الاخبار

رئيس زامبيا يعلن عن عزم البلاد في إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل سداد الديون

تحسن الوضع الاستثماري في زامبيا

قال رئيس زامبيا “هاكيندي هيشيليما” في أحد المقابلات أن الصين تتدخل بشكل كبير في رئاسة اللجنة التي ستعقد لدي دائنين من فرنسا كما أعرب عن تقديره الكبير لتدخل الصين. أكد رئيس زامبيا أن قضية الديون توضع أيضا على الطاولة من أجل التحاور بشأنها والتي تقدر بنحو 32 مليار دولار.

نوه “هاكيندي” أن الدولة تسعى في تلك الفترة من أجل سداد الديون التي تقع عليها مشيرا إلى تخلف البلاد عن سداد الديون التي من المفترض سدادها في عام 2020 بسبب وباء كورونا. حيث نوه أن زامبيا تحاول تجنب تراكم الديون وارتفاع نسبة الفوائد.

جاء حديث رئيس زامبيا بخصوص الديون التي تنتاب البلاد على النحو التالي: “النهج العام هو كبح جماح الديون والتي تبدأ بالتوقف عن الاقتراض بتهور خاصة عدم الاقتراض بتكلفة عالية. الآن بعد أن أصبح لدينا هذا الإطار المشترك … نسعى لخفض الديون كجزء من الحزمة. كل شيء على الطاولة”.

رئيس زامبيا وتحسن الأوضاع

كما أن الجدير بالذكر أنه منذ تولي الرئيس الحالي في زامبيا “هاكيندي” زمام الأمور والوضع في زامبيا يتحسن تدريجيا حيث تم تنفيذ العديد من الإصلاحات وتحسن الاستثمار داخل زامبيا بشكل ملحوظ وزادت أيضا قيمة عملة زامبيا أمام الدولار.

رئيس زامبيا يعلن عن عزم البلاد في إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل سداد الديون
رئيس زامبيا يعلن عن عزم البلاد في إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل سداد الديون

كما أن زامبيا دفعت بنفسها إلى التوجه إلى الاقتراض من العديد من الدول حتي بلغ قيمة الديون حتى الآن 31.74 مليار دولار وفق القرارات الصادرة من الحكومة تمتلك الصين منها نحو 5.78 مليار دولار.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى