الاخبار

رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مع وزيرة البيئة لمناقشة ملفات الوزارة

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يلتقي في لقاء خاص مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لمناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة.

كما قامت الوزيرة باستعراض الأعمال التي أنجزتها الوزارة خلال عام 2021 لمدبولي رئيس مجلس الوزراء. حيث استعرضت مجال الحد من التلوث وعلى الأخص موضوع تحسين نوعية الهواء. كما أكدت نسبة الخفض في الحد من الأتربة الصدرية العالقة 25.5 في ديسمبر الماضي.

حيث أضافت الوزيرة أنه تم إنشاء 114 محطة لتحديد نوعية الهواء المحيط. كما تم إنشاء 85 منشأة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية. وكذلك أيضا إنشاء 38 محطة لرصد الضوضاء ب 13 محافظة.

وأضافت الوزيرة أنه تم إنشاء مشتل على مساحة 5 أفدنة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد. وكذلك تشجير منطقة التبين بعدد 3000 شجرة من الأشجار التي لها قدرة على خفض الملوثات.

رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مع وزيرة البيئة لمناقشة ملفات الوزارة
رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مع وزيرة البيئة لمناقشة ملفات الوزارة

وأكدت أنه فيما يتعلق بتلوث الهواء الحادة (قش الأرز) أشارت إلى أنه تم جمع نحو 99 % من إجمالي قش الأرز المتولد وفتح 700 موقع لجمعه وكبسه.

لفتت الانتباه تجاه الجهود المبذولة لرفع الوعي البيئي لدى مختلف فئات المجتمع المختلفة. كما أشارت الوزيرة إلى أنه تم تنفيذ عدد 5726 برنامجا ونشاطا لرفع الوعي البيئي من خلال الوزارة وفروعها الإقليمية على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أن الوزيرة خلال اللقاء استعرضت الجهود للتوسع في إنتاج الطاقة الحيوية (البيوجاز) موضحة. إنه تم إنشاء عدد 1690 وحدة بيوجاز منزلية بحجم 3م3  إلى جانب إنشاء وحدة بيوجاز تجريبية بحجم 6 م3 في مزرعة الكرامل التابعة لكلية الزراعة بسوهاج.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى