“دوج فورد”: نعمل على تحديد الحد الأدني للأجور ودعم المزيد من حقوق العاملين

قال رئيس الوزراء “دوج فورد” إن مقاطعة أونتاريو الكندية ستدخل تشريعات لتحديد حد أدنى للأجور وحقوق أخرى للعاملين في الاقتصاد المؤقت مثل سائقي شركات سيارات الأجرة.

وهو التشريع الذي وصفته فورد بأنه الأول من نوعه في مقاطعة كندية يتضمن وضوحا حول ساعات العمل وحسابات الأجور وصرح فورد للصحفيين بأنه يشمل أيضا الحماية من الفصل من منصة رقمية دون إشعار أو تفسير مناسب ويضمن بقاء النصائح التي يكسبها العمال معهم.

كما جاء حديث دوج فورد كالتالي: “في العامين الماضيين شهدنا تحولات ضخمة حول أسواق العمل التقليدية وبينما نبني اقتصادا مرنا يجب على حكومتنا مواكبة هذه التغييرات”.

كما يجب أن يمر الاقتراح بالعملية التشريعية وأن يتم التصويت عليه من قبل البرلمان الإقليمي على الرغم من أن حكومة فورد تمتلك الأغلبية مما يجعل إقراره محتملا. لطالما تعرضت شركات Gig لانتقادات بسبب افتقارها إلى المزايا ووسائل الحماية التي تقدمها للسائقين.

“دوج فورد”: نعمل على تحديد الحد الأدني للأجور ودعم المزيد من حقوق العاملين

حيث توصلت شركة Uber إلى اتفاق مع أكبر اتحاد لقطاع الخدمات في كندا لتقديم مزايا شبيهة بالموظفين للمقاولين الذين يعملون كسائقي توصيل وتوصيل طعام.

قالت شركة (Uber) و (UFCW) إنهما ستضغطان بشكل مشترك على حكومات المقاطعات الكندية لتمرير إصلاحات العمل التي من شأنها توفير الحد الأدنى من الدخل لعمال الوظائف المؤقتة وصندوق مزايا يشمل المعاشات التقاعدية والأجور المرضية وغيرها من الحقوق.

Exit mobile version