الاخبار

رئيس الوزراء يستعرض اقتراح شراكة مع شركة حسن علام

استقبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم المهندس حسن علام رئيس مجلس ادارة شركة حسن علام القابضة وعمرو علام الرئيس التنفيذي للشركة وفادي جميل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس الوزراء باقتراح الشراكة المقدم من تحالف الشركتين للمساهمة في تنفيذ استراتيجية الحكومة لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة المتجددة كما تهدف تلك الشراكة إلى إنتاج نحو 2.9 مليون متر مكعب يوميا. من المياه على مرحلتين إحداهما حتى عام 2025 والثانية حتى عام 2030.

كما استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى عرض مفصل قدمه ممثلو التحالف “حسن علام” و “عبد اللطيف جميل للطاقة”  بشأن مقترح الشراكة لإنتاج مليون متر مكعب يوميا من المياه المحلاة  والتي ينفذها التحالف. مؤكدا إلى أن التحالف حريص على المساهمة في دعم الخطة الوطنية لتقديم الحلول التي تساهم في التنمية المستدامة لقطاع المياه في مصر.

رئيس الوزراء يستعرض اقتراح شراكة مع شركة حسن علام
رئيس الوزراء يستعرض اقتراح شراكة مع شركة حسن علام

وفي هذا السياق  استعرض ممثلو التحالف التجربة الناجحة لعبد اللطيف جميل والمار في إنشاء مشروع محطة التحلية “الشقيق 3”  أحد أكبر محطات التحلية في المملكة العربية السعودية.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة حريصة على دعم جهود القطاع الخاص  وتعزيز قدرته على المشاركة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة  كما ستقدم كل دعم لشراكات  القطاع الخاص  والتي تقدم عروض تنافسية. التي تحقق أقصى استفادة إلى الدولة والمواطن  مع ضمان نقل التكنولوجيا والخبرة.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى