الاخبار

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور الجالية اليهودية بالبحرين

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” مع الجالية اليهودية في البحرين يوم الثلاثاء بعد وصوله في أول زيارة يقوم بها رئيس حكومة إسرائيلي إلى دولة البحرين بعد 17 شهرا من تحديهم لعقود من التوتر لتطبيع العلاقات.

كما كان في استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الخارجية البحريني “عبد اللطيف بن راشد الزياني” في مطار المنامة الذي تزين بعلمي البلدين في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين. وسيلتقي بالملك حمد وولي العهد الأمير سلمان الذي يشغل أيضا منصب رئيس الوزراء يوم الثلاثاء.

تعتبر زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي هي أحدث مبادرة من هذا القبيل في أعقاب اتفاقات 2020 التي توسطت فيها الولايات المتحدة والتي تتعارض مع الإجماع العربي طويل الأمد الذي استبعد العلاقات مع إسرائيل في غياب حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال خلال اجتماع مع أفراد من الجالية اليهودية: “أنا سعيد جدا لوجودي هنا في البحرين ولا يمكنني التفكير في طريقة أفضل لبدء هذه الزيارة من رؤية عائلتي هنا”.

كما حضر السفير الإسرائيلي في البحرين “إيتان نيه” ورئيس الجالية اليهودية “إبراهيم نونو” وعضو الجالية اليهودية والسفيرة البحرينية السابقة لدى الولايات المتحدة “هدى نونو”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور الجالية اليهودية بالبحرين
رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور الجالية اليهودية بالبحرين

كما أن الجدير بالذكر أن إبراهيم نونو قاد الصلاة في كنيس المنامة الذي تم تجديده مما جعل التقاليد اليهودية واضحة للعيان بعد عقود من العبادة الخاصة.

حيث كانت تمارس الجالية اليهودية الصغيرة في البحرين حوالي 50 شخصا عقيدتها خلف أبواب مغلقة منذ عام 1947 عندما تم تدمير الكنيس اليهودي الوحيد في الدولة الخليجية في اضطرابات في بداية الصراع العربي الإسرائيلي.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى