دواء ريفاروسبير Rivarospire .. دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية

سعر دواء ريفاروسبير Rivarospire

دواء ريفاروسبير Rivarospire يصفه الأطباء لعلاج أمراض الدم حيث أنه من الأدوية المضادة للتخثر، وفيما يلي نقدم كافة المعلومات عنه من حيث دواعي الاستعمال، كيفية تناوله والجرعة المناسبة، موانع الاستعمال، والآثار الجانبية، كما نعرض سعر الدواء في الصيدليات والأسواق.

ما هو دواء ريفاروسبير Rivarospire ؟

الاسم العلمي للدواء هو ريفاروكسبان من مضادات التحثر والذي يحمي من الإصابة بالجلطات المختلفة عن طريق رفع نسبة السيولة في الدم، متوفر بعدة تركيزات مختلفة 2.5 مغ، 10 مغ، 15 مغ، 20 مغ، يحفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال، كما يحفظ في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والرطوبة العالية.

دواعي استعمال دواء ريفاروسبير Rivarospire

يستخدم الدواء في الحالات التالية:-

كيفية تناول دواء ريفاروسبير Rivarospire والجرعة المناسبة

الدواء عبارة عن أقراص فموية يتم تناولها أثناء تناول الطعام مع كمية كبيرة من المياه لزيادة امتصاصه وفعاليته، الجرعة المناسبة قرص بتركيز 15 مغ مرتين يوميًا (كل 12 ساعة) لمدة 21 يوم، ثم قرص 20 مغ مرتين يوميًا لمدة أسبوعين، كما ينصح بعدم التوقف المفاجئ أو المبكر عن تناول هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا يزيد خطر الإصابة بالجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا: دواء سيمباتكس Cymbatex .. تعرف على دواعي الاستعمال

موانع استعمال دواء ريفاروسبير Rivarospire

يمنع استخدام هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب في تلك الحالات:-

الأعراض الجانبية لدواء ريفاروسبير Rivarospire

قد يسبب تناول الدواء بعض الأعراض الجانبية، من أبرزها ما يلي:-

كما أن هناك بعض الأعراض نادرة الحدوث التي يجب إبلاغ الطبيب عنها فور حدوثها، منها ما يلي:-

سعر دواء ريفاروسبير Rivarospire

يختلف سعر العلاج على حسب تركيزه، ويتمثل على النحو التالي:-

هل يمكن استعمال دواء ريفاروسبير Rivarospire للمرأة الحامل ؟

لا يمكن استخدامه للحوامل خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل لعدم تسرب المواد الفعالة إلى الجنين عن طريق مشيمة الأم مما يعرضه للتشوهات والعيوب الخلقية.

هل يمكن استعمال دواء ريفاروسبير Rivarospire للمرأة المرضعة ؟

لا ينصح باستخدامه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية حتى لا يتأثر الطفل بشكل سلبي بسبب تسرب المادة الفعالة له عن طريق لبن الأم.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي يبحث عنها المرضى عن دواء ريفاروسبير Rivarospire والتي تشمل دواعي الاستعمال، موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية، الجرعة السليمة، سعر العلاج في الصيدليات بتركيزاته المختلفة.

Exit mobile version