مرجع الادوية

دواء الليربان allerban لعلاج الربو

ما هو دواء الليربان وما هي دواعي استعماله؟ يوجد الكثير من الأشخاص لا يعرفون دواء الليربان كذلك لا يعرفون أثاره الجانبية مثل أنه يسبب النعاس والدوخة وغيرهم أم لا، كذلك لا يعرفون من يمكنه أخذ هذا الدواء هل الأطفال والكبار أم الكبار فقط أم الأطفال الصغار فقط، كما أنهم لا يعرفون سعر وكذلك بديل دواء الليربان، لهذا سوف نقوم بالإجابة على جميع الأسئلة التي يتساءل الكثير من الناس ولا يعرفون إجابتها.

ما هي دواعي استعمال دواء الليربان؟

يدخل الليربان في عدة استعمالات مثل أنه يستعمل للوقاية من جميع أعراض الربو الشعبي، كما أنه يتم استخدامه لمعالجة حساسية الأنف وكذلك الجيوب الأنفية، وكذلك يستعمل في علاج الأكزيما واحمرار الجلد الذي ينتج عنه الحساسية، إلى جانب أن الليربان يدخل في علاج حساسية الأنسجة الرخوة وكذلك علاج حساسية العين وعلاج الحكة.

يمكنك الاطلاع على أفضل دواء للإسهال للكبار والصغار

هل دواء الليربان يسبب النعاس؟

اتفق جميع الأطباء على أن الليربان يسبب النعاس ولكن في الفترات الأولى من استعمال ذلك الدواء.

دواء الليربان للاطفال

يتم أخذه للأطفال الذين لا يقل عمرهم عن 6 أشهر وحتى 3 سنوات وبجرعة 2.5 مل من الشراب أو نصف ملعقة صغيرة ويتم أخذ تلك الجرعة مرتان يوميًا، أما بالنسبة للأطفال الأكثر من عمر 3 سنوات فيجب عليهم أخذ 5 مل من الدواء ومرتين في اليوم.

الليربان للكحة

يعمل  على خفض السعال بشكل كبير وهذا يكون بسبب احتوائه على مادة كيتوتيفين.

يمكنك قراءة سعر دواء كولشيسين في مصر.

هل دواء الليربان فيه كورتيزون؟

قد يعتقد الكثير من الناس أن الليربان فيه كورتيزون ولكن في الواقع أنه لا يحتوي على كورتيزون ولكنه ينتمي إلى كل ما يخص مضادات الهستامين.

دواء الليربان

سعر دواء الليربان

من أفضل مميزات ذلك الدواء أنه يتوافر في جميع الأسواق وكذلك الصيدليات بالإضافة إلى أن سعره رخيص للغاية والذي يصل إلى 9 جنيه.

بديل الليربان

لا يوجد سوى بديل وحيد لدواء الليربان وهو كيتوتى شراب والذي يكون من إنتاج شركة فاركو.

الفرق بين الليربان وتلفاست

يسأل الكثير من الناس ويقولون ما هو الفرق بين الليربان وتلفاست حيث أنه هناك فرق كبير جدًا والذي يكون كالآتي:

  • الليربان قد قمنا بكتابة كل ما يخصه في الخطوات السابقة، أما بالنسبة للتلفاست فإنها تعد من أحد أهم وأشهر مضادات الهيستامين والتي يتم استخدامها لعلاج جميع أعراض الحساسية الموسمية.
  • إلى جانب أن تلفاست تستعمل لعلاج حمى القش ولسعات النحل بالإضافة إلى حكة الجلد المستمرة التيتنتج عنها الحساسية، ولكن يجب معرفة أن هذا الدواء ممنوع على الأطفال تحت 6 سنوات وكذلك يحذر من استخدامه الحوامل وكذلك المرضعات.
  • كذلك أعراضه الجانبية خفيفة للغاية ولا تظهر على المريض بشكل ملحوظ للغاية إلا في حالة قام المريض بأخذ جرعات ذائدة عن الحد المطلوب، حيث أن من آثاره الجانبية تقلصات المعدة والشعور بألم شديد في الظهر وكذلك الصداع والدوخة والشعور بالتعب بشكل مستمر.

في نهاية ذلك المقال نكون قد تحدثنا عن دواء الليربان وكذلك كتابة إذا كان هذا الدواء يسبب النعاس أم لا، بالإضافة إلى كتابتنا لدواعي استعماله، وأيضًا كتابة ما هو الفرق بين الليربان وتلفاست والذي يعتقد الكثير أن لا فرق بينهما، إلى جانب تحدثنا عن الليربان للأطفال من حيث العمر المناسب الذي يمكنه أن يأخذ هذا الدواء وكذلك كتابة الجرعة المناسبة للليربان للأطفال.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى