور من هذا العلاج والذي يتمثل في الآتي:

  • كريم اكتومثرين بالإضافة إلى مرهم اكتومثرين بتركيز 5%
  • عقار اكتومثرين مستحلب وعقار اكتومثرين لوسيون.

يمكنك الاطلاع على افضل دواء للنوم السريع

هل دواء الجرب يقضي على النمل؟

يعد اكتومثرين أفضل دواء للقضاء على النمل بشكل نهائي ويتمثل تأثيره الرئيسي في التخلص في الاحتكاك الشديد بالجلد، ومن الجدير بالذكر أن معظم المتخصصين في المجال يقومون بإرشاد الأفراد باستخدام هذا العقار   في التخلص من النمل نهائيا لأنه يتميز ببعض المواد الفعالة التي تتمثل في الآتي:

  • مادة البيرمثرين التي تاتي من خلاصة الأقحوان وهي تعمل على التخلص من النمل داخل المنازل، ومن الجدير بالذكر أن هذا المكون الطبي يعتبر عنصرا أساسيا في العديد من المبيدات التي تقضي على الحشرات بكافة أنواعها.

كيفية استخدم دواء اكتومثرين للنمل؟

هناك طريقة معينة لاستخدام عقار اكتومثرين للقضاء على النمل والتي تتمثل في الآتي:

  • يقوم هذا عقار اكتومثرين بتوجيه عمله إلى الجهاز العصبي للنمل التي تقضي عليه بمجرد التلامس بينه وبين العقار ويتم استخدامه من خلال وضع العبوة كاملة في إناء به بخاخ مع كمية وفيرة من الماء بمعدل 3 أضعاف و المزج جيدا ثم يتم رشم هذا المزيج على تجمعات النمل .

ماهو الدواء القاتل للنمل؟

يعد عقار اكتومثرين أفضل دواء الجرب للنمل فهو يحقق نتائج مذهلة في القضاء على النمل وهو يستخدم خصيصا لعلاج الجرب  وأعراض الحساسية الناتجة عن الجرب وغيرها من حالات الامراض الجلدية بالإضافة إلى أنه مستحضر فعال في التخلص من الحشرات والبق داخل المنزل وحقق نتائج فعالة في القضاء على النمل والحشرات المختلفة وفقا  لتقديرات الأطباء وهو يعد مبيد حشري قاتل النمل.

أقرأ أيضا دواء موسع للشعب الهوائية

هل الملح يقضي على النمل

يعد الملح من المواد الطاردة للنمل والتي حققت نتائج فعالة في التخلص من النمل ويتم استخدام الملح للقضاء على النمل من خلال الخطوات التالية:

  • يتم رش أجزاء المنزل وأركان البيت بالملح ويمكن استخدامه من خلال وسيلة أخرى عن طريق عمل مزيج من الملح والماء ورش حوائط وجدران المنزل به.
  • يتم إعداد هذا المزيج من خلال وضع كمية من الماء المغلي ثم إضافة كمية من الملح ويتم مزجهم جيدا حتى يختلطوا ببعض وبعد أن يهدأ المزيج من الحرارة يتم وضعه في بخاخ ورش أجزاء المنزل به.

دواء الجرب للنمل والصراصير

عقار اكتومثرين من العقاقير الدوائية الفعالة للقضاء على النمل والصراصير لأن العديد من السيدات يعانون من تجمع الصراصير والنمل داخل المنزل خصوصا في حجرة المطبخ لذلك يتم استخدامه بعيد عن أدوات الطعام ويتم تنظيف أرضيات المطبخ بهذا العقار مع تخفيفه بالقليل من الماء التي يوجد به مادة بيرميثرين الفعالة والقاتلة للصراصير يتم وضع عقار اكتومثرين في حجرة الحمام للقضاء على الصراصير والأنواع المختلفة للحشرات التي تسكن حوائط الحمام.

كيفية استخدام اكتومثرين

يتم استخدام عقار اكتومثرين للتخلص من الجرب للأطفال الذين لا يتجاوزن 10 سنوات بمعدل تركيز 2.5% والأطفال الأكبر من ذلك تصل التركيز لهذا العقار 5% ومن المفضل أن يتم الاستحمام بماء دافئ حتى يكون الجسم جاهز لاستخدام عقار اكتومثرين على الجلد ويتم وضع هذا العقار على كل اجزاء الجسم وفروة الرأس ثم يتم تنظيفه جيدا ويتم وضع هذا العقار على الجلد من مرتين إلى 3 مرات بالإضافة إلى استخدامه الى القضاء على الحشرات المختلفة داخل المنزل من خلال عمل محلول من هذا العقار مع كمية من الماء ورش الأجزاء التي تتجمع بها الحشرات والنمل.

سعر دواء الجرب للنمل

يبلغ سعر اكتومثرين دواء الجرب للنمل تركيز 20 مجم سعر 8.00 جنيه بالإضافة إلى أن سعر عقار اكتومثرين بتركيز 5% بمعدل 20 مجم يبلغ 9.5 جنيه

  1. سعر مرهم اكتوميثرين 2.5% بمعدل تركيز 20 مجم يصل إلى 8.25 جنيه وسعر اكتومثرين مرهم 5% بمعدل تركيز 20 مجم يصل إلى 9.75 جنيه.
  2. سعر اكتومثرين لوسيون 2.5% يصل إلى 11.25 جنيه وسعر اكتومثرين لوسيون 5% يصل إلى 20 جنيه وسعر اكتومثرين مستحلب يتم وضعه على الجلد يصل إلى 10.5 جنيه وسعر اكتومثرين مستحلب بتركيز 5% يصل إلى 20 جنيه.

دواء الجرب للنمل حيث يعاني العديد من الأفراد من وجود تجمعات كبيرة داخل منازلهم من النمل والحشرات المختلفة لذلك تسبب حالات من الحساسية والجرب للجلد لذلك عرضنا لكم أهم المعلومات عن عقار القضاء على جرب النمل اكتومثرين والطريقة المستخدمة للتخلص من النمل والصراصير وأيضا علاج حالات الجرب من الحشرات المختلفة .

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى