مرجع الادوية

دواء موتيليوم دواعي الاستعمال وتأثيره على الأطفال والقاولون

دواء موتيليوم مهم للغاية حيث أن له دور كبير في تطوير الاضطرابات التي تحدث في نبضات القلب كما أنه يستخدم في علاج جميع حالات التقيؤ والغثيان إلى جانب أنه يقوم بحل جميع مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يشترط على من يقوم بأخذ ذلك الدواء ألا يعاني من انخفاض مستوى البوتاسيوم أو انخفاض مستوى المغنيسيوم في الدم.

دواء موتيليوم للاطفال

سوف نقوم بكتابة كل ما يدور حول دواء موتيليوم لدى الأطفال الصغار مثل المميزات التي تخص هذا الدواء والحالات التي يحذر فيها أخذ الدواء، حيث أن كل هذا يكون كالآتي:

  • من أهم مميزات دواء موتيليوم أنه يعمل على تخفيف جميع أعراض الالتهاب لدى المعدة وكذلك أعراض خزل المعدة، وكذلك يخفف من أعراض الغثيان أو القيء عند الأطفال.
  • كما أنه لا يجب استخدام دواء موتيليوم للاطفال في بعض الحالات ومن أهمها في حالة وجود أي ورم يقو بإفراز مادة البرولاكتين وكذلك في حالة انسداد الجهاز الهضمي.
  • كما أنه لا يصح للأطفال التي لم تتجاوز أعمارهم 15 عام.

يمكنك قراءة دواء فينادون الآثار الجانبية وسعره

دواعي استعمال دواء Motilium

يجب على أي شخص أن يقوم بمعرفة ما هي دواعي استعمال دواء Motilium قبل استخدامه، حيث أن دواعي الاستعمال تتلخص في الآتي:

  • يقوم بتوقف الشعور أو الإحساس الكبير بالغثيان أو القيء وكذلك يتخلص من انتفاخات البطن الحادة والمفاجئة، كما أنه يعمل على خفض حالات الاضطرابات لدى المعدة.
  • أيضًا يعمل على شد أعصاب المعدة ويقوم بتخفيف الغازات في المعدة.

جرعة موتيليوم أقراص

تختلف جرعة موتيليوم أقراص وهذا يكون على حسب السبب الذي يتم أخذ الدواء لأجله، حيث أن الجرعة تكون كما يلي:

  • ففي حالة اضطرابات الجهاز الهضمي لدى الأشخاص البالغين فيتم أخذ 10 ملغ وهذا يكون من 3 إلى 4 مرات في اليوم الواحد، وفي حالة الاضطرابات الشديدة يتم أخذ 20 ملغ بدلًا من 10 في اليوم.
  • أما في حالة القيء أو الغثيان عند البالغين فيتم أخذ 20 ملغ ويكون 4 مرات في اليوم.
  • أما بالنسبة للأطفال فيتم أخذ 5 ملغ ويكون 3 مرات في اليوم الواحد.

هل دواء موتيليوم خطر؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل دواء موتيليوم خطر أم  لا؟ وهل له آثار جانبية على من يأخذه أم لا؟، حيث أننا سوف نقوم بالإجابة عن كل تلك الأسئلة الآن:

  • دواء موتيليوم ليس خطر أبدًا إلا على بعض الأشخاص حيث يجب على الأشخاص المصابون بورم شديد في الغدة النخامية ألا يقومون بأخذ ذلك الدواء، وكذلك الأشخاص الذين يعانون ببعض المشاكل في الكبد وكذلك من يعانون من مشاكل في القلب.
  • لا يجب أخذه لمن يعاني من مشاكل خطيرة ومتنوعة في المعدة ومن أهم تلك المشاكل نزيف المعدة، كذلك لا يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 أو 16 عام وأيضًا الذين يقل وزنهم عن 35 كيلو.

حبوب موتيليوم للقولون

حبوب موتيليوم للقولون له بعض التأثيرات، حيث يقوم دواء موتيليوم بمعالجة عسر الهضم الذي ينتج عنه كسل كبير جدًا في حركة الأمعاء وكذلك حركة القولون، حيث ينصح العديد من الأطباء باستخدامه للقولون.

أقرأ أيضا دواء جاست وتأثيره على الرضع والقولون وسعره

سعر دواء موتيليوم

ما هو سعر دواء موتيليوم في الصيدليات؟ يتوافر الدواء شرب بحجم 100 مل وهذا بسعر 15,75 جنيه كما أنه يتوافر أيضًا على شكل أقراص والعلبة تحتوي على 40 قرص بسعر 40 جنيه، ويجب العلم أن تلك الأسعار ليست ثابتة وقد تتغير في أي وقت.

موتيليوم قبل أم بعد الاكل

هناك الكثير من الناس لا يعرفون هل يقومون بأخذ دواء موتيليوم قبل تناول الطعام أم بعد تناوله، حيث أن الجواب يتلخص فيما يلي:

  • يفضل أخذ دواء موتيليوم بعد تناول الطعام مباشرةً أو ما يقارب 15 دقيقة ولا ينصح بأخذه قبل الطعام لأنه قد يؤثر على الشخص ويصاب ببعض الآثار الجانبية في حالة لم يتغذى الشخص قبل أخذه.

دواء موتيليوم الجرعة

ففي حالة الحركة الغير الطبيعية لدى المعدة أو التهابات المعدة الحادة فيتم أخذ 10 ملغ ويكون من 3 إلى 4 مرات في اليوم ويتم أخذ الجرعة الواحدة قبل تناول الأكل بحوالي 15 دقيقة أو نصف ساعة.

ففي ختام مقالنا نكون قد تحدثنا عن كل ما يتعلق بدواء موتيليوم حيث قمنا بكتابة مميزاته وأضراراه وكذلك الأعراض التي يتم أخذ ذلك الدواء لأجله وكذلك الأشخاص الذين يجب عليهم أن يتجنبوا أهذ ذلك الدواء، أيضًا قمنا بكتابة الجراعات التي يجب أخذها لدى كبار السن وكذلك صغار السن.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى