الاخبار

رئيس الوزراء الكندي يعمل على حل مشكلة الغذاء بسبب الغزو الروسي

أوكرانيا تختزن 25 مليون طن من الحبوب داخل أراضيها

أدى الغزو الروسي على الأراضي الأوكرانية إلى تزعزع الأمن الغذائي في العالم لذلك أعلن رئيس الوزراء الكندي عن دعمه الكامل لمساعدة اوكرانيا من أجل تصدير المحاصيل المخزنة لديها لتعزيز الوضع الحالي والحفاظ على الأمن الغذائي حول العالم وعدم الخوض في مجاعة بسبب التأثر بالحرب بين روسيا وأوكرانيا.

كما أعلنت وكالة الغذاء العالمية التابعة للأمم المتحدة أن هناك حوالي 25 مليون طن من الحبوب عالق في الأراضي الأوكرانية. كما يصعب الآن خروج تلك الحبوب من أوكرانيا بسبب تدهور البنية التحتية في أوكرانيا وتدمير العديد من المواني في البحر الأسود. كما أن أكثر المدن تعرضا للمعاناة تعد ماريوبول.

كما حدث ارتفاع قياسي في أسعار المواد الغذائية حول العالم مع بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا حيث تعتبر أوكرانيا 4 دولة من حيث تصدير الذرة كما تحتل المركز 6 من حيث تصدير القمح لذلك تأثر العالم بأجمعه بسبب الحرب الأوكرانية.

كما جاء حديث رئيس الوزراء الكندي على النحو التالي: “نعلم أن الناس في جميع أنحاء العالم سيتضورون جوعا بسبب تصرفات روسيا هناك حبوب تنتظر شحنها في أوكرانيا. علينا أن نتأكد من أن روسيا لا تمنع الحبوب التي يحتاجها العالم من الخروج إلى العالم.”

رئيس الوزراء الكندي يعمل على حل مشكلة الغذاء بسبب الغزو الروسي
رئيس الوزراء الكندي يعمل على حل مشكلة الغذاء بسبب الغزو الروسي

جهود رئيس الوزراء الكندي

كما أن رئيس الوزراء الكندي يسعي مع القيادات في كييف من أجل تصدير الحبوب والمحاصيل المتواجدة بها من أجل حل مشكلة الغذاء حيث أشار إلى استخدام مواني نهر الدانوب في جنوب البلاد من أجل تصدير الحبوب كحل مبدئي.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى